أصبح ناردي، المصنف 123 عالميًا، اللاعب الأدنى تصنيفًا الذي يهزم ديوكوفيتش في إحدى بطولات الأساتذة أو الجراند سلام

أحدث اللاعب الإيطالي لوكا ناردي ضجة كبيرة في عالم التنس بتغلبه المفاجئ على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا، في منافسات الدور الثالث لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.

اقرأ أيضاً : دجوكوفيتش يتأهل للدور الثالث من بطولة إنديان ويلز للتنس

وقد جاء ناردي إلى الجدول الرئيسي كخاسر محظوظ، ليسجل بعدها أكبر انتصار في مشواره الاحترافي بفوزه على ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع (6-4)، (3-6)، و(6-3).

وبهذا الفوز، أصبح ناردي، المصنف 123 عالميًا، اللاعب الأدنى تصنيفًا الذي يهزم ديوكوفيتش في إحدى بطولات الأساتذة أو الجراند سلام، وكذلك الرابع على مستوى العالم الذي يتفوق على المصنف الأول في بطولة من الأساتذة.

ناردي، في تعليقه على الانتصار، قال: "أظن أنه قبل هذه المباراة، لم يكن الكثيرون يعرفون من أنا.. أتمنى أن تكون الجماهير قد استمتعت بالمباراة. أنا مبتهج للغاية".

وأضاف: "لا أعلم كيف استطعت السيطرة على أعصابي، بالنظر إلى أنني في العشرين من عمري وتصنيفي العالمي يقارب المئة، لكنني تمكنت من التغلب على نوفاك، إنه أمر لا يصدق".

يُذكر أن ناردي قد شارك في بطولة الجيل الجديد الختامية العام الماضي ويستعد حاليًا لمواجهة الأمريكي تومي بول في الدور الرابع من البطولة.

وبحسب إحصاءات "أوبتا"، منذ انطلاق بطولات الأساتذة في 1990، أصبح ناردي الخاسر المحظوظ الثالث الذي ينتصر على المصنف الأول عالميًا في إحدى بطولات الأساتذة، مكررًا إنجاز كل من جيرمو كانياس في إنديان ويلز 2007 وبورنا تشوريتش في مدريد 2017.

ويعد ناردي الإيطالي الثاني الذي يتمكن من هزيمة المصنف الأول عالميًا على الملاعب الصلبة في بطولات الأساتذة، بعد يانيك سينر الذي فاز على كارلوس ألكاراز في نصف نهائي ميامي 2023.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: تنس نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول إندیان ویلز عالمی ا

إقرأ أيضاً:

انتقادات وهجوم يطال ترمب بعد المناظرة بسبب كلمة قالها.. إليكم القصة

استخدم ترمب المصطلح ذاته بحق زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ

أدان مدافعون عن حقوق الإنسان يوم الجمعة تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس جو بايدن، واصفين تلك التصريحات بأنها عنصرية أو مهينة.

تبادل بايدن وترمب وجهات النظر بإيجاز حول الحرب في غزة، لكنهما لم يناقشا بشكل موضوعي كيفية إنهاء الصراع الذي أودى بحياة 38 ألف شخص في القطاع وفقًا لوزارة الصحة في غزة، وتسبب في أزمة إنسانية هائلة مع انتشار الجوع.

اقرأ أيضاً : إيران تحذر الاحتلال من "حرب إبادة" إذا نفذ عدوانا شاملا على لبنان

وقال بايدن: "الوحيد الذي يريد استمرار الحرب هو حماس".

ورد ترمب قائلاً إن بايدن "أصبح مثل فلسطيني"، وهو ما اعتبره المدافعون عن حقوق الإنسان إهانة.

وأضاف ترامب: "في الواقع، إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

اقرأ أيضاً : بايدن يوجه اتهامات لترمب عقب المناظرة الانتخابية

واستخدم ترمب مصطلح "فلسطيني" مرة أخرى يوم الجمعة بطريقة مماثلة، حيث وصف في تجمع حاشد زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو يهودي، بأنه فلسطيني، مضيفاً: "لقد أصبح فلسطينياً لأن لديهم بضعة أصوات أو شيء من هذا القبيل".

مقالات مشابهة

  • تطوّرات مفاجئة في قضيّة صفعة عمرو دياب
  • الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم.. وقفة أمام البرلمان للمطالبة بإرجاع الموقوفين وإلغاء العقوبات
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • هل أصبح جريزمان مشكلة بالنسبة إلى فرنسا؟
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • قصة إسلام إنجيلي أميركي.. كيف أصبح تديّن الغزيين نموذج هداية؟
  • أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول
  • انتقادات وهجوم يطال ترمب بعد المناظرة بسبب كلمة قالها.. إليكم القصة