نشر موقع جريدة Sud Ouest الفرنسية تقريرا حول كيفية إعداد السويد مواطنيها لمواجهة الحرب مع روسيا.

وكان القائد الأعلى للقوات المسلحة السويدية ميكائيل بودن قد أعلن، يناير الماضي، أنه يتعين على السويديين أن "يستعدوا ذهنيا للحرب"، ما أثار انزعاج السكان، ودفعهم إلى التشكيك في مدى استعدادهم في مواجهة "الهجوم الروسي"، بعد أن أصبحت السويد العضو الثاني والثلاثين في حلف "الناتو" منذ أيام.

إقرأ المزيد ضابط استخبارات أمريكي يوضح الفرق بين الحرب و"العملية الخاصة" التي تشنها روسيا في أوكرانيا

وتنقل الصحيفة قول خبير البقاء المتقاعد، والذي قدم التدريب لأكثر من 20 عاما، هاري سيب: "كانت هذه التصريحات ضرورية. تذكروا الوضع في وقت انتشار جائحة كوفيد".

وقد بدأت السويد في إعداد سكانها لـ "الدفاع الشامل" خوفا من حرب محتملة مع روسيا، وفقا لتقرير Sud Ouest، حيث يدعو الخبراء الناس إلى البدء في تخزين الطعام لمدة 3 أشهر مقدما، فيما أوضح رئيس إدارة الطوارئ في شارلوت بيتري غورنيكا، في تعليقه للصحيفة أن مفهوم "الدفاع الشامل" هو إعداد السكان للبقاء بشكل مستقل في الأزمات.

وبحلول نهاية عام 2024، تخطط الدائرة لإرسال كتيبات بقواعد السلوك في حالة التطورات المتشائمة إلى جميع المنازل.

وقد تم رفع العلم السويدي في مقر حلف "الناتو" يوم أمس الاثنين، إيذانا بانضمام البلاد رسميا إلى الحلف باعتبارها العضو الثاني والثلاثين.

وقد أعلنت روسيا في السنوات الأخيرة عن نشاط عسكري غير مسبوق على حدودها الغربية، فيما يقوم "الناتو" بتوسيع مبادراته ويطلق عليها اسم "ردع العدوان الروسي"، وقد أعربت موسكو مرارا وتكرارا عن قلقها إزاء حشد قوات التحالف في أوروبا.

وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، خلال مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، بالتفصيل أن موسكو لن تهاجم دول "الناتو"، وأن كل هذه الإعدادات لا معنى لها. وأشار الرئيس إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم من "التهديد الروسي" من أجل صرف الانتباه عن المشكلات الداخلية، لكن "الأشخاص الأذكياء يفهمون جيدا أن هذا تهديد مزيف"، وأضاف بوتين أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية في الصراع مع أوكرانيا، لذلك يجب عليها أن تفكر في خطواتها التالية، في الوقت الذي تبدي فيه روسيا استعدادا للحوار.

المصدر: Sud Ouest

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

انهيار جزئي لعقار بحدائق القبة وإخلاء السكان

شهدت منطقة حدائق القبة بالقاهرة، منذ قليل حادث انهيار جزء من سقف عقار قديم، مما دفع الجهات المختصة إلى اتخاذ قرار عاجل بإخلاء جميع السكان تحسبًا لأي انهيارات مفاجئة.

تفاصيل انهيار عقار بحدائق القبة

وبحسب التحريات الأولية، فإن العقار الذي يقع بشارع إسكندر مينا، يعاني من حالة من التدهور الشديد، حيث أظهرت المعاينة الهندسية وجود تصدعات خطيرة في الجدران والسقف، مما يهدد حياة السكان بشكل مباشر.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم إخلاء جميع السكان بأمان، كما تم تطويق المنطقة لمنع اقتراب المواطنين.

وأكدت مصادر أمنية أن التحقيقات جارية لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الانهيار المفاجئ، مشيرة إلى أن الإهمال في الصيانة قد يكون السبب الرئيسي وراء هذه الحادثة.

وتسبب الحادث في تعرض مالك شقة سكنية بالطابق الأول لإصابة عبارة عن كدمات أعلى الحاجب الأيمن، وقرر أنه أثناء تواجده داخل الشقة فوجئ بسقوطه داخل الشقة المتواجدة في الطابق الأرضي ولم يتهم أحدا جنائيا.

وأكدت مديرة الإسكان بحي حدائق القبة في القاهرة خلال محضر معاينة انهيار سقف عقار بحدائق القبة، أن عقار حدائق القبة الذي شهد حادث انهيار سقف شقة بالطابق الأول على الأرضي ليس له قرارات ترميم أو هدم.

البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بوقوع حادث انهيار سقف عقار بمنطقة حدائق القبة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث.

انهيار عقار أرض الجولف.. جهود مكثفة للبحث عن الأرواح العالقة تحت الأنقاض

النيابة الإدارية تجري تحقيقا عاجلا في حادث انهيار عقار «أرض الجولف»

مقالات مشابهة

  • أمريكا: إرسال صواريخ إيرانية إلى روسيا يعد تصعيدا للحرب
  • السويد تتقدم بطلب لإعلان خلوها من حمى الخنازير
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • السويد تفرج عن الناشطة غريتا تونبرغ بعد مشاركتها في مظاهرة موالية للفلسطينيين
  • بثلاثية.. السويد تهزم أذربيجان
  • بعد انضمامها لـ العتاولة 2.. فيفي عبده ترند جوجل
  • «الخارجية الأمريكية»: إسرائيل وافقت على الانسحاب من الأماكن كثيفة السكان في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 50% من الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب بغزة
  • انهيار جزئي لعقار بحدائق القبة وإخلاء السكان
  • عثمان: السيول الجزائرية وصلت وديان غان وطالبنا السكان بإخلاء المنطقة