آخر تحديث: 12 مارس 2024 - 1:35 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-  أكد مدير مكتب ائتلاف دولة القانون في نينوى، معد الخالدي،الثلاثاء، أن استحقاق كتلته من المناصب الحكومية في المحافظة ستة مقاعد.وقال الخالدي في حديث صحفي، إن “رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي عقد اجتماعاً في بغداد مع مديري مكاتب الإطار التنسيقي في نينوى لحسم المناصب في الحكومة المحلية”.

وأضاف أن “المالكي بحث مع الإطار التنسيقي في نينوى حسم استحقاق المناصب في الحكومة المحلية الجديدة”، مؤكداً أن “تحالف الحدباء المنضوي ضمن الإطار التنسيقي في نينوى، وبحسب وزنه الانتخابي وأعضائه في مجلس محافظة نينوى فإن استحقاقه ستة مناصب حكومية”.وبين أن “وفد الإطار التنسيقي سيلتقي مع قادة الإطار في العاصمة بغداد أيضاً”.ويشكل الإطار التنسيقي في مجلس محافظة نينوى مع تحالفاته 12 مقعداً من أصل 29 مقعداً، وهي أعلى نسبة يحققها طوال دورات مجالس المحافظات السابقة.وتحدثت مصادر في الموصل بوقت سابق ، عن وجود انشقاقات من قبل بعض من أعضاء تحالف نينوى الموحدة والتحاق البعض منهم بصفوف الإطار التنسيقي في مجلس المحافظة، ويضم التحالف أحزاب، نينوى لأهلها، والحسم، وتقدم، والسيادة، والعزم، ومجموع مقاعده 13 مقعداً.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الإطار التنسیقی فی فی نینوى

إقرأ أيضاً:

بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

كشف رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة البصرة عماد المطوري اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، عن ان الأسبوع المقبل سيشهد بدء مناقشة خطة مشاريع المحافظة للعام الحالي بعد ان وصلت للمجلس قبل أيام مبينا ان الخطة سيتم رفض بعض مشاريعها ليتم استبدالها بمشاريع أخرى.

وقال المطوري لـ"بغداد اليوم"، ان "أعضاء المجلس استلموا خطة المشاريع وتم البدء بدراستها وسيتم البدء بمناقشتها مطلع الأسبوع المقبل"، معتبرا ان "هناك مشاريع من غير المجدي المضي بإحالتها وان هناك مقاطعات خدمية ممكن المضي بإدراجها بعد ان امتنعت المحافظة من ادراجها سابقا".

وبين المطوري ان "المجلس يريد توزيع المبالغ المالية والمشاريع حسب حاجة الاقضية والنواحي وسيتم استضافة رؤساء الوحدات الإدارية لمناقشة مشاريعهم المرفوعة".

وفي اكثر من مناسبة، شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على المحافظين كافة، بضرورة ان تكون الخطط الاستثمارية والخدمية متماشية مع رؤية الحكومة المركزية وان لا يكون الانفاق على مشاريع لا تنسجم مع الاحتياجات الحقيقية ورؤية الحكومة الخدمية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للإطار التنسيقي على زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد
  • اللواء عماد كدواني محافظ المنيا الجديد.. مناصب قيادية وخلفية أمنية واسعة
  • بعد جلسة الاستبدال الشامل.. الكُرد والسنة يهجرون مجلس نينوى بعد انفراد اطاري
  • بعد جلسة الاستبدال الشامل.. الكرد والسنة يهجرون مجلس نينوى بعد انفراد اطاري - عاجل
  • بعد تغيير رؤساء الوحدات الإدارية.. نينوى الموحدة تعلق عضويتها في مجلس المحافظة
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • بعد وصول الخطة.. مجلس البصرة ينوي تغيير خارطة مشاريع المحافظة هذا العام- عاجل
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..