لجريدة عمان:
2024-06-30@01:15:10 GMT

العين يقصي النصر من دوري أبطال آسيا

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

العين يقصي النصر من دوري أبطال آسيا

عاد العين الإماراتي من الرياض ببطاقة تأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم لأول مرة منذ 2016، وذلك بفوزه على النصر السعودي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بركلات الترجيح 3-1 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بفوز المضيف 4-3 في إياب ثمن النهائي.

وبما أن لقاء الذهاب انتهى لصالح العين 1-0، احتكم الفريقان إلى التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم النصر 3-2 في لقاء تخلف خلاله بهدفين نظيفين سجلهما المغربي سفيان رحيمي الذي كان أيضاً صاحب هدف الفوز في الفصل الأول من هذه المواجهة.

وبدا الفريق الإماراتي في طريقه لحسم التأهل حين عادل في نهاية الشوط الإضافي الأول عبر البديل سلطان الشامي، لكن رونالدو انتزع ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الوقت ونفذها بنفسه، فارضاً ركلات الترجيح التي أخفق فيها فريقه تماماً بعدما أهدر كل من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والبرازيلي أليكس تيليس والبرتغالي أوتافيو.

وبعدما وضع رحيمي العين في المقدمة بهدفين نظيفين (28 و45)، قلّص عبد الرحمن الغريب النتيجة لأصحاب الأرض قبيل صافرة نهاية الشوط الأول (5+45).

وانتفض الفريق السعودي في الشوط الثاني وأدرك التعادل بهدف احتُسِب بالخطأ في مرماه للحارس خالد عيسي (51)، ثم أطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل تيليس (72).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الوقت الأصلي، ثم احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين بحكم إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

وتعرض النصر لضربة بطرد البديل أيمن سالم بالبطاقة الحمراء نتيجة خطأ على بندر الأحبابي، ثم اكتملت الخيبة حين ارتكب الحارس راغد النجار خطأ فادحاً في التقاط الكرة لترتد من العارضة إلى البديل سلطان الشامسي الذي أسكنها الشباك بعد دقائق معدودة على دخوله (103).

لكن رونالدو الذي أهدر العديد من الفرص، فرض ركلات الترجيح حين انتزع ركلة جزاء من سعيد جمعة السعدي ونفذها بنجاح (118).

وبذلك، انتهى مشوار النصر، ليضيف هذه الخيبة إلى خسارته منطقياً معركة الدوري السعودي لصالح الهلال الذي يتقدم عليه بفارق 12 نقطة.

وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها العين، بطل 2003، إلى نصف النهائي منذ نسخة 2016 التي وصل إلى مباراتها النهائية قبل أن يخسر امام تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي.

واستعاد الفريق الإماراتي هيبته القارية التي فقدها نتيجة فشله في تخطي دور المجموعات خلال النسخ الثلاث الماضية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبة على رونالدو

فرضت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الجمعة عقوبة مالية على قائد نادي النصر السعودي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لانتهاكه القواعد.

ووفقا لصحيفة “اليوم” السعودية (الميدان الرياضي)، فإن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي غرمت رونالدو مبلغ 15 ألف دولار لارتداء علامة تجارية لطرف ثالث خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا في الموسم المنصرم في مخالفة للمادة 60.6.

وفرضت اللجنة كذلك على المدرب البرتغالي لنادي النصر لويس كاسترو غرامة قدرها سبعة آلاف دولار لانخراطه في سلوك عدواني ضد المنافس (نادي العين) وفقا للمادة 50.1، كما غرمت نادي النصر مبلغ 7 آلاف و500 دولار بسبب حدوث عنف من أفراد ناديه وفقا للمادة 50.1.

وكان فريق النصر قد ودع النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نظيره العين بعد خسارته ذهابا في الإمارات بهدف نظيف، قبل أن ينتصر إيابا على أرضه (4-3)، لكن ركلات الترجيح ابتسمت للعين في النهاية.

تجدر الإشارة إلى أن رونالدو يتواجد حاليا مع منتخب بلاده المشارك في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا.

وبلغت البرتغال الدور ثمن النهائي بعد تصدرها للمجموعة السادسة وستلعب الاثنين المقبل ضد سلوفينيا.

آخر تحديث: 28 يونيو 2024 - 15:27

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا يقصي إيطاليا ويترقب مواجهة إنجلترا وسلوفاكيا
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • الاتحاد الآسيوي يفرض عقوبة على رونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • العين الإماراتي يحل بالمغرب حيث يجري مباريات مع أندية محلية