شددت إدارة الحماية المدنية على اتباع التعليمات لمنع حرائق السيارات على الطرق نتيجة لعدم معرفة الطرق السليمة للوقاية من أخطار الحرائق، وتعد الخطورة فى حدوث تسريبات الوقود ما ينتج عنها اشتعال للكميات المتسربة من السيارة.

كذلك التوصيلات الكهربائية التى تحدث فيها ماس كهربى بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى الأسلاك وحدوث اشتعال، ما يؤثر على كافة المواد القابلة للاشتعال كما تحدث الحرائق بسبب تآكل الطبقة العازلة التى تغطى فيحدث ماس كهربى، كما أن سوء التوصيلات الكهربائية نتيجة لعدم اتباع الأصول الفنية فى حالة تركيب إضافات جديدة فى السيارة وهناك تعليمات تقدمها الإدارة العامة للحماية المدنية يجب اتباعها للوقاية من خطر تلك الحرائق.

 أولا بالنسبة لخطر حريق الوقود بالسيارة

-يجب التأكد من عدم وجود أى نوع من أنواع التسرب بدائرة الوقود "الخزان – المواسير والخراطيم – منظم الوقود" كما يجب التأكد من مراقبة وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أى تشققات بها مع أحكام ربط الفواصل بين المواسير والخراطيم.

- على قائدى السيارات عدم استخدام الوقود فى تنظيف أجزاء المحرك وتشغيله قبل أن يجفف من الوقود وأثناء عمليات الإصلاح يمنع القيام بأى أنواع من اللحامات فى أى موضع من دائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم وجود أبخرة للوقود.

 ثانيا بالنسبة لخطر الكهرباء

- يجب التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية والتأكد أنها معزولة مع عدم استخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة للمواصفات القياسية أو غير مناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة.

-يمنع ترك الأسلاك لعدم حدوث أى احتكاك بجسم السيارة أو ملامسة أجزاء ساخنة كما يجب التأكد من عدم ملامسه طرفى البطارية لمعدن السيارة.

- على قائدى المركبات عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء منها داخل السيارة مع شدة الرياح أثناء القيادة وعند ملاحظة أى اضطراب فى الدائرة الكهربائية يجب فحصها بمعرفة المتخصصين.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حرائق السيارات اخبار الحوادث الحماية المدنية سيارات الاطفاء یجب التأکد من

إقرأ أيضاً:

3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك

يحدث مرض ارتفاع نسبة السكر في الدم، بسبب تناقص إفراز هرمون الأنسولين، أو تراجع قدرة الجسم على استخدامه بفعالية، ما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز أو السكر في الدم، وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، وتتطلب من المريض إجراء الفحوصات اللازمة، منها 3 علامات تظهر في الفم، وفق ما ذكره موقع health line الطبي.. فما هي؟.

جفاف الفم وتشققات اللسان 

3 علامات تظهر في الفم تدل على الإصابة بارتفاع نسبة السكر في الدم، أوضحها الموقع الطبي هيلث لاين، تتمثل الأولى في جفاف الفم؛ لأن إفراز اللعاب يتأثر بمستوى السكر في الدم، فكلما ارتفعت نسبته شعر المريض بالجفاف الشديد في الفم، ومن ثم حدوث تشققات في اللسان.

وتتمثل العلامة الثانية في شعور المريض بحرقة الفم واللسان، فيما يعرف باسم متلازمة اللسان الحارق، خاصة أنه بمجرد ارتفاع نسبة السكر في الدم يشعر الإنسان بالوخز أو الخدر في اللسان، ما قد يفقده القدرة على تذوق الطعام.

وتتمثل العلامة الثالثة في رائحة الفم الكريهة، لدى المصاب بمرض السكر​، نتيجة ارتفاع مستويات الكيتونات في الدم.

طرق الوقاية من ارتفاع سكر الدم 

من جهته، أشار الدكتور محمد عبد الوهاب، استشاري أمراض الباطنة والسكر، خلال حديثه لـ «الوطن»، إلى علامات أخرى تدل على ارتفاع سكر الدم، ينبغي على المريض الانتباه إليها، أبرزها زيادة العطش، وصعوبة في التركيز، والصداع، وعدم وضوح الرؤية، والشعور بالتعب، وكثرة التبول وفقدان الوزن.

ويمكن الوقاية من ارتفاع السكر في الدم، من خلال اتباع مجموعة من النصائح، أبرزها شرب الكثير من الماء، ما يساعد على التخلص من السكر في البول، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فضلا عن ضرورة اتباع نظام غذائي صحي، والابتعاد عن مشروبات الكافيين التي تحتوي على السكر، مع أخذ قسط كافٍ من النوم.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • اعرف طريقك.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. امنح نفسك هدية
  • السيارة تهشمت.. الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد تتعرض لحادث مروع
  • كلاس: على الجمعيات التأكد من صلاحية إفادتها الإدارية في تاريخ موعد إنتخاب الإتحادات الرياضية
  • اعتقال مراهق خلال نقله إلى المستشفى بعد العثور على ‘‘العلم اليمني’’ في السيارة التي كان عليها.. وتلفيق تهمة غير أخلاقية ضده
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. تأكد من تحصين نفسك
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر: عالج نفسك قبل فوات الأوان
  • مصروفات كليات جامعة الإسكندرية 2024.. اعرف خطوات التقديم