تسلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء، درع تكريم من الإدارة العامة للحماية المدنية وذلك نظير مجهوداته لدعم منظومة العمل بالمحافظة.

وأكد محافظ الجيزة أن الإحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية شهر مارس كل عام إيماناً من جميع دول العالم بالدور الذى تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود عظيمة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات والبيئة.

وأكد المحافظ إلى أهمية الدور الذى تلعبه الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة فى حماية وحفظ أمن وسلامة المواطنين الي جانب توعيتهم بالإجراءات الواجب إتخاذها عند حدوث حالات الطوارئ وذلك من خلال البرامج التوعوية والندوات وتدريب العاملين بالأجهزة المختلفة.

ووجه محافظ الجيزة التهنئة لإدارة الحماية المدنية بالجيزة باليوم العالمى للحماية المدنية إيماناً بدورهم الإنسانى و الوطنى العظيم فى خدمة أهالى المحافظة والتى يشهد بها الجميع مع تواجدهم فى كافة الأحداث يد بيد مع الأجهزة التنفيذية والتعاون فى مواجهة أخطار السيول أو حوادث الطرق أو الغرق أو فى إطفاء الحرائق و ما يسطره رجال الحماية المدنية من بطولات من خلال سرعة الإستجابة للبلاغات، والانتقال الفورى لأماكنها، والتعامل معها باحترافية.

وأكد راشد علي دعم المحافظة المتواصل لتطوير منظومة الحماية المدنية لتكون قوية متطورة دائما سواء من مهمات وسيارات إطفاء ومنشآت وغيرها موجها تحية شكر وتقدير لكل رجال الحماية المدنية بالجيزة من قادة وضباط وأفراد وجنود وتضحياتهم المستمرة والدائمة من أجل الوطن والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

من جانبه تقدم اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بالشكر للواء أحمد راشد محافظ الجيزة مشيداً بمبادرات المحافظة بشأن دعم فعاليات الحماية المدنية والدور التنسيقى الفعال لها مع مختلف أجهزة الدولة فى حالات الأزمات والطوارئ والذى من شأنه تسهيل المهمة المكلفة بها الإدارة بنطاق المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الادارة العامة بالجيزة خدمات المواطنين محافظ الجيزة الحمایة المدنیة للحمایة المدنیة المدنیة بالجیزة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى

واصل اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم، مبادراته الإنسانية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المحافظة، ووزع 200 «لحاف فايبر وحقائب مدرسية» للتلاميذ الأيتام وغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الأسر الأولى بالرعاية والأرامل.

توزيع 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بأسيوط

ووفق بيان صادر عن محافظة أسيوط، جرت عملية التوزيع خلال احتفالية أقيمت بالبهو الرئيسي لديوان عام المحافظة بحضور المستشار إسلام عوض، مستشار محافظ أسيوط للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعزة عبدالعال، مدير إدارة خدمة المواطنين، وعدد من القيادات التنفيذية.

تهدف هذه المبادرة إلى تقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجًا استعدادًا لفصل الشتاء وبداية العام الدراسي الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة توجيه الدعم للفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

خلال الاحتفالية، وجه المحافظ رسالة للتلاميذ حثهم فيها على الجد والاجتهاد في دراستهم، مشددًا على أهمية التعليم والعمل الجماعي من أجل مستقبل أفضل لمصر. 

فيما أعربت الأسر المستفيدة عن سعادتها بهذه اللفتة الكريمة من محافظ أسيوط، وأكدت أن هذه المبادرات تسهم في تخفيف الأعباء عن كاهلها، لا سيما في ظل التحديات الاقتصادية.

برامج للتخفيف عن أعباء المواطنين بأسيوط

وأضاف المحافظ أن محافظة أسيوط ستواصل جهودها لدعم محدودي الدخل وغير القادرين، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات المستحقة.

واختتم أبوالنصر حديثه بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية ودعم الأسر، داعيًا إلى تكاتف الجميع لدعم أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تكريم المعلمين المتميزين خلال احتفالية 100 معلم متمكن مبدع بالجيزة
  • محافظ أسيوط يوزع 200 «لحاف وحقيبة مدرسية» للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • محافظ الدقهلية: 5 مصنع تستقبل 3500 طن مخلفات لمعالجتها
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: تقييمكم مرتبط بإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • محافظ الجيزة: تقديم كل التسهيلات للجادين في استكمال إجراءات التصالح
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • ملف التصالح في مخالفات البناء على مائدة المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية