RT Arabic:
2024-08-12@02:48:57 GMT

إسرائيل تخسر "المستثمرين الملائكة"

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

إسرائيل تخسر 'المستثمرين الملائكة'

وجد تقرير جديد لشركة Fusion VC يستطلع الشركات الناشئة الإسرائيلية، أن من بين 900 شركة جديدة أنشئت في إسرائيل في 2023، تم تأسيس 80% منها في الولايات المتحدة.

وأشار تقرير الشركة، الذي تم إعداده لصحيفة "غلوباس" الاقتصادية، إلى أن ذلك يأتي نتيجة لحالة عدم الاستقرار السياسي والأمني ​​في إسرائيل خلال العام الماضي.

ووجد التقرير أنه منذ اندلاع الحرب أوقفت 55% من صناديق الاستثمار، و56% من كبار المستثمرين الملائكيين في إسرائيل (مستثمرون من القطاع الخاص) استثمارات ما قبل التأسيس في الربع الأخير من عام 2023.

إقرأ المزيد رجال أعمال: الاستثمار ينهار في إسرائيل وهناك مشكلة خطيرة جدا.. الوضع قاتم والشركات تحرق الأموال

والاستثمارات الأولية في الشركات الناشئة هي أول مبلغ يتم استثماره في مشاريع رواد الأعمال وتعرفها Fusion VC بأنها استثمارات لا تزيد عن 1.5 مليون دولار.

واستعرض التقرير بيانات حول الاستثمارات الأولية في الشركات الناشئة من قبل 54 "مستثمرا ملاكا نشطا" شاركوا معلومات حول 190 صفقة، و31 صندوقا متخصصا في الاستثمارات في جولات التمويل الأولي وما قبل التأسيسي التي شاركت معلومات حول 110 صفقة. 

ولم يشير التقرير إلى انخفاض عدد الصفقات فحسب بل أيضا إلى المبالغ التي تم جمعها في الصفقات، ووجدت شركة Fusion VC أن 57% من استثمارات الملائكيين العام الماضي كانت أقل من 100 ألف دولار لكل صفقة، وأن 35% من "استثمارات الملائكة" كانت بأقل من 5000 دولار لكل صفقة.

كذلك لفت إلى أن 65% من المستثمرين الملائكيين لم يستثمروا في أكثر من شركتين ناشئتين خلال العام الماضي، وأن 45% من الأموال استثمرت في شركتين إلى أربع شركات ناشئة خلال العام الماضي.

ويأتي التقرير في وقت يواجه فيه الاقتصاد الإسرائيلي تحديات في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة، وكان الاقتصاد الإسرائيلي قد انكمش في الربع الرابع من 2023 بنسبة 19.4% على أساس سنوي.

المصدر: "غلوباس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ازمة الاقتصاد الاستثمار البورصات ركود اقتصادي العام الماضی

إقرأ أيضاً:

جميلات بلا حظ .. أجمل لاعبات أولمبياد باريس تخسر نهائي الركض

الجميلات بلا حظ في أولمبياد باريس .. فشلت الرياضية الأكثر جاذبية في العالم، الألمانية أليسا شميت في التأهل إلى نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر للسيدات في دورة أولمبياد باريس 2024، بعد أن احتلت المركز السابع في السباق.

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تصدرت جامايكا الترتيب بفارق مذهل مسجلة زمن قدره 3:24.92 فيما تأهلت هولندا وأيرلندا وكندا أيضًا بعد سباق متوتر في الخط المستقيم الأخير.

تأهل فقط الأربعة الأوائل من الجولة الثانية بـ أولمبياد باريس، بينما جرى إقصاء بقية المنافسين - بما في ذلك شميدت وثلاثة من زملائها في الفريق، وحصلت شميدت على عصا الإنطلاق من سكادي شير قبل المضي قدمًا في منافساتها، لكن البداية البطيئة من ألمانيا تركتها خارج المنافسة.

 

تمكنت اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما من تحقيق حلمها الأولمبي الأسبوع الماضي بعد التنافس في سباق التتابع المختلط 4 × 400 متر - ولكنها سرعان ما لاحقها الفشل في أولمبياد باريس.

الجدل يلاحق اختيار شميدت ضمن فريق ألمانيا بـ أولمبياد باريس 

وكان اختيار شميدت في سباق 400 متر، متفوقة بذلك زميلتها لونا بولمان، قرار مفاجئ من جانب لجنة الحكام، مما دفع الأخيرة إلى التعبير عن استيائها علانية على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أدى اختيار شميدت إلى فشل بولمان من السباق إلى جانب صديقتها جان بول بريدو، وتم إسقاط الرياضية بسرعة بعد شكواها.

وكان من المتوقع أن تبدأ بولمان سباق 4 × 400 متر للسيدات في ستاد فرنسا لكنها غابت مرة أخرى حيث تعثرت ألمانيا إلى نهاية أخرى مخيبة للآمال. 

 

وسلط تبولمان الضوء على مشاركة شميدت في سباق التتابع المختلط، وقال: "نعم، أنا ثاني أسرع رياضي في سباق 400 متر على الورق، لكن يتم ترشيحي لسباق التتابع المختلط، فلماذا؟.

 

وأشارت بريدو أيضًا إلى أن استبعاد صديقتها كان له تأثير على أدائها، وقالت: "لم تكن الأمور تسير على ما يرام من قبل.. ولهذا السبب لم تكن لدي الطاقة الكافية للسباق".

 

وكانت شميدت سافرت ضمن فريق ألمانيا إلى أولمبياد طوكيو في عام 2021 كبديلة في سباق التتابع 4 × 400 متر لكنها لم تنافس حيث جاء فريقها في المركز الرابع.

ومنذ ذلك الحين، انضمت إلى الفريق، وكانت جزءًا من الفريق الذي جاء في المركز الخامس في نهائي سباق التتابع 4 × 400 متر في بطولة أوروبا لألعاب القوى 2022. 

 

ووصفت مجلة "Busted Coverage" الأسترالية شميدت بـ "الرياضية الأكثر جاذبية في العالم" في عام 2017 وحصلت على زيادة كبيرة في عدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، وتحظى شميدت حاليًا بأكثر من خمسة ملايين متابع على إنستجرام.

مقالات مشابهة

  • بطالة الشباب عالميا في أدنى مستوى منذ 15 عاما
  • هيئة البث الإسرائيلية: المجلس السياسي والأمني لم يناقش صفقة المحتجزين الخميس الماضي
  • البنوك الصينية تسجل انخفاضا في القروض المتعثرة
  • بعد 10 أشهر من العدوان على غزة.. اقتصاد الاحتلال الإسرائيلي يواصل النزيف
  • استثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار بين مصر والإمارات!
  • قيمتها 855 مليون دولار.. بولندا تشتري صفقة صواريخ “جو-جو” من أمريكا
  • الذهب يتجه لانخفاض أسبوعي وسط ترقب لمزيد من المؤشرات من أمريكا
  • جميلات بلا حظ .. أجمل لاعبات أولمبياد باريس تخسر نهائي الركض
  • عضو غرفة القاهرة: الحكومة تسعي لجذب أكبر عدد من المستثمرين الأجانب
  • الذهب يتجه لتكبد خسائر أسبوعية وسط ترقب لمزيد من البيانات