جددت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، التزامها بدعم إمدادات الطاقة في المملكة المتحدة مع الانتقال إلى صافي الانبعاثات الصفري.
وقال رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن "سجلنا الخاص بصافي الصفر يتحدث عن نفسه حيث تظهر أحدث الإحصائيات أننا بالفعل في منتصف الطريق مع انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 50% عما كانت عليه في عام 1990".


وأكد رئيس وزراء بريطانيا أن المملكة المتحدة بحاجة لتحقيق أهدافها لعام 2035 بطريقة مستدامة لا تترك الناس دون طاقة في أيام الطقس السيئ.
ووفقا للحكومة البريطانية، لم يقم أي اقتصاد رئيس آخر ببذل المزيد من الجهد عندما يتعلق الأمر بخفض الانبعاثات، فالمملكة المتحدة هي أول اقتصاد رئيس يخفض انبعاثاته بمقدار النصف منذ عام 1990 مقارنة بالاتحاد الأوروبي الذي خفض الانبعاثات بنسبة 30% والولايات المتحدة لم يخفض الانبعاثات على الإطلاق.
وأضافت الحكومة أن تلك الخطوة هي الأخيرة في الجهود الرامية للوصول إلى صافي الصفر بطريقة مستدامة وعملية؛ حيث قادت المملكة المتحدة الطريق لتوفير مصادر جديدة للطاقة المنتجة محليا مع محطات جديدة للطاقة النووية واستثمارات قياسية في مصادر الطاقة المتجددة، وتراخيص جديدة للنفط والغاز في بحر الشمال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة البريطانية صافي الانبعاثات امدادات الطاقة رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف استحداث ودمج وزارات جديدة في مصر

قال مصدر حكومي في مصر إن التغيير في الحكومة الجديدة، برئاسة مصطفى مدبولي، سيشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

إقرأ المزيد "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا

وكشفت المصادر لموقع "مصر تايمز" الإخباري، أن التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المقرر له حلف اليمين غدا الأربعاء، سيشهد دمج وزارة النقل مع وزارة الصناعة، ودمج وزارة التخطيط مع التعاون الدولي، ودمج وزارة الخارجية مع الهجرة.

من جانبها أوضحت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادر أن هناك تغييرا وزاريا شاملا شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس المصري بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، حيث يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ونوهت بأن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج يراعي الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين.

المصدر: مصر تايمز

مقالات مشابهة

  • لاعب وسط الوحدة يقترب من الانتقال لضمك
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • مختص في الطاقة: الغاز يوفر الموثوقية وقلة الانبعاثات الكربونية
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • مصادر تكشف استحداث ودمج وزارات جديدة في مصر
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم