أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها توقيع اتفاقية للتبادل الطلابي وأعضاء هيئة تدريس بين جامعة بنها و جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا كوتوبس بألمانيا في مجال هندسة المعادن والمواد لمده ثلاث سنوات بتمويل من برنامج ايراسموس.


وأشار الجيزاوي إلى أن هذه الاتفاقية تسمح بسفر 7 طلاب دراسات عليا لمدة ثلاث شهور واثنان مع أعضاء هيئة التدريس ، مؤكدا أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى يساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة حيث أنها تسعى دائما إلى المضي قدما للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية.


وأضاف الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم أن الاتفاقية فرصة جيدة لطلاب الدراسات العليا بالجامعة لأجراء جزء من العملي بخطة البحث الخاصة بهم خلال الثلاث شهور في جامعة براندنبورغ للتكنولوجيا كوتوبس بألمانيا والتي تمتلك قدرات هائلة مما يسهم في تحسين مخرجاتهم البحثية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها بنها للتبادل الطلابي وأعضاء هيئة تدريس

إقرأ أيضاً:

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز 12 في تصنيف ويبومتركس الإسباني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، تقدم الجامعة فى التصنيف الإسباني (ويبومتركس للاستشهادات المرجعية نسخة يوليو 2024)، حيث حققت الجامعة زيادة فى عدد الاستشهادات العلمية المرجعية، من الإنتاج الفكري بلغت فى هذا الاصدار 250838 استشهاد مقارنة بالإصدار السابق والذي بلغ 230929 استشهاد بزيادة قدرها 19454 خلال ستة أشهر. 
وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ،إلى أن الجامعة جاءت فى الترتيب 1140 عالمياً ضمن 6028 مؤسسة بحثية وجامعة دولية تم إدارجهم فى هذا الإصدار الجديد على مستوي العالم كما حافظت الجامعة الترتيب 12 من بين 51 جامعة ومؤسسة بحثية مصرية مدرجة بالتصنيف.


وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تقدم الجامعة في هذا التصنيف يأتي نتيجة للدور الذي تبذله الجامعة في دعم البحث العلمي من خلال تحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لنشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليا ذات معامل تأثير عالي، موضحا أن التصنيف الإسباني "ويبومتركس" للاستشهادات المرجعية يعد من أهم التصنيفات الدولية والذي يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات، ويعتمد على تقييم الجامعات العالمية من حيث مكانة البحث العلمي بها، كما يهدف إلى تحسين وجودة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على شبكة الإنترنت، وتشجيع نشر المقالات العلمية المحكمة بطريقة الوصول المفتوح.
ومن جانبه أوضح الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن التصنيف  اعتمد على حساب الإستشهادات المرجعية من خلال الحسابات المعلنة على محرك البحث العلمي جول سكولار لأعلي 310 من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة إستشهاداً، مشيراً إلى حرص الجامعة على تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بنشر إنتاجهم العلمي فى كبري المجلات الدولية والمنصفة فى قواعد البيانات العالمية.

IMG-20240712-WA0011 IMG-20240712-WA0033

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تحصد المركز 12 في تصنيف ويبومتركس الإسباني
  • هيئة الاستشعار من البُعد تناقش مشروعات تخرج الدبلوم المهني المتخصص
  • «تحديد أماكن التوصيل المثلي» رسالة ماجستير بالأكاديمية العربية للتكنولوجيا
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزًا عالميًا في تصنيف ويبومتركس الاسباني
  • جامعة بنها تتقدم 12 مركزا عالميا طبقا لتصنيف ويبومتركس الإسباني
  • رئيس جامعة بنها: حريصون علي تطوير منظومة الموارد البشرية
  • رئيس جامعة بنها يكرم نائب محافظ القليوبية السابق
  • المدرب المشارك.. رئيس جامعة بنها يكرم المشاركين في دورة TOT
  • دورة المدرب المشاركTOT .. رئيس جامعة بنها: حريصون على تطوير الموارد البشرية وتقديم برامج متميزة
  • رئيس جامعة بنها يكرم المشاركين في دورة TOT (المدرب المشارك)