ادانت محكمة الجنح بشراڨة صاحب صيدلية خاصة بولاد فايت ” ش.ي” بعقوبة 6 سنوات حبسا نافذ. مع إدانة المتهمة “ج.ح” موظفة سابقة بالصيدلية بعقوبة 3 سنوات حبس نافذ،مع حكم يقضي بالبراءة لموظف سابق بالصيدلية متهم في قضية الحال “ع.أ”.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة ان المتهم قام بإختلاس اكثر من 52 مليار سنتيم من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

عن طريق تسجيل اسعار دواء لوصفات طبية داخل نظام المعلومات الحاسوب. مع تغيير لنوعية الدواء المصنوع بالفرنسية الى دواء صنع بالجزائر من احل إستفاذته من تحفيزات بقيمة 20 بالمئة. كما تبين خلال جلسة المحاكمة ان المتهم قدم وصفات طبية مزورة خاصة بمرضى مزمنين للضمان الاجتماعي منذ 2013. الى غاية 2023, حيث وصل قيمة المبلغ المختلس الى 52 مليار سنتيم.

وصفات طبية مزورة للضمان الاجتماعي

وجاءت هذه الأحكام بعد ان وجهت لهم تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه وهي تبديد اموال عمومية. و اختلاس اموال عمومية و التزوير و استعمال المزور في محررات عرفية. و خيانة الأمانة و تعديل و إدخال معطيات عن طريق الغش في النظام المعلوماتي

والجدير بالذكر وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بشراقة سبق و ان التمس ضدهم عقوبات تراوحت بين 5 الى 10 سنوات حبس نافذ. مع التماس مصادرة المحجوزات. وبعد المداولة اصدرت القاضي الحكم السالف ذكره. مع حكما يقضي بإلزام المتهم الرئيسي صاحب صيدلية خاصة بولاد فايت ” ش.ي” بمنح
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعويض قدره 54 مليار سنتيم كتعويض عن الضرر الذي أصابه.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر

أسدلت محكمة النقض المصرية الستار في قضية أب وابنته باتهم بالقتل في الجريمة المعروفة بـ "قضية طالب الرحاب"، برفض طعن المتهم في حكم الإعدام.

ورفضت المحكمة طعن المتهم، وأيدت الحكم بالمؤبد ضد  ابنته، بعد اتهامهما وآخرين بقتل المجني عليه، لتنتهي بعد 6 سنوات من التداول في المحاكم.
طالب الرحاب وبدأت القضية في منطقة الرحاب في 2018، حيث اتهمت النيابة العامة المصرية الأب وابنته و6 متهمين آخرين بقتل طالب في الجامعة البريطانية، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بعد أن أعدوا لذلك شقة سكنية استأجرها الأول، وحفروا فيها حفرة  لدفن المجني عليه، وأعدوا صندوقاً خشبياً وحبالاً وشريطاً لاصقاً لذلك.
واعترف المتهم الرئيس في الواقعة أمام النيابة العامة، بقتل الطالب، لأنه هدد ابنت بالفضيحة، بعدما اكتشف صدور حكم بالسجن 25 عاماً على والدها في قضية مخدرات، منذ 20 عاماً، لكن الأب زوّر أوراق هوية وتمكن من الهروب من دخول السجن، بعدما عاش ومارس أعمالًا بالهوية المزورة، ولكن خطيب ابنته اكتشف أمره، فقرر التخلص منه.

مقالات مشابهة

  • العوامل المؤثرة على استحقاق المعاش بالضمان الاجتماعي
  • غلق 22 منشأة طبية خاصة لمخالفة التراخيص والاشتراطات في بني سويف
  • الضمان يتخذ مجموعة من الإجراءات لتيسير شؤون المضمونين في القرى الجنوبية
  • هل يمكن تأجير شقق الإسكان الاجتماعي؟.. حالة وحيدة للتصرف فيها
  • بعد 6 سنوات.. الإعدام لقاتل طالب الرحاب في مصر
  • التماس 5 سنوات حبساً للمعتدين على عشريني بغرض سرقة دراجته النارية
  • التماس 5 سنوات حبسا للمعتدين على عشريني بغرض سرقة دراجته النارية
  • إرتدي “كومبة BMPJ” لهوسه المفرط بالشرطة.. 18 شهرا حبسا منها 9 نافذة لعون بسونطراك 
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ
  • هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟!