انخفضت أسعار تصدير القمح الروسي الأسبوع الماضي بسبب استمرار زيادة الإمدادات في السوق العالمية، في وقت يتوقع المحللون نمواً كبيراً في الشحنات من روسيا في مارس.

وذكرت شركة إيكار للاستشارات الزراعية أن سعر القمح الروسي، الذي يحتوي على بروتين بنسبة 12.5% والمقرر توريده على أساس تسليم ظهر السفينة في أبريل، بلغ 198 دولاراً للطن المتري بانخفاض خمسة دولارات عن الأسبوع السابق.

وربطت شركة سوفيكون للاستشارات الزراعية نفس الفئة من القمح بسعر يتراوح بين 199 دولاراً و202 دولار للطن تسليم ظهر السفينة مقارنة بسعر يتراوح بين 208 دولارات و212 دولاراً في الأسبوع السابق.

وقال رئيس اتحاد منتجي الحبوب الروسي أركادي زلوتشيفسكي في مؤتمر صحفي، الاثنين، "مضطرون لضخ كمياتنا في سوق المبيعات المتوقفة وغير الآخذة في التوسع... وتشير التوقعات حتى الآن إلى أسعار منخفضة جداً حتى نهاية الموسم".

ونقلت سوفيكون عن بيانات صادرة عن الموانئ أن روسيا صدرت 1.15 مليون طن من الحبوب الأسبوع الماضي مقارنة مع 1.12 مليون طن في الأسبوع السابق، منها 1.03 مليون طن من القمح ارتفاعاً من 0.91 مليون طن في الأسبوع السابق.

من جانبه، قدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي صادرات الحبوب الروسية في موسم 2023/24 بنحو 65 مليون طن.

وبحسب زلوتشيفسكي، فإن صادرات الحبوب الروسية هذا الموسم قد تصل إلى 70 مليون طن إذا وافقت الحكومة على زيادة حصة التصدير بمقدار أربعة ملايين طن.

وأضاف أن الصادرات حتى الآن سجلت رقماً قياسياً بلغ 47 مليون طن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسبوع السابق ملیون طن

إقرأ أيضاً:

"الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية، أنها تلقت منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن، 184 شحنة مساعدات إنسانية من الشركاء الدوليين، وسط استئناف روسيا لهجماتها الواسعة على البنية التحتية للطاقة.

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية اليوم /السبت/ - "أنه منذ استئناف الهجمات الروسية على قطاع الطاقة في أوكرانيا، وصلت 184 شحنة مساعدات إنسانية تحتوي على أطنان من معدات الطاقة ساهمت فيها 14 دولة شريكة".

وعلى وجه الخصوص، قام الشركاء بتسليم المحولات والألواح الشمسية والمولدات الكهربائية، بالإضافة إلى المحركات الكهربائية وأنابيب الغاز والكابلات وغيرها من المعدات اللازمة للإصلاحات.. وتم بالفعل توزيع حوالي 1900 طن من المعدات المذكورة أعلاه على 57 شركة طاقة متأثرة بالهجمات الروسية.

تجدر الإشارة إلى أن الدنمارك ستقوم بتحويل 4.7 مليون يورو إلى صندوق دعم الطاقة في أوكرانيا لاستعادة البنية التحتية للطاقة في منطقتي "ميكولايف" و"خاركيف".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تستورد كمية قياسية من اليورانيوم الروسي المخصب
  • الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • مكاسب القيمة السوقية ببورصة مسقط تتجاوز المليار ريال عُماني بنهاية الأسبوع الماضي
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي