شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن التربية قيام الطلبة بتصوير ورقة الإمتحان داخل القاعات لا يعد تسريباً، سواليف أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد جميل المساعفة، إنه من المستحيل تسريب ورقة امتحان .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية :قيام الطلبة بتصوير ورقة الإمتحان داخل القاعات لا يعد تسريباً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية :قيام الطلبة بتصوير ورقة الإمتحان داخل...

#سواليف

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور احمد جميل المساعفة، إنه من المستحيل تسريب ورقة امتحان التوجيهي بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي تخضع لها ورقة الامتحان منذ إعدادها وحتى وصولها للطالب بداية الامتحان.

وقال المساعفة في ادراج له عبر فيسبوك، “تسريب الأسئلة يعني وقوع ورقة الامتحان أو جزء منها بين أيدي الطلبة أو بعض منهم قبل بدء الامتحان، وهذا الأمر مستحيل وقوعه بسبب الإجراءات الأمنية المشددة التي تخضع لها ورقة الامتحان منذ إعدادها وحتى وصولها للطالب بداية الامتحان.

واضاف أن قيام طالب بتصوير ورقة الامتحان أو جزء منها أثناء عقد الامتحان فلا يعد تسريبًا لأن الطلبة داخل قاعاتهم الامتحانية ويعاقب فاعل ذلك بحرمانه دورتين امتحانيتين حسب التعليمات الناظمة للامتحان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تسريب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. انتظام لجان الامتحان بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت جميع لجان امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بمحافظة أسوان في الوت الزمني المحدد ، حيث تم توزيع أسئلة امتحان مادتي الكيمياء علي طلاب الشعبة العلمية والجغافيا علي طلاب الشعبة الأدبية وذلك وفق نظام التقييم الجديد (البابل شيت) .
 

ويؤدي 7292 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بأسوان موزعين على 27 لجنة بواقع 26 لجنة عامة وواحدة مكفوفين، موزعة كالتالى 8 لجان بإدارة أسوان و3 لجان بإدارة دراو و4 لجان بإدارة كوم أمبو و 4 لجان بإدارة نصر النوبة و8 لجان بإدارة إدفو.

وأكد المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية قامت بتوقيع بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات الصحة - الإسعاف- التأمين - الكهرباء - المياه - التموين - الأمن - الحماية المدنية كلًا فى مجاله للمعاونة فى أعمال الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن لجان المتابعة التى ضمت القيادات التعليمية، تفقدت اللجان والاستراحات، وتأكدت من جاهزيتها.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، على ضرورة التعامل الجيد مع الطلاب بدءًا من البوابة والتفتيش بالعصا الإلكترونية، مرورًا بالجلوس فى اللجان وتوفير الأجواء الامتحانية الملائمة، وعلى الملاحظين داخل اللجان التعامل بهدوء وبث الطمأنينة فى نفوس الطلاب وتوضيح كيفية التعامل مع ورقتى البابل شيت وكيفية ملء البيانات في الأماكن الصحيحة، وكذلك كيفية التعامل مع نموذج البوكليت وكتاب المفاهيم، والانتهاء بانصراف الطلاب وعدم تجمعهم أمام اللجان عقب انتهاء الامتحان.

رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية

 مؤكداً على أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن والمدارس والإدارات التعليمية ، مع رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء لإستقبال ماراثون إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023/2024 ، والتى تبدأ فى 10 يونيو ، وتستمر حتى 20 يوليو المقبل ، مشدداً على ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة ، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وأدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية يوم السبت الموافق 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.
وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024
المواد غير المضافة للمجموع

. 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية:

22 يونيو: اللغة العربية

25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الإستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية

IMG_٢٠٢٤٠٦٢٩_٠٨٣٩٢٣ IMG_٢٠٢٤٠٦٢٩_٠٨٣٨١١

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبتين داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام لجان الامتحان بأسوان
  • «التعليم» تنفي تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2023.. "التعليم" تنفي مجددا تسريب امتحان الكيمياء
  • التربية تدافع عن أسئلة السادس الاعدادي وتتهم جهات وراء تذمر الطلبة لأغراض تجارية
  • نحو 71 ألف طالب يتقدمون لامتحان علوم الحاسوب الخميس في الأردن
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية