بوابة الوفد:
2024-06-29@14:58:27 GMT

47 شاكيًا يطرقون ديوان عام قنا بحثًا عن حلول

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

استقبل اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وحسام حمودة السكرتير العام، ،ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة،  47  من المواطنين أصحاب الشكاوي. 

قال المحافظ، إن إستقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم ، سعيا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم و توطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

وجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية.

وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

وأكدا أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي ، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى .
و قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حده ، حفاظا على خصوصية الشكوى .

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، و إرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن ، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين

حضر جلسات الاستماع لشكاوي المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا و سمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديوان عام قنا شكاوي حلول اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أصحاب الشكاوي

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم، الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ونجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، العميد هاني عامر المستشار العسكري لمحافظة الغربية، اللواء محمد عناني مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واستهل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المجلس بالتهنئة لأهالي محافظة الغربية بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو التي وضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية داعياً المولى- عز وجل- أن يعيد هذه الأيام على مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

وبدأ المحافظ الاجتماع بإصدار عدد من التوجيهات الهامة المتعلقة بترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الحكومية وجميع دور العبادة " المساجد وملحقتها والكنائس وملحقتها" والمدارس والجامعات.

وأكد المحافظ على ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني طوال ساعات العمل الرسمية والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل "غرف عمليات الأزمات - المكاتب الهامة"، التأكد من إطفاء الإنارة العامة فجرًا ومراجعة إنارة الشوارع بنظام عمود مضاء 2 غير مضاء علي أن يراعي عدم التأثير علي السلامة العامة للمواطنين، وفصل إضاءة الورش ومعارض السيارات والمحال المضاءة نهاراً، إلزام المحال التجارية بتخفيض الإضاءات القوية التي تتواجد على واجهتها، وأيضاً تلتزم المنشآت الرياضية الكبرى "الأندية الرياضية - الاستادات الرياضية - ملاعب كرة القدم - الصالات المغطاة"، بتخفيض استهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات والاستادات عقب انتهاء الفعاليات التي نقوم بها مساءً.

كما شملت التوجيهات التشديد على الالتزام بمواعيد غلق الورش والمحال التجارية والمولات والكافيهات.

وأشار المحافظ إلى أنه قد تم تشكيل لجان للمرور والتأكد من مواعيد الغلق بـ 12 مركز ومدينة، كما شدد المحافظ على إزالة جميع الوصلات غير القانونية أيا كانت نوعها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موجهاً إدارة العلاقات العامة والإعلام بأهمية التوعية بترشيد الكهرباء بمختلف وسائل الإعلام، إلى جانب التوجيه بتفعيل دور لجان الرصد والمراقبة للمرور على المنشآت، الهيئات، والطرق والمحال العامة والمولات للتأكد من الالتزام بالترشيد.

كما وجه رحمي بمنع حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية والصلبة واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين وتوعية المواطنين بذلك ومراجعة تراخيص كافة مصانع الطوب والفحم وغلق المخالفين، موجها البيئة بإعداد برامج توعوية للحفاظ على البيئة بالتنسيق مع الشباب والرياضة والتعليم والثقافة.

ووجه المحافظ بمضاعفة جهود الوحدات المحلية بالمراكز والقري لنظافة الطرق السريعة لتسهيل الحركة عليها وتحقيق مستوى من الأمان للمارة فضلاً عن عدم السماح بوجود أي إشغالات لسهولة حركة سير المواطنين و حفاظًا على أرواح المواطنين من التعرض لمخاطر الحوادث، و تكثيف اعمال النظافة ورفع كافة الاشغالات من محيط المدارس والمساجد والكنائس بالإضافة إلى تكثيف أعمال زراعة الأشجار في الطرق العامة وتجميل الحدائق، توجيه الري بتكثيف اعمال تطهير الترع والمصارف.

كما وجه المحافظ الشكر لمدير المواقف الدكتور محمد الأحمر على متابعته اليومية لحالة المواقف موجها ببذل المزيد لخدمة المواطنين، وكلف المحافظ المرور بإيقاف المركبات التي تصدر أدخنة كثيفة مضرة بالبيئة وعرضها على الفحص الفني.

واستكمل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على سرعة نهو إجراءات التعاقد الجديد مع متعهدي القمامة، بالإضافة الى استكمال انتظام تحصيل إيرادات الدولة من الأصول المؤجرة او المباعة بنظام التقسيط، وتكثيف حملات نهو إجراءات تراخيص المحال على قانون المحال الجديدة، تحصيل رسوم محاضر الغلق والنظافة.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتوجيه الشباب الراغبين في الحصول على فرص عمل بالتوجه إلى برنامح مشروعك، جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، أو الحصول على أكشاك من خلال مديرية التضامن الاجتماعي، تكثيف القوافل الطبية البيطرية الصحية الاجتماعية البيئية بالإضافة إلى تكثيف الأنشطة الصيفية (بالشباب الرياضة التربية والتعليم والثقافة ) في القرى الأكثر احتياجاً تنسيقًا مع الجمعيات الأهلية، ومتابعة واستعجال نهو إجراءات تخصيص الأراضي للمرحلة الثانية لحياة كريمة، إبراز الأنشطة والمشروعات التي تنجزها المحافظة والمراكز والمديريات وشركات الخدمات إعلامياً، استكمال قواعد البيانات لمركز السيطرة، حصر مشروعات المديريات المتأخرة وإزالة المعوقات وأسباب التعثر، حصر مشروعات حياة كريمة بالمرحلة الأولى الجارية وإزالة المعوقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يوجه بإجراءات صارمة لترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الفيوم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • بعد توقف أسبوعين.. محافظ قنا يُعاود إستقبال الشاكين بالديوان العام
  • استجابة لأهالي قرية التابوت.. محافظ المنيا يوجه برفع مخلفات التطهير