استقرت أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، بعد أن شهدت ارتفاعات طفيفة على مدار الايام الماضية لصعود سعر الأوقية عالميا إلى مستويات قياسية مع رقب بدء الفيدرالي خفض الفائدة.

أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024:

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 نحو 3600 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار22 اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 نحو 3300جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 نحو 3150 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب عيار 14 اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 نحو 2100 جنيها للجرام.

سجل سعر الذهب  الجنيه الذه  اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 نحو 25200 جنيها للجرام.

وكانت قد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب عند تسوية تعاملات، أمس الإثنين، عقب تحقيق مكاسب في ثلاثة أسابيع متتالية، حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.15% أو 3.1 دولار عند سابع مستوى قياسي على التوالي والبالغ 2188.6 دولار للأوقية.

 

إلا أن اسعار الذهب في بدية تعاملات اليوم بدأت تتراجع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.32% إلى 2181 دولار للأوقية.

 

فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنحو 0.33% إلى 2175 دولار للأوقية. وذلك بعد صعوده لتسع جلسات متتالية، حيث سجل الذهب مستوى قياسيا عند 2195 دولارا يوم الجمعة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار الذهب سعر جرام الذهب اسعار الذهب الان في مصر عيار 21 سعر الذهب عيار 24 جنیها للجرام سجل سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار

شهدت أسعار الذهب العالمية تذبذب خلال تداولات اليوم الجمعة، بعد الارتفاع يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع للربع السنوي الثالث على التوالي، لكن تبقى الأعين اليوم تترقب بيانات التضخم عن الاقتصاد الأمريكي وأثرها على توقعات مستقبل أسعار الفائدة في الأسواق.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم ليسجل اعلى مستوى عند 2332 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليتداول وقت صياغة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2328 دولار للأونصة.

سعر الذهب يرتفع عالميا عن أمس بنسبة 1.3%

وأكد تقرير «جولد بيليون» أن ارتفاع سعر الذهب يوم أمس جاء بنسبة 1.3% وذلك بعد أن اختبر المعدن النفيس التداول تحت المستوى 2300 دولار للأونصة خلال هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد أن وجد الذهب بعض الدعم يوم أمس من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بالإضافة إلى بعض البيانات الضعيفة عن الولايات المتحدة.

اليوم تصدر بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي عن الولايات المتحدة الأمريكية والذي يعد مؤشر التضخم المفضل للبنك الفيدرالي الأمريكي، وفي حال جاءت معدلات التضخم أعلى من المتوقع سيعمل هذا على زيادة التوقعات في الأسواق أن الفيدرالي قد لا يلجأ إلى خفض الفائدة هذا العام إلا لمرة واحدة فقط، وهو السيناريو السلبي بالنسبة لأسعار الذهب.

بينما إذا أظهر المؤشر المزيد من التباطؤ في معدلات التضخم، فسيزيد هذا من توقعات الأسواق بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بما قد يصل إلى مرتين، وبالتالي يعمل هذا على دعم مستويات الذهب الذي يتأثر بشكل إيجابي من انخفاض الفائدة لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن النفيس.

ارتفاع ضغوط التضخم

ومع ذلك أكدت عضوة البنك الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الخميس أنها ليست مستعدة بعد لدعم خفض سعر الفائدة مع استمرار ارتفاع ضغوط التضخم.

وفي وقت سابق أعلن البنك المركزي الصيني عن توقفه عن شراء الذهب في شهر مايو الماضي، لينهي بذلك سلسلة من المشتريات استمرت لمدة 18 شهرًا متتاليًا، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجراها مجلس الذهب العالمي أن المزيد من البنوك المركزية قد تزيد احتياطاتها من الذهب في غضون 12 شهرا.

بالرغم من التهديد الذي يواجه الذهب بشأن بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من الوقت، إلا أنه استطاع خلال شهر يونيو البقاء معتدل في تداولاته ولم يستسلم إلى انهيار السعر ليبقى حتى الآن متماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب بالأسواق اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • عيار 21 يسجل مفاجأة ..أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يونيو 2024|تفاصيل
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع.. للربع الثالث على التوالي
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 28-6-2024
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس