قالت الدكتورة يسر كاظم، أستاذ التغذية الطبية بالمركز القومي للبحوث، إن السنوات الماضية شهدت إجراء أبحاث علمية حول الصيام المتقطع الذي هو شبيه تماما بالصيام الذي يصومه المسلمون، وأثبتت أن فوائد عديدة تعود بالنفع على الجسم. 

وأضافت "كاظم"، في تقرير، عرضه برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على فضائية القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أنه على رأس هذه الفوائد تحسين وظائف المخ والتركيز والحالة المزاجية كما يستخدم في علاج بعض الأمراض مثل الصرع.

 

وتابعت، أنه يستخدم حرق الدهون ومعالجة الكثير من الأمراض فضلا عن تحسين الحالة المزاجية، كما أنه يعزز نمو المخ ويؤدي إلى تكون خلايا جديدة ويعدل الحالة المزاجية، كما أن الصيام يؤدي إلى استخدام مادة الكيتونات التي تُنتج عند حرق الدهون كبديل للسكر، ليضطر الجسم في أن يأخذ طاقته من الدهون.

وأوضحت، أن الصيام يجعل الجسم ينظف جسمه ويتخلص من الخلايات والنفايات، لافتةً إلى أن الصيام يُحسن الجهاز المناعي وينشطه ويحسن مستوى السكر، لأننا نمتنع عن الأكل لفترة طويلة، فنعطي راحة للبنكرياس من عملية إفراز الأنسولين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجهاز المناعي الانسولين الصيام المتقطع المركز القومي للبحوث التغذية

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن  مصر ستجني الكثير من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن ترفيع العلاقات انعكس على عدد من الملفات، خاصة ملف الهجرة الغير شرعية، حيث لعبت مصر دورًا هامًا في منع الهجرة إلى أوروبا خلال السنوات الأخيرة. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات


وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فاضئية "ten"، مساء السبت، أن مصر من الدول التي  من الممكن أن يعتمد عليها الاتحاد الأوربي في لعب دور مهم في المنطقة وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن مبادرة الحزام والطريق تسعى لخلق مسار جديد في حركة التجارة  العالمية، ومصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.
ولفت إلى أن مصر دولة مهمة فيما يتعلق بالقدرة على حفظ الاستقرار والهدوء في ظل اشتعال الوضع في ليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مضيفًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا كان خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومصر. 
 

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية يحذر من خطورة السهر صيفا (فيديو)
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة
  • خبير تغذية يوضح أهمية تناول المرق وتأثيره على الصحة العامة
  • أستاذ تمويل يكشف مكاسب مصر من ترفيع العلاقات مع أوروبا
  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»