صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد كوليبا كييف ووارسو متحدتان في وجه روسيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا أرشيف الأحد 23 يوليو 2023 23 37قال وزير الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

كوليبا: كييف ووارسو متحدتان في وجه روسيا

وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا (أرشيف)

الأحد 23 يوليو 2023 / 23:37

قال وزير الخارجية الأوكراني ديميترو كوليبا، الأحد، إن كييف ووارسو "ستبقيان متحدتين على الدوام" في وجه الإمبريالية الروسية.

أوكرانيا.

وكتب كوليبا في تغريدة على تويتر: "محاولات بوتين دق إسفين بين كييف ووارسو عقيمة، على غرار غزوه الفاشل لأوكرانيا". 

Putin’s attempts to drive a wedge between Kyiv and Warsaw are as futile as his failing invasion of Ukraine. Unlike Russia, Poland and Ukraine have learned from history and will always stand united against Russian imperialism and disrespect for international law. @RauZbigniew https://t.co/7b4WOF0hzb

— Dmytro Kuleba (@DmytroKuleba) July 23, 2023

وأضاف، "خلافاً لروسيا، استخلصت بولندا وأوكرانيا العبر من التاريخ وستبقيان متحدتين في وجه الإمبريالية الروسية وانتهاك القانون الدولي".

بوتين ولوكاشنكو، إن بولندا تطمح إلى السيطرة على أجزاء من غرب أوكرانيا.

وكان انتقال مقاتلين من مجموعة فاغنر الروسية المسلحة إلى بيلاروسيا، دفع بولندا إلى تعزيز أمن حدودها.

وكانت هذه المجموعة قادت تمرداً لم يدم طويلاً ضد القيادة العسكرية الرسمية، توسطت بيلاروسيا لوقفه في يونيو (حزيران). 

بيلاروسيا تعد أهم دولة حليفة لروسيا في حربها المستمرة حالياً منذ 17 شهراً ضد أوكرانيا، فيتم مثلاً إطلاق صواريخ من الأراضي البيلاروسية.

وقال لوكاشينكو خلال لقائه بوتين في موسكو: "رجال فاغنر بدأوا في مضايقتنا، إنهم يريدون القيام برحلة إلى وارسو ورزيسوف"، وتقع المدينتان في بولندا.

وأكد لوكاشينكو، أن قوات فاغنر ستبقى في وسط بيلاروسيا.

وكانت حكومة بولندا أعربت سابقاً عن قلقها من أن قوات فاغنر، موجودة الآن في الدولة المجاورة للبلاد، وتقوم الآن بتحريك قوات بولندية إضافية نحو الحدود مع بيلاروسيا.

#بوتين: الهجوم المضاد فاشل.. ولوكاشينكو يكشف مطلب فاغنر

https://t.co/laSTwMsIQ0

— 24.ae (@20fourMedia) July 23, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة فی وجه

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود