صحيفة عاجل:
2024-10-02@03:50:56 GMT

انطلاق أول سفينة تحمل مساعدات لقطاع غزة من قبرص

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

أعلن الرئيس القبرصي، نيكوس خريستودوليدس، انطلاق أول سفينة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة من رصيف ميناء في قبرص.

وكتب الرئيس القبرصي، عبر حسابه على منصة إكس: "أبحرت أول سفينة في سياق مبادرة الممر البحري القبرصي لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة. إنه شريان الحياة للمدنيين، وهي رحلة أمل وإنسانية".

ووفق وكالة أنباء “رويترز”، أبحرت السفينة في وقت مبكر من اليوم في تجربة أولى لإطلاق طريق بحري جديد لإيصال المساعدات إلى سكان غزة الذين أصبحوا على شفا المجاعة.

وشوهدت سفينة الإنقاذ “أوبن آرمز”، وهي تبحر من ميناء لارنكا في قبرص، وتسحب بارجة تحتوي على حوالي 200 طن من الطحين والأرز والبروتينات.

وتعمل قبرص والمفوضية الأوروبية والولايات المتحدة والإمارات والمملكة المتحدة على إنشاء ممر بحري لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى غزة.

The Amalthia journey is one of hope and humanity, and it has only just began. The first ship in the context of the Cyprus Maritime Corridor Initiative for humanitarian aid to Gaza has sailed. It is a lifeline to civilians. #Amalthia #CyprusMaritimeCorridor

— NikosChristodoulides (@Christodulides) March 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قبرص غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان

أدانت وزارة الخارجية التركية اليوم الثلاثاء، الهجوم البرى الذى شنته إسرائيل على لبنان، واصفة إياه بـ"محاولة غزو غير مشروعة".

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت التخطيط لإنشاء منطقة صناعية متكاملة بالعاصمة الإدارية بالتعاون مع تركيا (فيديو)

ودعت الوزارة  في بيان نقله تلفزيون "إيه نيوز" التركي في نشرته الناطقة بالإنجليزية إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، مشددة على ضرورة أن ينتهي هذا الهجوم في أسرع وقت ممكن ومغادرة الجنود الإسرائيليين الأراضي اللبنانية.

وذكرت الوزارة أن "انتهاك إسرائيل لسيادة لبنان وسلامة أراضيه عن طريق شن هجوم بري عليه؛ هو محاولة غزو غير مشروعة سوف يتمخض عنها حدوث موجة جديدة من المهاجرين.

 

وحثت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة على تطبيق القانون الدولي واتخاذ الإجراءات اللازمة.

رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين

 

جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي التأكيد على أن بلاده تواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخها، حيث نزح حوالي مليون شخص من الشعب اللبناني بسبب الحرب المدمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، مشددا على ضرورة العمل مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة والدول المانحة لتأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ميقاتي، اليوم الثلاثاء، مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان، شارك فيه المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، ورئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية بالإنابة في بيروت كريستين كنتسن، وفقا لما نقلته الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان.

 

وثمن ميقاتي، الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، ودعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة، موجها النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز الجهود المستمرة في تقديم المساعدات الأساسية للمدنيين النازحين، مشيرا إلى أن بلاده أنشأت، بالتعاون والشراكة مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محددا وواضحا وفعالا لضمان التأمين السريع والفاعل والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الجيش: وصول طائرة تحمل مساعدات إنسانية من الأردن