قال السفير الروسي لدى المملكة المتحدة أندريه كيلين، اليوم الثلاثاء، إن "السفارة الروسية لدى المملكة المتحدة تتوقع أن توفر وكالات إنفاذ القانون البريطانية أقصى الإجراءات الأمنية أثناء التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية الأحد المقبل".
وذكر كيلين لوكالة أنباء (تاس) الروسية، "نتوقع أن يكون يوم 17 مارس المقبل برمته صعبا لأنه سيعقد وسط حالة من الهستيريا المناهضة لروسيا السائدة هنا الآن، لقد رأينا بالفعل الاحتجاجات المعلن عنها على شبكات التواصل الاجتماعي، وسيكون هناك العديد منها، وسيكون هناك أيضا دعوات للقيام بأعمال استفزازية وغير قانونية".


وأضاف السفير الروسي "نتوقع من الجانب البريطاني ووكالات إنفاذ القانون التي نجري معها حوارًا مستمرًا الاهتمام بضمان سلامة الناخبين وأعضاء لجنة الانتخابات، لقد تلقينا تأكيدات من وزارة الخارجية البريطانية، لكننا سنفعل ذلك". 
وأشار كيلين إلى استمرار مطالبة الشرطة بتوفير أقصى الإجراءات الأمنية، مضيفا أن السفارة "تتخذ الإجراءات الفنية لحماية المبنى الذي ستجرى فيه الانتخابات".
ويوجد مركز اقتراع واحد فقط في المملكة المتحدة هذا العام، وأوضح كيلين "القنصلية العامة الروسية في أدنبره لن تجري الانتخابات لأسباب أمنية، وقررنا عدم القيام بذلك لأن الأجواء هنا متوترة إلى حد ما أما في لندن، فإن الدبلوماسيين يقومون بالكثير من الاستعدادات".
وأضاف: "نحن نستعد بشكل منهجي للانتخابات، وقد تلقينا بالفعل أوراق الاقتراع وتم تشكيل لجنة انتخابية، وقمنا بنشر جميع المعلومات حول الانتخابات على مواقعنا الإلكترونية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابات

إقرأ أيضاً:

المملكة وطاجيكستان توقعان مذكرة للاعفاء المتبادل من التأشيرة

الرياض

التقى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مساء أمس في نيويورك وزير خارجية جمهورية طاجيكستان، سراج الدين مهر الدين، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين.

‎وجرى خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية طاجيكستان بشأن الإعفاء المتبادَل من تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة (للرعايا السعوديين فقط)، والدبلوماسية والخدمة (للرعايا الطاجيكيين فقط).

‎كما بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
‎حضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

 

مقالات مشابهة

  • السفير البركة يرفع شكره للقيادة بمناسبة تعيينه سفيرًا للمملكة لدى أوكرانيا
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير الإمارات لدى السودان
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير الإمارات بالسودان
  • المملكة تدين وتستنكر استهداف مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • النرويج: قد نقوم ببناء سياج على طول حدودنا مع روسيا بسبب التهديدات الأمنية المتزايدة من قبلها
  • تشديد الإجراءات الأمنية حول السفارة الأمريكية في بغداد
  • السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس
  • المملكة وطاجيكستان توقعان مذكرة للاعفاء المتبادل من التأشيرة
  • نقل المرشد الأعلى الإيراني إلى مكان آمن مع تشديد الإجراءات الأمنية