كرمت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أعضاء برنامج السفير، تقديرا لجهودهم التي ساهمت في استقطاب أبرز الفعاليات والمؤتمرات العالمية، وتنظيمها في إمارة دبي خلال العام 2024.

ضم الحفل، سفراء البرنامج من 34 مؤسسة، شملت أخصائيين في خدمات الرعاية الصحية وعلماء وخبراء متخصصين وأكاديميين ورواد أعمال من مختلف القطاعات.


ووفق بيان صحفي صادر اليوم عن الدائرة، يساهم برنامج السفير الذي أطلقه “فعاليات دبي للأعمال”، مكتب الفعاليات الرسمية في الإمارة، في فوز دبي باستضافة العديد من المؤتمرات والفعاليات العالمية الرئيسية، ووضع اسم دبي على الخارطة العالمية في قطاع الفعاليات وفق أفضل المعايير المعتمدة، مما يرسخ من مكانتها الرائدة في مجال المعرفة والابتكار، بما يتماشى مع أهداف خطة دبي الاقتصادية D33.
وأفاد سعادة أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بأن أعضاء برنامج السفير قد سجلوا أرقاماً قياسية في الفوز بالعروض التي تقدمت بها دبي لاستضافة الفعاليات خلال العام 2023 شملت أبرز المؤتمرات والمعارض على مستوى العالم.
وأكد أن هذه الخطوات من شأنها دعم تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، لافتاً إلى أن استضافة الفعاليات العالمية تسهم في دفع عجلة التطور الاقتصادي والاجتماعي، وتعزيز القطاعات الرئيسية المدرجة في أجندة دبي الاقتصادية.
ووفق الدائرة، فمنذ تأسيسه في العام 2010، ساهم برنامج السفير بشكل كبير في دفع معدلات النمو الاقتصادي في الإمارة من خلال دعم المدينة للفوز بعروض استضافة من مختلف أنحاء العالم، إذ فازت دبي خلال العام 2023، بـ 349 فعالية من اجتماعات ومؤتمرات ومعارض، بزيادة قدرها 49% عن العام السابق.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفیر

إقرأ أيضاً:

“اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا

الوطن | متابعات

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي،  عبد الله اللافي، اليوم، سفير جمهورية صربيا لدى ليبيا، دراغان تودوروفيتش، وذلك بديوان المجلس، تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم بحث العديد من الملفات الخدمية المهمة.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان ملفات متعددة تشمل الصحة، والمنح الدراسية، بالإضافة إلى عودة الشركات الصربية للعمل في مجالات البنية التحتية بليبيا، وقد أكد اللافي على أهمية تعزيز العلاقات بين ليبيا وصربيا، وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت مهم لاستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من طرابلس، بما في ذلك تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات السفر.

من جهته، أعرب السفير تودوروفيتش عن تقديره لليبيا وشعبها، ناقلاً تحيات حكومته إلى الشعب الليبي والمجلس الرئاسي. كما أكد مجدداً على التزام بلاده بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون بين البلدين في المستقبل القريب.

الوسوم#اللافي المجلس الرئاسي صربيا ليبيا مجلس الدولة

مقالات مشابهة

  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445
  • “خوري” تبحث مع السفير الإسباني خطوات التقدم السياسي في ليبيا
  • “التخصصي” يجري 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • أمين مجلس التعاون: “اقتصاد الفضاء” في دول المجلس يقدر بأكثر من 10 مليارات دولار
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”