صحافة العرب:
2024-09-07@06:09:20 GMT

طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب

تاريخ النشر: 24th, July 2023 GMT

طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب، عدن عدن الغد خاص أعلن طلاب وطالبات كلية الإعلام، جامعة صنعاء، الأحد، الإضراب الشامل عن الدراسة ابتداء من اليوم الموافق 23 يوليو، رفضاً لقرار .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلاب الإعلام بجامعة صنعاء يعلنون الإضراب
عدن (عدن الغد) خاص:

أعلن طلاب وطالبات كلية الإعلام، جامعة صنعاء، الأحد، الإضراب الشامل عن الدراسة ابتداء من اليوم الموافق 23 يوليو، رفضاً لقرار مليشيا الحوثي القاضي بفصل الذكور عن الإناث وتخصيص أيام الأسبوع بينهما.

جاء ذلك في بيان للطلاب  على نسخة منه، مؤكدين إضرابهم الشامل عن الدراسة حتى يتم إلغاء قرار ما يسمى بملتقى الطالب الجامعي التابع لمليشيا الحوثي، القاضي بفصل الذكور عن الإناث.

وقال البيان "نرفض رفضًا قاطعًا قرار الفصل بين الطلاب والطالبات، وما ترتب عليه من اتهامات كيدية وتمزيقية استهدفت بدرجة أساسية الطالبات وشخصيتهن وأعراضهن وشرفهن"، مشيرًا إلى أن ذلك القرار يعطي نظرة دونية تضيف مزيدًا من الافتراءات ضد الطالبات.

كما طالب إدارة الكلية بإلغاء القرار المتخذ وإعادة الدراسة كما كانت دون أي نظرة سيئة تجاه الطالبات.

وأوضح أن إدارة الكلية مارست ضد الطلاب إجراءات تحد من التمرس في مهنتهن، إذ أقدمت بوقت سابق على إغلاق أستوديو التطبيق، ومنع الطلبة من التطبيق العملي دون أي سبب يذكر، إضافة إلى إغلاق الصحيفة الخاصة بالكلية وإغلاق المكتبة.

واعتبر البيان تلك الإجراءات استهدافًا لطلبة الإعلام والرأي العام والتضييق عليهم، لما لهم من تأثير على الواقع السياسي والاجتماعي، في إشارة إلى مساعي مليشيا الحوثي قمع الرأي العام والعمل الإعلامي. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة

هاجمت جماعة أنصارالله "الحوثي" السعودية واتهمتها بنقض الاتفاق الأخير بشأن الرحلات الجوية من مطار صنعاء والذي رعته الأمم المتحدة.

وجاء ذلك الخميس، وفق ما نقلته وكالة "سبأ" التي تديرها الجماعة، عن مصدر في وزارة الخارجية في حكومة الحوثي (غير المعترف بها) ردا على "إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من أجواء المملكة"، اليوم.

ووصف المصدر المسؤول في وزارة خارجية الحوثيين، قيام سلطة الرياض بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية صباح اليوم الخميس بأنه تصرف غير ودي ومخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة بهذا الخصوص".


وقال المصدر المسؤول بحسب الوكالة الحوثية - إن هذا الإجراء محاولة لجرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني".

كما طالبت الجماعة الحوثية على لسان المصدر السلطات السعودية بـ التوضيح والاعتذار، وقال : "إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار".

وكانت رحلة تابعة لطيران اليمنية قد أقلعت اليوم، من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الأردني قبل أن يتم إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر.

القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لشركة الخطوط الجوية اليمنية، خليل جحاف، قال في تصريح نقلته وسائل إعلام حوثية إن "رحلة اليوم صنعاء - عمان رقم "664"، كانت مجدولة للمغادرة من مطار صنعاء الساعة السادسة صباحا، وتم إقلاعها في موعدها من المطار".


وأضاف" للأسف تم إعادتها من الأجواء السعودية بحجة أنه ليس لديها تصريح عبور المجال الجوي السعودي، في إجراء تعند من السلطات السعودية في عودة الطائرة إلى الأجواء اليمنية؛ مما تسبب في عودة هذه الطائرة إلى مطار صنعاء".

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، "هانس غروندبرغ" عن التوصل لاتفاق بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، وذلك لخفض التصعيد المتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

الاتفاق أكد على "استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يوميا"، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو حسب الحاجة، مع عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تهاجم الرياض وتتهمها بنقض اتفاق رعته الأمم المتحدة
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • ورشة تدريبية في مأرب لتعزيز الوعي القانوني لدى طلاب الإعلام
  • الحوثي يسرق اليمنيين بأسم النبي.. هذا ماحدث في مديريتين من مديريات صنعاء فقط
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • طلاب بجامعة جورج تاون في واشنطن يتظاهرون داخل الجامعة للمطالبة بقطع البرامج المشتركة مع إسرائيل
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024
  • مسيرة طلابية حاشدة بجامعة صنعاء وفاءً لغزة
  • “مع استئناف الدراسة”.. طلاب جامعة كولومبيا يتعهدون بمواصلة احتجاجاتهم المؤيدة لفلسطين
  • الحوثيون يعلنون إضافة رحلتين من مطار صنعاء إلى الأردن أسبوعياً