أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، بأن الاتحاد الأوروبي أكد أنه يجب رفع كل العوائق أمام تدفق المساعدات إلى غزة.

انطلاق أول سفينة من قبرص تحمل مساعدات إنسانية إلى غزة إسرائيل تحظر إدخال أجهزة تنفس وأدوية سرطان لقطاع غزة ما يحدث بغزة كارثة

يذكر أن الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، قال أمس إن ما يجري في قطاع غزة كارثة بكل المعاني، ومحاولات وقف إطلاق النار بكل الأشكال بائت بالفشل، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال تريد أن تصور كل ما تريد أن تصوره في عملية وقف إطلاق النار أنها منتصرة.

وأضاف شعث، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن حكومة الاحتلال تريد أن تفرض شروطها على الفصائل الفلسطينية، بشرط أو بآخر أنها لا تريد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم بعد 7 أكتوبر، ولا تريد أن وقف إطلاق النار بأي حال دون أي ثمن. 

الفصائل الفلسطينية

وأوضح أن الفصائل الفلسطينية وقائد حماس أعلنوا أنه لا يمكن أن يكون هناك شيء بدون دفع ثمن، منوهًا بأن المعاناة كبير والوضع الإنساني كبير جدًا، لكن وقف إطلاق النار يجب أن يكون متوازنًا ومتفقًا عليه بشكل أو بآخر، حتى لا يأتي إيًا من الطرفين بأنه قدم تنازلات كبيرة للآخر.

وتابع: نحن نتحدث عن معركة صعبة، واحتلال صعب جدًا، وعدوان يستغل الأطفال وينتهك كل المحرمات والقوانين والشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وقوانين الحرب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر المساعدات رفع كل العوائق وقف إطلاق النار ترید أن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا

علق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على التصرف الذي قام به جود بيلينجهام نجم منتخب إنجلترا، أثناء احتفاله بهدف التعادل لفريقه وانقاذه من الهزيمة أمام سلوفاكيا.

أول قرار من الاتحاد الأوروبي بشأن واقعة بيلينجهام

وجاء في البيان: "سيجري مفتش الأخلاقيات والتأديب تحقيق تأديبي بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب منتخب انجلترا جود بيلنغهام في مواجهة منتخب سلوفاكيا".

وكان بيلينجهام قد نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي X: "الحركة كانت مزحة ذاتية تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة ولا شيء سوى احترام الطريقة التي لعب بها منتخب سلوفاكيا".

رايس: ما يقدمه بيلينجهام أمر لا يصدق بيلينجهام ويامال يخطفان الأنظار في دور الـ 16 من يورو 2024

وفاز منتخب الأسود الثلاثة على نظيره السلوفاكي بهدفين مقابل هدف سجلهم كل من جود بيلينجهام صنع جويهي وهاري كين صنعه له ايفان توني ليساهموا بتاهله لمواجهة سويسرا يوم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • يغرد خارج سرب أوروبا.. أوربان يدعو من كييف لوقف إطلاق النار مع روسيا
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا