أي خدمة، الأرصاد الموجة الحارة مستمرة ودرجات الحرارة خرجت عن معدلاتها الطبيعية،موجة حر شديدة وطويلة تتعرض لها البلاد منذ ما يزيد على 10 أيام، أثرت على المواطنين .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجات الحرارة خرجت عن معدلاتها الطبيعية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: الموجة الحارة مستمرة.. ودرجات الحرارة...

موجة حر شديدة وطويلة تتعرض لها البلاد منذ ما يزيد على 10 أيام، أثرت على المواطنين بشكل كبير وخاصة ممن تتطلب ظروفهم وأعمالهم الخروج وقت الذروة، فلا شيء يهمهم سوى انتهاء تلك الموجة الحارة.

وبدروها، ردت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان رسمي عبر صفحتها على فيس بوك على تساؤلات المواطنين المتكررة حول موعد انتهاء الموجة الحارة، لافتة إلى أنها تستمر على كافة الأنحاء حتى نهاية هذا الأسبوع.

تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي 

وأوضحت «الأرصاد»، أن كافة أنحاء البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي في فصل الصيف من كل عام، والذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة وخاصة على شمال البلاد وبالتالي يزداد الإحساس بحرارة الطقس.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في ظل استمرار الموجة الحارة، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن المعدلات الطبيعة لدرجة الحرارة في هذه الفترة تترواح من 35 إلى 36 درجة.

درجات الحرارة تخرج عن معدلاتها الطبيعية

وأشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة خرجت عن معدلاتها الطبيعية بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا، بحيث تتراوح ما بين 37 إلى 38 على القاهرة، وتصل إلى 45 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع، فضلاً عن درجات الحرارة المتوقعة في الظل، بحيث تكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى من ذلك.

درجات الحرارة اليوم

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 38 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 42 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 45 والمحسوسة 46 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجة الحارة مستمرة ودرجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية