صحافة العرب:
2024-09-20@04:28:29 GMT

موقع 24 : الجوع يفتك بسكان ضواحي الخرطوم

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

موقع 24 : الجوع يفتك بسكان ضواحي الخرطوم

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجوع يفتك بسكان ضواحي الخرطوم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سودانيون يقفون في طابور لشراء الخبز أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 23 48فتحت لجنة مقاومة في منطقة .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجوع يفتك بسكان ضواحي الخرطوم

سودانيون يقفون في طابور لشراء الخبز (أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 23:48

فتحت لجنة مقاومة في منطقة وسط بحري ضاحية شمال العاصمة السودانية، باب التبرع من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية للمحاصرين في منازلهم، ولم يتمكنوا من الفرار منذ بدء المعارك التي دخلت شهرها الرابع، بين الجيش وقوات الدعم السريع، بعد أن نفدت مخزوناتهم الإستراتيجية، وتضاعفت معاناتهم بفعل انقطاع الكهرباء والماء.

أسفرت الحرب حتى الآن عن مقتل 3900 شخص على الأقل

بحري في بيان ليل السبت الأحد، نشرته على صفحتها على موقع فيس بوك بعنوان "حوجة غذائية"، أن سكان الحي "يعيشون وضعاً معقداً جداً لظروف الحرب وانقطاع التيار الكهربائي والماء، وعدم وجود محال تجارية".

وأشارت إلى "توقف العمل منذ أكثر من ثلاثة أشهر وعدم وجود مرتبات ونفاذ ما تبقى من المخزون الإستراتيجي لكل أسرة أو فرد".

???? لجنة مقاومة الدناقلة جنوب ????

يعيش سكان حي الدناقلة وضعا معقداً جداً نسبة لظروف الحرب وإنقطاع التيار الكهربائي والماء وعدم وجود محال تجارية تعمل وتوقف العمل منذ أكثر من ثلاثة أشهر ولعدم وجود مرتبات ونفاذ ما تبقى من المخزون الاستراتيجي لكل أسرة… pic.twitter.com/ytsQljxxFh

— يوسف النعمة (@YousifAlneima) July 23, 2023

وقررت اللجنة، حسب ما أفادت، "فتح باب التبرع لنسند بعضنا البعض، من خلال توفير مواد تموينية أو المساهمة المالية لشراء مواد تموينية من أقرب مكان، وتوزيعها على المتواجدين بالحي".

ولجان المقاومة هي مجموعات شعبية كانت تنظم الاحتجاجات للمطالبة بحكم مدني بعد الانقلاب الذي أطاح نظام عمر البشير في 2019، وتنشط في تقديم الدعم منذ بدء النزاع قبل ثلاثة أشهر.

وتمتد شكاوى السكان من عدم توافر الغذاء إلى أحياء وضواح أخرى، ففي حي المزاد وسط بحري أكد عباس محمد بابكر أحد السكان، أنه لم يغادر منزله بسبب تقدم عمر والدته ومرضها.

وقال: "نتناول وجبة واحدة يومياً منذ شهرين للحفاظ على مخزوننا من المواد.. واليوم معنا فقط ما يكفي ليومين ولا ندري ما سيحدث بعد ذلك".

والأسبوع الماضي توفي عازف الكمان السوداني المعروف خالد سنهوري، بعد أن أفاد أصدقاؤه على منصات التواصل الاجتماعي بأنه "مات من الجوع ودفن أمام منزله بحي الملازمين وسط أم درمان"، ضاحية غرب الخرطوم الكبرى

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»

الشارقة: «الخليج»
أثنى العميد أحمد حاجي السركال، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة، على فرق «ضواحي آمنة» وجهودهم الحثيثة التي بذلوها في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية وأهداف القيادة العامة لشرطة الشارقة الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقيم بمقر القيادة، وبتنظيم الإدارة العامة للموارد والخدمات المساندة، احتفاءً بفرق العمل والنتائج الإيجابية التي تحققت منذ انطلاق المبادرة في يوليو 2022 وحتى العام الجاري، وشمل الحفل تكريم 141 منتسباً من ضباط وضباط صف وأفراد من فرق العمل المشاركة، وذلك بحضور مديري العموم، ومديري الإدارات ونوابهم، بالإضافة إلى حضور واسع من منتسبي شرطة الشارقة.
من جانبه، قال العميد عبدالله إبراهيم بن نصار، مدير عام الموارد والخدمات المساندة بالإنابة، رئيس فريق مبادرة ضواحي آمنة، إن المبادرة تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير كافة مقومات الأمن والأمان لكل من يقيم بالإمارة، والحد من الظواهر السلبية التي قد تقلق سكان ضواحيها.
وأشار إلى أن منهجية شرطة الشارقة ترتكز على بناء جسور الثقة والشراكة مع المجتمع، وهو ما أسهم بشكل كبير في تعزيز الشعور بالأمان لدى سكان الضواحي، وأعرب عن شكره وتقديره العميق للجهود المبذولة، حاثاً الجميع على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات الأمنية.
فيما عبّر المكرمون عن شكرهم وتقديرهم لهذا التكريم الذي يمثل حافزاً لبذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بالعمل الشرطي، وتعزيز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
  • البرهان يرحب بتصريح بايدن والمعارك تحتدم في الخرطوم
  • والي الخرطوم .. خطوة استباقية قبيل انتهاء الحرب لتجهيز الخطط والمشاريع
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • النزاهة تضـبط 5 متهمين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • موقع مراهنات.. رئيس اتصالات النواب يكشف عن أسباب حجب 1xbet
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • هاريس تدعو لإنهاء حرب غزة وعدم إعادة احتلال القطاع
  • هاريس تدعو لإنهاء الحرب بغزة وعدم معاودة احتلال إسرائيل للقطاع
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة