صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد توقف 70بالمائة من المستشفيات عن الخدمة جراء الصراع في السودان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت نقابة أطباء السودان في بيان اليوم الأحد أن 70بالمائة من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات بين .، والان مشاهدة التفاصيل.

توقف 70% من المستشفيات عن الخدمة جراء الصراع في السودان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت نقابة أطباء السودان في بيان اليوم الأحد أن 70% من المستشفيات المتاخمة لمناطق الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع متوقفة عن الخدمة، من أصل (89) مستشفى أساسية في العاصمة والولايات.

وقال بيان النقابة الذي نشرته على فيسبوك إنه يوجد 62 مستشفى متوقفة عن الخدمة و27 مستشفى تعمل بشكل كامل أو جزئي (بعضها يقدم خدمة إسعافات أولية فقط) وهي مهددة بالإغلاق أيضا نتيجة لنقص الكوادر الطبية والإمدادات الطبية والتيار المائي والكهربائي.

وأشار البيان إلى الاعتداء على طاقم منظمة "أطباء بلا حدود" بالضرب أثناء توصيلهم إمدادات طبية للمستشفى التركي، وتم نهب العربة واعتقال سائق عربة المنظمة.

وذكر البيان أن عدد المستشفيات التي تم قصفها منذ بداية الاشتباكات ارتفع إلى (19) مستشفى، وأن (22) مستشفى تعرضت للإخلاء القسري منذ بداية الحرب.

ووفقا للبيان، تعرضت (15) عربة إسعاف منذ بداية الاشتباكات للاعتداء من قبل القوات العسكرية وغيرها ولم يسمح لهم بالمرور لنقل المرضى وإيصال الإمدادات الطبية.

ما زالت جميع المرافق الصحية خارج الخدمة في مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور بعد أن تم الاعتداء عليها ونهبها ونهب المخزن المركزي للدواء وسكن الأطباء ومكاتب الهلال الأحمر.

وفشلت جهود السلام التي جرت في جدة السعودية بوساطة المملكة والولايات المتحدة في التوصل إلى أي اتفاق مهم، وتم تجاهل وقف إطلاق النار المتكرر إلى حد كبير.

وأفادت منظمة الهجرة الدولية في تقرير صدر مؤخرا أن "أكثر من 4ر2 مليون نزحوا داخليا، بينما عبر أكثر من 730 ألفا الحدود إلى بلدان مجاورة".

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من المستشفیات عن الخدمة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة

حذرت وزارة الصحة في غزة اليوم، من توقف ما بقي من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل خلال 48 ساعة نتيجة نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وأكدت الوزارة في بيان، أنها اتخذت الكثير من الإجراءات القاسية والتقشفية للحفاظ على ما تبقى من كميات الوقود لأطول مدة ممكنة في ظل عدم توريد الكميات اللازمة للتشغيل، محذرة مجددًا من أنه خلال الساعات الـ 48 القادمة سيتوقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين عن العمل، نتيجة نفاد الوقود.

وناشدت الصحة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لإدخال الوقود اللازم، وإدخال المولدات الكهربائية وقطع الغيار اللازمة للصيانة.

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  •  الصحة تحذّر من توقف آخر المستشفيات عن العمل في القطاع
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • تجدد الاشتباكات في الفاشر والجيش السوداني يحاصر الدعم السريع غربي سنار
  • العراق يعلن عن خطة لإنشاء 16 مستشفى جديدة في عموم المحافظات
  • تجدد الاشتباكات بالفاشر وتحذيرات من مجاعة كارثية بالسودان