شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الفارس عبد الكببر ودار يتوج بجائزة الملك محمد السادس، فاز الفارس عبد الكبير ودار رفقة الفرس “سييكا مالوين”، اليوم الأحد، بجائزة الملك محمد السادس، برسم بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز.وجرت .،بحسب ما نشر المغرب 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفارس عبد الكببر ودار يتوج بجائزة الملك محمد السادس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفارس عبد الكببر ودار يتوج بجائزة الملك محمد السادس

فاز الفارس عبد الكبير ودار رفقة الفرس “سييكا مالوين”، اليوم الأحد، بجائزة الملك محمد السادس، برسم بطولة المغرب للكبار في القفز على الحواجز. وجرت هذه المسابقة في إطار فعاليات الدورة الـ38 لأسبوع الفرس، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط من 15 إلى 23 يوليوز الجاري، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

واحتل ودار، المركز الأول (ميدالية ذهبية) لهذه المسابقة التي جرت في جولتين، بعد أن قطع المطاف في زمن قدره 60 ثانية و98 جزء من المائة، وأربع نقاط كجزاء. وعاد المركز الثاني (ميدالية فضية) للملازم أول ياسين لقلش الذي كان يمتطي “شادونيا” بتوقيت 66 ثانية و60 جزء من المائة، و5,36 نقطة كجزاء.

أما المركز الثالث (ميدالية برونزية) فقد كان من نصيب الفارس الغالي بوقاع والفرس “أغولينو دوكلوز” بتوقيت 66 ثانية و17 جزء من المائة، و10,05 نقطة كجزاء.

وفي نهاية هذه المسابقة أشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، على توزيع الميداليات على الفائزين الثلاثة ببطولة المغرب للكبار والكأس لحامل اللقب.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أحسن الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة الذين تنافسوا ضمن مسابقات القفز على الحواجز والترويض في الفترتين الصباحية والمسائية.

ظهرت المقالة الفارس عبد الكببر ودار يتوج بجائزة الملك محمد السادس أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة

زنقة 20 | الرباط

اعتبرت التنسيقية النسائية من أجل التغيير الشامل والعميق لمدونة الأسرة ، أن إحالة الملك محمد السادس لبعض المقترحات المتعلقة بإصلاح مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى بصفته مؤسسة دستورية، “إشارة قوية الى احترام الدستور كقانون أسمى يؤطر العمل التشريعي”.

و اعتبرت التنسيقية التي تضم 33 جمعية نسائية وحقوقية ، في بيان لها، أن هذه الإحالة من شأنها أن تضع حدا لبعض التصريحات التي تستغل الدين من أجل مناهضة أي تغيير المقتضيات مدونة الأسرة يحقق هدف التجديد والتحديث.

وأوضحت التنسيقية أن التطور الاقتصادي والتحولات الاجتماعية التي مست الأسر المغربية، وشكلت بنيتها الجديدة، من حيث أدوار كل من النساء والرجال داخلها ومكانة كل فرد فيها على حدة، تتطلب الإجتهاد في إعادة النظر في عدد من المفاهيم والأحكام التي أصبحت “غير منسجمة مع واقع المغربيات اليوم خاصة انه وجب الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي وتطلع السياسات العمومية وبرامجها إلى تحقيق المشروع المجتمعي الذي يتمتع فيه الرجال والنساء والأطفال بنفس الحقوق، وفق الدستور والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

وقالت التنسيقية، انها تنتظر أن تصدر مدونة أسرة جديدة عصرية ديمقراطية ومساواتية، تقدم إجابات عادلة للمشاكل التي تواجهها النساء، تقطع بشكل عميق وشمولي مع كل مظاهر الحيف والتمييز المنتهكة للحقوق الإنسانية للنساء والأطفال، كتعدد الزوجات وتزويج الطفلات، وحصر حق الولاية القانونية على الأبناء بيد الأب دون الأم، وحرمان الأطفال من حقهم في نسب أبيهم، والتمييز في الإرث، وعدم ضمان حق المرأة في الثروة الأسرية بشكل منصف وعادل، وغيرها من “مظاهر التمييز التي يتضمنها نص المدونة.

وكان بيان للديوان الملكي اعلن الجمعة الماضي إحالة بعض مقترحات الهيئة المكلفة مراجعة مدونة الأسرة على المجلس العلمي الأعلى لإصدار فتوى بشأنها.

مقالات مشابهة

  • هيئة نسائية : الملك قطع الطريق على استغلال الدين في إصلاح مدونة الأسرة
  • الملك محمد السادس يبعث برقية تهنئة إلى ولد الغزواني
  • الملك يعزي ملك المغرب بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة هاتفيا
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • وزارة القصور: الصور المنسوبة لوالدة الملك محمد السادس غير حقيقية وكاذبة
  • نتانياهو يعزّي الملك محمد السادس في وفاة للا لطيفة
  • بنكيران يعزي الملك محمد السادس في وفاة الأميرة للا لطيفة
  • رئيس النيابة العامة يعزي جلالة الملك في وفاة والدته للا لطيفة
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب