#سواليف

دعت الجبهة الداخلية في قطاع #غزة إلى ضرورة استقاء #المعلومات بشأن #المقاومة من المصادر الرسمية “لا من إعلام #العدو”، حسب بيان صادر عن الجبهة.

وقالت الجبهة في بيان، مساء الاثنين، إن #الاحتلال الإسرائيلي “يعلن بين الفينة والأخرى عن #اغتيال #شخصيات رفيعة المستوى في #المقاومة، محددا زمانا ومكانا، تاركا النتيجة للتشكيك”.

وأكدت الجبهة “ضرورة استقاء المعلومات التي تخص المقاومة من مصادرها الفلسطينية الرسمية، لا من #إعلام_العدو”.

مقالات ذات صلة العرموطي يسأل الفراية عن الاكتظاظ الشديد في السجون الأردنية / وثائق 2024/03/12

وقال البيان إن #الاحتلال يتعمد “ترك الباب مفتوحا للتساؤلات لدى الجمهور”، مضيفا أن ضباط جهاز الأمن العام الإسرائيلي ( #الشاباك ) ووحدات #التجسس يركزون خلال #التنصت على هواتف المواطنين في القطاع على أسئلة مثل “هل تم اغتيال فلان؟ هل هو مصاب؟ أي بيوت استهدفها الجيش في ذاك الإعلان؟”.

وأضاف البيان أنه سبق لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن “أعلن عن اغتيال عدد من #قادة_المقاومة، وثبت كذب ذلك لاحقا”، موضحا أن “صمت المقاومة هو لأسباب السلامة الأمنية”.

وأشار البيان إلى أن “للمقاومة منابرها الإعلامية المعروفة التي تنشر من خلالها أخبارها الرسمية وذات الصلة”.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “الجيش قصف مساء الأحد من الجو هدفا في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن مسؤولا كبيرا في حركة حماس كان يقيم في المنزل.

ووفق ما أورده موقع “آي 24” الإسرائيلي، تزايدت منذ ذلك الحين التقارير بشأن هوية المستهدف الرئيسي، في إشارة إلى القيادي في حركة حماس ونائب قائد الجناح العسكري مروان عيسى. ولم ترد حتى الآن أي تأكيدات لهذا الأمر.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مقطع فيديو اليوم الاثنين، باغتيال أبرز ثلاثة قادة في حركة حماس.

وقال نتنياهو في المقطع “نحن في طريقنا نحو النصر المطلق. وفي طريقنا إلى هذا النصر، قضينا بالفعل على رقم 4 في حماس. 3 و2 و1 في الطريق. سنصل إلى الجميع”.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن نتنياهو قصد برقم “4” صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت في يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة المعلومات المقاومة العدو الاحتلال اغتيال شخصيات المقاومة إعلام العدو الاحتلال الشاباك التجسس التنصت قادة المقاومة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن "إسرائيل" تقترب من القضاء نهائيا على القدرات العسكرية لحركة حماس في قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه: "نتقدم صوب نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس الإرهابي، وسنستمر في ضرب فلوله".

من جهة أخرى ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، مساء الاثنين، أن القيادة السياسية في "إسرائيل" أعطت القيادة العسكرية "ضوءا أخضر" لإنهاء المرحلة الحالية من الحرب على قطاع غزة، والانتقال بشكل تدريجي، خلال الشهر الجاري، إلى المرحلة الثالثة للحرب، بحسب موقع "عرب48".

وذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلي يعتزم الإبقاء على قواته منتشرة في محور فيلادلفيا الواقع في المنطقة الحدودية الفلسطينية المصرية، جنوبي قطاع غزة، وكذلك في "ممر نتساريم" الذي يفصل الاحتلال من خلاله المناطق الشمالية من قطاع غزة عن المناطق الجنوبية.

وسبق أن أشارت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى أن عمليتها في رفح، التي تهدف إلى القضاء على حماس، تقترب من نهايتها. وقال مسؤولوها إنه بعد انتهاء المرحلة المكثفة من الحرب ستركز القوات على عمليات أصغر نطاقا تهدف إلى منع حماس من إعادة ترتيب صفوفها، وذلك عبر شن عمليات اقتحام ومداهمة وانتشار مركزة مصحوبة بهجمات جوية.


وذكرت "كان 11" نقلا عن مصادر مطلعة على المداولات بين المستويين السياسي والعسكري، أن القيادة السياسية في "إسرائيل" صادقت على "الانتقال تدريجيًا إلى المرحلة الثالثة من الحرب خلال شهر تموز/ يوليو الجاري"، واستدركت بالإشارة إلى أن "العملية الانتقالية نفسها ستكون مرتبطة بالمفاوضات لإطلاق سراح الرهائن والمفاوضات (مع حزب الله) في لبنان".

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يعتزم "إبقاء قواته في محور فيلادلفيا وفي الممر الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه في هذه المرحلة أيضا، وفي الوقت نفسه تنفيذ مهام وعمليات محددة في القطاع"، في محاولة لمواصلة الضغط العسكري على حركة حماس في ظل تعطل جهود الوسطاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وصفقة تبادل أسرى.

وكانت كتائب القسام قد بثت مقطع فيديو جديدا لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي.

وأظهرت المشاهد المصورة أحد مقاتلي القسام يجهز عشرات العبوات المتفجرة، ومكتوب عليها "عبوة العمل الفدائي"، وجرى وضع عدد منها في حقائب سوداء.

وعلقت كتائب القسام في نهاية المقطع المصور بكلمتين: "إعدادُانا مُستمر".

إعداد القسام مستمر.

فيديو جديد من القسام يظهر بشكل واضح استمرار التصنيع في القسام رغم الحرب.

هنا المعجزات pic.twitter.com/eGDoGlDJCE

— Hanzala (@Hanzpal2) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • أثار تفاعلا بين المتابعين.. مصطفى بكري وجه التحية إلى شخصيات بارزة عبر «إكس»
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • نتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدن
  • نتنياهو: لا يوجد نية تغيير في موقفنا بشأن تحرير رهائننا
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • حراك متصاعد بإسرائيل ضد نتنياهو وأيام مصيرية تنتظر صفقة التبادل
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي المحلي
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي للبلاد