ينطلق مهرجان دار الزين خلال الفترة من 12 إلى 21 أبريل 2024 في حديقة الحيوانات بالعين، مستقطباً العائلات والأصدقاء لاستكشاف عجائب الحيوانات والطبيعة وجمالها الأخَّاذ ضمن برنامج حافل بالتجارب والفعاليات المُلهمة تحت مفهوم “لقاء بين المزرعة ورحلات السفاري”. ويمنح المهرجان العائلات والأصدقاء فرصة مشاركة أحلى اللحظات وصناعة ذكريات لا تنسى خلال الاستمتاع بالفقرات الترفيهية والعروض الموسيقية الحية إلى جانب ورش العمل والأنشطة والجولات والألعاب علاوة على خيارات متنوعة من أشهى المأكولات والمشروبات.

وتنظم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مهرجان دار الزين على مدار 10 أيام بالتعاون مع مؤسسة “براغ”، المنتجة والمصممة لمفهوم الفعالية.

مغامرات مُستوحاة من الطبيعة تلبي تطلعات الزوار من كل الأعمار
تتميز “حديقة ألعاب الأطفال”، المستوحاة من مفهوم “لقاء بين المزرعة ورحلات السفاري”، بتصميم مبتكر يستقطب الصغار ويغرس حب الطبيعة في قلوبهم. وتنبض الحديقة المصنوعة من الخشب بأجواء من البهجة والمغامرة عبر باقة متنوعة من الأراجيح والزلَّاقات؛ ما يضمن لجميع الأطفال تجربة رائعة تستحوذ على اهتمامهم وتُحفِّز نشاطهم لساعات طويلة بلا انقطاع.

ويتيح المهرجان المجال أمام الكبار لاستعادة روح الطفولة عن طريق المشاركة في جولات الكرنفال وألعاب المهارات.

ويحتضن الحدث كذلك سلسلة من الأنشطة النابضة بالحماس والتشويق مثل الزلَّاقة العملاقة، والمتاهة، وحبل الانزلاق، وجدران التسلق، ومسارات الحواجز، والأراجيح، وألعاب الهواء الطلق، والتحديات الحماسية.

عروض موسيقية حية، وأمسيات الأفلام العائلية، وتجارب مُستوحاة من الحياة البرية
يستمتع عشاق الموسيقى بأعذب الألحان والنغمات خلال سلسلة من العروض الحية بمشاركة كوكبة من النجوم الإماراتيين والعرب. وينتظر الزوار هذا العام مجموعة من عروض الحيوانات والمعارض العلمية المُقامة على المسرح المجتمعي والتي تسلط الضوء على عجائب الطبيعة. وتماشياً مع موضوع هذا العام، تقدم “أفلام في الحديقة” باقة من الأعمال المُفضلة لجميع أفراد العائلة، مثل مدغشقر وزوتوبيا وزو كيبر وذا وايلد، وأفلام أخرى كثيرة تُعرض يومياً طوال أيام المهرجان.

أشهى المأكولات وتجارب التسوق الرائعة
بدءاً من المأكولات الإماراتية الأصيلة إلى النكهات العالمية، يأخذ مهرجان دار الزين زواره في رحلة لتذوق أطيب الأطباق فضلاً عن خيارات الحلوى بتصاميم مُستوحاة من ثراء الطبيعة. ويحتضن المهرجان أيضاً تجربة “من المزرعة إلى المائدة”، التي تشهد استخدام مكونات محلية طازجة في إعداد ألذ المأكولات.

ويعود “سوق المهرجان” بمجموعة واسعة من العلامات التجارية المُستدامة التي تركز على منتجات الأطفال. ويضم السوق أيضاً مساحاتٍ لورش العمل، حيث يمكن للزوار من سن 4 إلى 12 سنة المشاركة في أنشطة مثل الرسم بالرمل، وصنع كرات البذور الطينية، وفن التشكيل بالنباتات.

علاوة على ذلك، توفر الأكشاك التراثية في سوق دار الزين منصة مثالية للتعرف على ثقافة الإمارات وتراثها العريق خلال مشاهدة الحرفيين يستعرضون مواهبهم في السفافة، وفن تطريز التلي، وصناعة الليخ، والخوص، والخط العربي، والحناء، وغيرها. ويحظى الزوار بفرصة تسجيل هذه العمليات الإبداعية والتقاط صور لها من الساعة 4:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً طوال أيام المهرجان.

عجائب الطبيعة في حديقة الحيوانات بالعين
عش تجربة الفعاليات الممتعة في حديقة الحيوانات بالعين من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 7 مساء خلال مدة المهرجان. استمتع بعروض الطيور الآسرة التي يقودها مدربون إماراتيون بمهارة فائقة، والأنشطة الفريدة مثل إطعام الزرافة والتنزه مع حيوان الليمور. انطلق في رحلة إلى عالم الحياة البرية في أفريقيا من خلال مغامرة السفاري في العين لتعيش قصصاً عديدة عن الحيوانات يحكيها الحُرَّاس. لا تفوت الفرصة لاستكشاف حظائر الحيوانات مثل واحة القطط الكبيرة ومعرض فرس النهر والتمساح.

التذاكر متوفرة على الموقع الإلكتروني Ticketmaster.ae بأسعار تبدأ من 35 درهماً لدخول المهرجان وحديقة الحيوانات بالعين. ويمكن للزوار شراء تذكرة مهرجان دار الزين الشاملة بسعر 115 دراهم للاستمتاع بكل الجولات والأنشطة بالإضافة إلى جميع التجارب المدفوعة، باستثناء ألعاب المهارات وحفلات المسرح الرئيسي، التي تُباع تذاكرها بشكل منفصل في المهرجان.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة

تنظم جمعية آباء وأمهات وأولياء طلبة المعهد الموسيقي بتمارة بشراكة مع إدارة المعهد الدورة التاسعة لمهرجان الموسيقى والفن التشكيلي تحت شعار « من أجل تربية فنية هادفة ».
يقول رئيس الجمعية عبد الكريم قيراط « المهرجان تتويج لمسار سنة دراسية كاملة دأبت الجمعية على تنظيمه سنويا ».
يفتتح المهرجان الفنان التشكيلي شكيب مصبير بمعرض يقدم فيه مجموعة من لوحاته الفنية وذلك اليوم السبت ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء بالقاعة الكبرى للمعهد.
كما يتضمن برنامج المهرجان صباح يوم غد الأحد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ورشة للرسم لفائدة الأطفال.
وينشط أساتذة وطلبة المعهد الحفل الفني الختامي للموسم الدراسي الحالي انطلاقا من الساعة الخامسة من مساء يوم غد الأحد من خلال تقديم معزوفات وأغان مغربية وعالمية على ركح القاعة الكبرى للمعهد، كما سيتم بالمناسبة توزيع جوائز على الطلبة المتفوقين.

كلمات دلالية تمارة معهد موسيقي مهرجان

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • “الفلك الدولي”: العالم يترقب رؤية انفجار نجم في السماء بالعين المجردة
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • إزالة “تعديات” على حديقة عامة بـ “مكة”
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • مهرجان وحفل فني يتوج نهاية الدراسة في معهد الموسيقى في تمارة
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • استياء من ملابس “نيكي ميناج” في مهرجان موازين بالرباط