اختُتمت فعاليات النسخة الثانية عشرة من معرض Big5 Construct Saudi في الرياض، بعد أن استقبل 64,331 زائرًا متخصصًا على مدار أربعة أيام من 26 إلى 29 فبراير 2024 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بواجهة روشن.
وتعليقًا على الحدث قال محمد كازي، نائب الرئيس، فعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس: “مع اختتام نسخة عام 2024 احتفل معرض Big5 Construct Saudi بنموه الملحوظ؛ إذ تضاعف حجمه، وجذب أكبر تجمع لمتخصصي البناء إلى المملكة العربية السعودية على مدى أربعة أيام.

ومن خلال تعزيز الشراكات القيمة، وعرض التطورات في تكنولوجيا وممارسات البناء، يظل المعرض ملتزمًا بتعزيز قطاع البناء في المملكة الذي تبلغ قيمته تريليونات عدة من الدولارات”.
وسيُقام المعرض القادم في عام 2025م على مدار أسبوعين، وسيستقطب أكثر من 2000 عارض من أكثر من 60 دولة، وستكون الفترة الأولى من 15 إلى 18 فبراير، وستركز على “الأسس القوية من التصميم إلى البناء”، أما الفترة الثانية فستكون من 24 إلى 27 فبراير، وستركز على “تحويل المشاريع من التجهيز إلى الخدمات”.
وعن معرض العام القادم قال محمد كازي: “إنها المرة الأولى في الشرق الأوسط التي سيقام فيها حدث على مدار أسبوعين، وهو أمر غير مسبوق في قطاع المعارض في المملكة العربية السعودية. ومن خلال التركيز على أحدث تصاميم البناء والمواد والتقنيات، فضلاً عن عرض التجهيزات الداخلية وخدمات البناء الأساسية، سيشكل المعرض مشهد البناء في المملكة العربية السعودية”.
وسيرافق معرض 2025م ثمانية أحداث مشتركة، تشمل HVAC R Expo Saudi، وWindows, Doors & Facades Event Saudi، وStone & Surface Saudi Arabia، التي تم تغيير اسم علامتها التجارية الآن إلى Marble and Stone Saudi، وFM Expo Saudi الذي تم توسعته، وتمت إعادة تسميته إلى Saudi FM & Clean.
وإلى جانب الإطلاق المرتقب لمعرض تصميم وبناء المستشفيات السعودية، سيقدِّم معرض Big5 Construct Saudi أيضًا حدثين متخصصين جديدين في المملكة: المعرض السعودي للخرسانة والمعرض السعودي للتصميم الحضري والمناظر الطبيعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی المملکة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر

الرياض

كشفت إحصائيات الحركة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني عن نمو أعداد المسافرين والرحلات الجوية خلال النصف الأول من العام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام 2023 .

وأظهرت الإحصائيات ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 17% خلال الأشهر الستة الماضية ليسجل نحو 62 مليون مسافر، مقارنة بـ 53 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ عدد الرحلات حوالي 446 ألف رحلة تقريباً بزيادة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، التي بلغت 399 ألف رحلة، إضافةً إلى ذلك، شهد حجم الشحن الجوي في الأشهر الستة الأولى لعام 2024 ، ارتفاعاً بنسبة 41% ليصل إلى 606 آلاف طن مقارنة بـ430 ألف طن بنفس الفترة لعام 2023.

وفي السياق ذاته، دشنت الهيئة العامة للطيران المدني خلال النصف الأول من العام الحالي عدة مشروعات تطويرية منها، مشروع تطوير وتوسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وافتتاح تطوير وتوسعة مطار الأحساء الدولي، وتدشين صالة السفر الدولية الإضافية الجديدة بمطار الطائف الدولي، وتدشين تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج، ومنح أول تصريح تشغيلي لتنظيف المباني باستخدام الطائرات بدون طيار، مما يجسد التزام الهيئة بتمكين حلول التنقل الجوي المتقدم الآمنة والمبتكرة، كما دشنت مركز اختبارات المعرفة لمنسوبي الطيران، والمرحلة الأولى من البوابات الإلكترونية بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وعلى مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، حصدت الهيئة العامة للطيران المدني، جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وجائزة جمعية حماية المستهلك لتميزها في حماية حقوق المسافرين، وشهادة الآيزو 9001 في نظام إدارة الجودة بمراقبة سلامة الطيران والاستدامة البيئية.

و شهد قطاع الطيران خلال الأشهر الستة الماضية عدة إنجازات منها،حصول 16 مطاراً سعوديّ على اعتماد مجلس المطارات الدولي لتجربة العميل لعام 2024، علاوة على مواصلة مطارات المملكة تقدمها ضمن تصنيف أفضل 50 مطاراً في العالم، الذي جاء في إعلان نتائج تقييم منظمة “سكاي تراكس” العالمية المعنية بتقييم شركات الطيران والمطارات الذي شارك فيه أكثر من 500 مطار حول العالم .

و حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز الأول كأفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط، وذلك خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات الذي أقيم في فرانكفورت بألمانيا، وتحقيق مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أعلى التصنيفات على قائمة مجلس المطارات الدولي لعام 2023 م، وحصد مطار الملك فهد الدولي بالدمام ثلاثاً من جوائز المطارات السعودية لعام 2023 م شملت؛ جائزة المطارات السعودية لأفضل مطار من فئة (5 – 15) مليون مسافر، وجائزة المطارات السعودية لأفضل منطقة تفتيش جمركي، وجائزة المطارات السعودية لأفضل خدمات لذوي الأعاقة .

وتأتي هذه الإنجازات في إطار المبادرات والبرامج التي أطلقتها الهيئة للإسهام في تطوير صناعة النقل الجوي محليّاً وإقليميّاً ودوليّاً، في عدة مجالات وفق أحدث النظم والمعايير العالمية، مرتكزة ومستمدة من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران المدني، التي تهدف إلى تمكين رؤية المملكة 2030 بأن يصبح قطاع الطيران بالمملكة القطاع الأول في منطقة الشرق الأوسط والوصول إلى 330 مليون مسافر، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي إلى 4.5 ملايين طن، ورفع مستوى الربط الجوي للوصول إلى 250 وجهة من وإلى مطارات المملكة بحلول العام 2030 .

مقالات مشابهة

  • بغداد تستضيف اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي - السعودي في العام الحالي
  • "آل معدي" يدشن معرض الكيف والقهوة والشوكولاتة بعسير (صور)
  • ما وراء التصعيد الحوثي ضد المملكة العربية السعودية؟ (تقرير خاص)
  • تفاصيل مناقشة قانون التصالح في البناء بحضور الوزراء الجدد
  • الرواتب والأمن الوظيفي .. المملكة الثانية عالميًا كأفضل مكان عمل للمغتربين
  • "مهندسين الإسكندرية" تفتتح معرض السلع المعمرة بالتقسيط
  • ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر
  • نقابة المهندسين تفتتح معرض السلع المعمرة للعام 2024.
  • "الطيران المدني": ارتفاع عدد المسافرين جوًا في المملكة إلى 62 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2024
  • ” هيئة الطيران المدني”: ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر عبر 446 ألف رحلة خلال النصف الأول من عام 2024