السعودية – انتزع نادي العين الإماراتي بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، من النصر السعودي، بفوزه عليه بركلات الترجيح في لقاء الإياب الذي جمعهما امس الاثنين.

وانتهى الوقت الأصلي بتقدم نادي النصر (3-2)، حيث تقدم الفريق الإماراتي بهدفين متتاليين سجلهما المهاجم المغربي سفيان رحيمي في الدقيقتين (28، 45) من زمن الشوط الأول.

وقلص المهاجم السعودي عبد الرحمن غريب الفارق للفريق “العالمي” في نهاية الشوط الأول، وجاء هدف التعادل بـ”نيران صديقة” سجله حارس المرمى الإماراتي خالد عيسى عند الدقيقة 51 خطأ في مرماه، وسجل المدافع البرازيلي أليكس تيليس هدف التقدم الثالث للفريق السعودي في الدقيقة 72، ليلجأ الطرفان إلى شوطين إضافيين، لتعادلهما (3-3) بمجموع نتجة المواجهتين.

وسجل المهاجم الإماراتي سلطان الشامسي هدف التعادل الثالث لفريقه بحلول الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الإضافي الأول، بعد خطأ قاتل من حارس المرمى راغد النجار.

ورغم تلقي نادي النصر ضربة موجعة بطرد مهاجمه البديل أيمن يحيى، واللعب بعشرة لاعبين، تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد إهداره عدة فرص محققة للتسجيل، من إحراز الهدف الرابع من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الإضافي الثاني.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسم الحظة فيها لفريق العين الذي سجل ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد سجله رونالدو أيضا.

وسيكون نادي العين في الدور قبل النهائي بانتظار الفائز من “الديربي” السعودي، الذي سيجمع فريق الاتحاد وضيفه الهلال، مساء يوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الأخير بهدفين من دون رد.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. نجم الدوري السعودي رجل مباراة تركيا والنمسا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، عن الفائز بجائزة رجل مباراة تركيا والنمسا، التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب رد بول أرينا، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

فاز منتخب تركيا على النمسا بهدفين مقابل هدف، ليتأهل للدور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.
توج مدافع منتخب تركيا ميريح ديميرال، لاعب فريق أهلي جدة السعودي، بجائزة رجل مباراة تركيا والنمسا.

ديميرال أفضل لاعب في مباراة تركيا والنمسا

وحصد ديميرال جائزة رجل مباراة تركيا والنمسا، بعدما أسهم في تأهل منتخب بلاده إلى دور الثمانية، بعدما سجل هدفي المنتخب التركي في اللقاء.

أحرز ديميرال الهدف الأول لمنتخب تركيا في الدقيقة الأولى، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يقلص منتخب النمسا الفارق بهدف في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وأصبح ميريح ديميرال أول لاعب من الدوري السعودي يسجل هدفين في تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا، كما أنه بات أول لاعب تركي يحرز هدفين في الأدوار الإقصائية بالبطولة، وصار أول مدافع يسجل ثنائية في مباراة في مرحلة خروج المغلوب بين البطولات الأوروبية وكأس العالم منذ ليليان تورام في كأس العالم 1998.

ضرب منتخب تركيا، موعدًا مع هولندا في ربع نهائي يورو 2024، بعدما بلغ الأخير هذا الدور باكتساح رومانيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16.

ديميرال 

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف وأحداث مباراة الزمالك أمام فاركو في الدوري
  • ‏حفل وداع لحارس النصر وليد عبدالله .. فيديو
  • رسميا.. مدافع برشلونة في العين الإماراتي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يتعادل مع البرازيل في الشوط الأول.. فيديو
  • يورو 2024.. نجم الدوري السعودي رجل مباراة تركيا والنمسا
  • يورو 2024.. تركيا يتقدم على النمسا في الشوط الأول
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • الأهلي يتقدم على الطلائع بثلاثية في الشوط الأول .. صور
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من موقعة المصري والجونة