حذر  الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، من خطر حظر تطبيق  تيك توك على الأطفال؛ مشيرا إلى أنه قد يضر بهم ويصيب بعضهم بالجنون.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال ترامب إن حظر تيك توك قد يؤثر على الشباب؛ مضيفا أن "هناك الكثير من الأطفال الصغار على تيك توك الذين سيصابون بالجنون بدونه.. هناك الكثير من الأشياء الجيدة وهناك الكثير من الأشياء السيئة في تيك توك".

وكان ترامب قد حذر أيضا من أن حظر تيك توك يمثل تهديدا للأمن القومي، مشيرا إلى أنه لن يؤدي إلا إلى تعزيز موقع فيسبوك الذي ينتقده بشدة.

وقال ترامب لشبكة (سي.إن.بي.سي) أمس الاثنين "لا أتطلع إلى مضاعفة حجم فيسبوك. وإذا حظرتم تيك توك، فسيكون فيسبوك وغيره، ولكن في الغالب فيسبوك، المستفيد الأكبر. وأعتقد أن فيسبوك يفتقر للأمانة بشدة".

وسبق أن انتقد ترامب ميتا بلاتفورمز، مالكة فيسبوك، لمنع وصوله إلى موقع التواصل الاجتماعي الشهير وكذلك إلى إنستغرام بعد إزالة اثنين من منشوراته خلال أعمال الشغب في مبنى الكونجرس في السادس من يناير 2021، قبل استعادة حساباته في فبراير 2023.

وجاءت تحذيرات ترامب بينما يدرس الكونجرس مشروع قانون هذا الأسبوع من شأنه أن يمهل شركة بايت دانس الصينية مالكة تيك توك نحو ستة أشهر للتخارج من تطبيق المقاطع المصورة القصيرة.

ومن المنتظر أن يصوت مجلس النواب غدا الأربعاء على تشريع يمنح بايت دانس مهلة نهائية سريعة لسحب استثماراتها من التطبيق الذي يستخدمه 170 مليون أمريكي.

ويقول تيك توك إنه لم ولن يشارك بيانات المستخدم الأمريكية مع الحكومة الصينية، مؤكدا أن مشروع قانون مجلس النواب يصل إلى مستوى الحظر.

ومن غير الواضح ما إذا كانت الصين ستوافق على أي عملية بيع للتطبيق أو ما إذا كان من الممكن تصفية تيك توك في غضون ستة أشهر.

وفي الشهر الماضي، فتحت حملة المرشح الديمقراطي والرئيس الحالي جو بايدن حسابا على التطبيق وهو ما لم تفعله حملة ترامب حتى الآن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الجنون الكونجرس مبنى الكونجرس تیک توک

إقرأ أيضاً:

ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك

تعمل Meta على دمج برامجها الثلاثة لتحقيق الدخل للمبدعين على Facebook لتسهيل بدء المستخدمين في كسب المال على الشبكة الاجتماعية. لدى الشركة ثلاث طرق للمبدعين لكسب المال على الموقع: عبر الإعلانات داخل البث، والإعلانات على Reels ومكافآت الأداء. كل منها له متطلبات أهلية مختلفة وعملية تسجيل مختلفة. سيعمل برنامج تحقيق الدخل من المحتوى الجديد على Facebook على تبسيط الأمور للمبدعين الذين يريدون كسب المال على الموقع، حيث لن يحتاجوا إلا إلى التقدم والمرور بعملية الإدماج مرة واحدة.

في إعلانها، قالت Meta إنها دفعت للمبدعين أكثر من 2 مليار دولار مقابل Reels ومقاطع الفيديو والصور والمنشورات النصية على مدار العام الماضي. ومع ذلك، قالت أيضًا إن المبدعين غير قادرين على تعظيم ما يمكنهم كسبه على المنصة، وثلثهم فقط يكسبون من أكثر من برنامج واحد من برامجها. سيعمل المخطط الموحد تمامًا مثل برامجها القديمة من حيث أنه يحتوي على نموذج دفع قائم على الأداء. لا يزال بإمكان المستخدمين الذين يحصلون على المال كسب المال من الإعلانات في بكراتهم ومقاطع الفيديو الأطول والصور والمنشورات النصية. ومع ذلك، ستمنحهم Meta إمكانية الوصول إلى علامة تبويب جديدة للرؤى، والتي تُظهر مقدار الأموال التي يكسبونها من تنسيقات المحتوى المختلفة. يمكنهم أيضًا معرفة مقاطع الفيديو والمنشورات التي تحقق أكبر قدر من المال. في السابق، كانت الشركة لديها علامات تبويب منفصلة للرؤى لكل برنامج.

لا تزال ميزة الربح الجديدة في وضع تجريبي وستظل كذلك حتى العام المقبل. هذا الأسبوع، ستبدأ Meta في دعوة مليون منشئ محتوى يكسبون بالفعل على الشبكة الاجتماعية للمشاركة في اختبارها التجريبي، لكنها ستستمر في إرسال الدعوات إلى المزيد من الأشخاص في الأشهر المقبلة. لا يتعين على المبدعين المشاركة في الاختبار إذا لم يرغبوا في ذلك، ولكن إذا فعلوا ذلك، فلن يتمكنوا من إعادة الانضمام إلى مخططات الربح المستقلة على Facebook. يمكن لأولئك الذين لا يتلقون دعوة في أي وقت قريب ولكنهم يريدون الانضمام إلى البرنامج الجديد التعبير عن اهتمامهم من خلال صفحة الربح الرسمية للمحتوى على فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • «الصحة العالمية»: 6% من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • تقرير يحذر من 3 دول قد تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير في الانتخابات الأميركية
  • ميتا تسهل كسب المال لمبدعي فيسبوك