RT Arabic:
2024-10-03@20:05:43 GMT

ماكرون حرق جميع الجسور خلفه، ولا يمكنه التراجع

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

ماكرون حرق جميع الجسور خلفه، ولا يمكنه التراجع

إلى متى سيستمر ماكرون في تصعيد خطابه ضد روسيا؟ حول ذلك، كتب فلاديمير كوجيمياكين، في "أرغومينتي إي فاكتي":

ذكرت وكالة فرانس برس، نقلا عن قصر الإليزيه، أن إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة إلى كييف "في الأسابيع المقبلة". وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفرنسي، خلال محادثة هاتفية مع زيلينسكي، أنه لن يدّخر جهده في تشكيل "تحالف لتوجيه ضربات إلى العمق" الروسي في أقرب وقت ممكن، أي تزويد نظام كييف بصواريخ متوسطة وبعيدة المدى.

ثم قال إن فرنسا لا تستبعد إمكانية دخول قواتها إلى أوكرانيا إذا اقتربت القوات الروسية من أوديسا.

في التعليق على ذلك، قال الباحث في معهد أوروبا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، سيرغي فيودوروف:

هذه زيارة مؤجلة. فلم يأت ماكرون إلى كييف، في شباط/فبراير الماضي، "لأسباب أمنية"، حسبما قيل. ومن غير المعروف ما إذا كان الوضع بات أكثر أمانًا بالنسبة له هناك. ولكنه، بعد تصريحاته ودعواته الصاخبة المعادية للروس، لم يعد أمامه خيار سوى زيادة التصعيد.

هل أحرق كل الجسور خلفه؟

يمكن قول ذلك.

ماذا يمكن أن تكون نتيجة زيارته لكييف؟

من جانبه، سيكون هناك كثير من الكلام حول دعم أوكرانيا، وعن كون فرنسا، مثل أوروبا بأكملها، مستعدة بالفعل لقتال روسيا بشكل مباشر، وليس فقط بأيدي الجيش الأوكراني. لكن هذه الزيارة سيكون لها معنى طقسي أكثر مما هو عملي. الشيء الرئيس بالنسبة لماكرون هو دعم زيلينسكي وحاشيته معنويًا.

 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون أوروبا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

"أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف

قرر رئيس حلف شمال الأطلسي الجديد مارك روته زيارة كييف يوم الخميس في أول رحلة له منذ توليه منصبه، ووعد بمواصلة الدعم لأوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية. وأشار إلى أن الرحلة غير المعلنة كانت الخامسة له منذ الحرب التي اندلعت مطلع العام 2022.

اعلان

فور وصوله إلى العاصمة، التقى روته بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بينما دوت صفارات الإنذارمرتين بسبب الغارات الجوية.

وأكد روته دعم الحلف الثابت، قائلاً: إن "أوكرانيا الآن أقرب إلى حلف شمال الأطلسي من أي وقت مضى". وأضاف أنه أراد القدوم مباشرة إلى أوكرانيا في بداية ولايته.

وتزامن وصول روته وصل إلى كييف مع قنبلة روسية ضربت منزلاً سكنياً مؤلفا من خمسة طوابق في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا. ما أدى إلى إصابة 12 شخصاً على الأقل، بما في ذلك طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، حسبما قال مسؤولون هناك يوم الخميس.

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يمشيان في ممر قبل مؤتمر صحفي في كييفEvgeniy Maloletka/AP

وخاطب روته الأوكرانيين قائلا: "إن كفاحكم من أجل الحرية يعكس قيم أوروبا". وأوضح أن "دعم أوكرانيا كان أولوية وامتيازًا".

وتعهد رئيس الحلف، الذي تم تنصيبه في بروكسل يوم الثلاثاء، بالمساعدة في تعزيز الدعم الغربي لأوكرانيا في حربها التي تخوضها مع روسيا.

وأعرب روته عن ثقته في أن يتمكن من العمل مع أي شخص يتم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، التي تعبر العضو الأكثر قوة في الحلف. وتعتبر أمريكا مهمة للجهود التي تبذلها أوكرانيا لتضمن استمرار الدعم الغربي.

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته يتحدث إلى الصحفيين خلال مؤتمر صحفي مشترك في كييفEvgeniy Maloletka/AP

إلى ذلك، قال زيلينسكي إنه ناقش مع روته بعض ما جاء في "خطة النصر الأوكرانية" كما يسميها، قبل اجتماع لحلف شمال الأطلسي في قاعدة رامشتاين الجوية الألمانية الأسبوع المقبل.

كما ناقش الاثنان الوضع في الميدان واحتياجات الوحدات العسكرية الأوكرانية. وأكد زيلينسكي أن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من الأسلحة، بما في ذلك الأسلحة بعيدة المدى.

Relatedالجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيافي الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسياروسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد

وعندما سئل عن احتمالات عضوية حلف شمال الأطلسي لأوكرانيا، قال روته إن مجموعة الخطوات الأخيرة التي اتخذها الحلف "تؤسس لجسر لعضوية حلف شمال الأطلسي"، بما في ذلك 40 مليار يورو من المساعدات، واتفاقيات أمنية ثنائية، وتشكيل قيادة جديدة لحلف شمال الأطلسي لتنسيق الدعم والتدريب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا مستشار أوربان يثير الجدل بقوله إن المجر كانت ستفكر مرتين قبل الدفاع عن نفسها ضد روسيا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا فولوديمير زيلينسكي مارك روته روسيا الولايات المتحدة الأمريكية حلف شمال الأطلسي- الناتو الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟ يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next سوق الأسهم: مؤشرات وول ستريت تنخفض وسط ترقب لبيانات سوق العمل اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • "أوكرانيا قريبة جدا من الانضمام إلى الناتو".. رئيس حلف شمال الأطسلي الجديد يزور كييف
  • ميروشنيك: نظام كييف يقوم بتعذيب الأسرى الروس وسط تجاهل دولي
  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • عاجل.. الإسماعيلي يُطيح بشوقي غريب من القيادة الفنية للفريق بعد ساعات من توليه
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • أندري بيكي: عبدالله السعيد يمكنه اللعب لـ3 سنوات مقبلة.. وهو أفضل لاعب في مصر
  • الذهب يتراجع عالميا والأوقية تخسر 30 دولارا في 24 ساعة.. هل يستمر الانخفاض؟