يستعد منتخب ألعاب القوى لخوض معسكر إعداد داخلي خلال عطلة المدارس المقبلة للاعبين واللاعبات قبل مشاركتهم في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الدولة من 16 أبريل إلى 2 مايو المقبلين، ويتضمن تدريبات متنوعة حسب نوعية الفئات المشاركة، بإشراف مدربي المنتخبات الوطنية.

وقال فهد عبدالله بن جمعة، نائب رئيس اتحاد ألعاب القوى إن بناء القاعدة السنية وتمكين اللاعبين واللاعبات من المهارات والقدرات التنافسية، تعد من أهم أولويات الاتحاد التي عمل عليها خلال السنوات الثلاث الماضية، بمتابعة وتوجيهات سعادة اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد، من خلال التأهيل والمعسكرات والمشاركات في البطولات القارية والدولية، والبطولات المحلية، مع توفير أفضل المتطلبات التي تؤسس لجيل واعد لمستقبل اللعبة في الدولة.

وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أن المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب تمثل اختباراً مهماً للمنتخب، ومؤشر قياس لمدى تطور اللاعبين واللاعبات، خاصة أنهم سيواجهون منافسيهم الأقوياء من دول الخليج في مختلف الألعاب”.

وأضاف ” هناك أهمية بكل تأكيد بما تمثله البطولة الآسيوية من زخم تنافسي بمشاركة أفضل المنتخبات على مستوى القارة في المستويات الفنية والنتائج المميزة، لكن المهم بالنسبة لنا في الوقت الحالي هو التركيز على الإعداد الجيد لمرحلة المشاركة في الألعاب الخليجية لأنها تعزز الجاهزية المطلوبة لكأس آسيا، وتمنح الثقة للاعبين واللاعبات الذين تم اختيارهم لهذه المشاركة، وفي نهاية الأمر فإن المشاركة في البطولتين تحملان قدراً كبيراً من الأهمية التي نعول عليها في الارتقاء بقدرات عناصر المنتخب”.

وأثنى على التعاون البناء والإيجابي، والتفاعل الكبير من الأندية والمدربين مع خطط وبرامج الاتحاد للمرحلة المقبلة، موضحاً أن نجاح التجمعات الأسبوعية والمعسكرات خلال الفترة الماضية، كان لها أثر إيجابي ساهم بشكل واضح في تطور المستويات الفنية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل

شهد تشكيل الحكومة الجديدة، اختيار محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في منصب وزير العمل، خلفًا لحسن شحاتة، ليُكتب بهذا الاختيار خلو منصب رئيس اتحاد العمال.

مصير منصب رئيس اتحاد عمال مصر

ويسعى مجلس إدارة اتحاد العمال، إلى إنجاز ملف خليفة جبران في رئاسة الاتحاد، وضمان سير حركة العمل داخل المؤسسة، وهو الأمر الذي عجّل مجلس الإدارة بضرورة عقد اجتماع بعد غد الاثنين، لمناقشة هذا الملف.

قال عيد مرسال، الأمين العام لاتحاد عمال مصر: «هناك عدد من الخطوات العاجلة التي سوف يقوم بها الاتحاد من أجل اختيار رئيس له أو قائم بالأعمال يقوم بتولى كل الأمور الخاصة بالاتحاد في هذه الفترة، وذلك خلال اجتماع طارئ يتم عقده بعد غدٍ الاثنين بهدف اختيار القائم بأعمال، وبحث الموقف القانوني لعودة حسن شحاتة وزير العمل السابق، ومدى صحة عودته للمنصب من عدمها».

إجراء انتخابات اتحاد العالم

وأضاف مرسال، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه من الممكن اللجوء إلى عقد انتخابات للاتحاد لكن هذه خطوة ليست بسيطة وسوف تأخذ بعض الوقت، لذلك يجب أن يكون هناك قائما بالأعمال لحين عقد الجمعية العمومية أو الانتخابات العمالية، وحينها يكون للجميع حق الترشح وفقا للقواعد والقوانين واللوائح المنظمة لعمل الاتحاد.

مقالات مشابهة

  • ألعاب قوى.. رقم قياسي للأوكرانية ماهوتشيك في الوثب العالي
  • سدايا.. شروط ورابط المشاركة في معسكر تقنيات إدارة الزحام
  • «طنطا» يُحفز بطلته الأولمبية لولوة سليمان قُبيل مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية بفرنسا
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • اجتماع لاختيار قائم بأعمال رئيس اتحاد العمال الاثنين المقبل
  • لؤي ناظر يستقيل من رئاسة نادي الاتحاد السعودي بشكل مفاجئ
  • متحدث جمعية الألعاب الرقمية يوضح أهم 3 ألعاب جماهيرية في المملكة
  • انطلاق معسكر منتخب مصر فى اطار استعداداته للمشاركة بدورة الألعاب الاوليمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا لباريس 2024