وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-08@12:06:50 GMT

شرب الماء خلال رمضان: فوائد ومخاطر

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

مارس 12, 2024آخر تحديث: مارس 12, 2024

المستقلة/- يسعى الكثير من الصائمين إلى الإكثار من شرب الماء خلال فترة السحور، ظناً منهم بأن ذلك سيُقيهم العطش خلال اليوم التالي.

ولكن، هل الإفراط في شرب الماء آمن؟

الإجابة: لا!

• مخاطر الإفراط في شرب الماء:

نقص الصوديوم في الدم:قد يؤدي الإفراط في شرب الماء إلى نقص الصوديوم في الدم، مما يُعرف باسم “التسمم المائي”.

مشاكل في الجهاز الهضمي:قد يؤدي شرب الماء البارد مباشرة بعد الإفطار إلى إبطاء حركة الهضم، مما يُسبب مشاكل مثل المغص، والتقلصات، وصعوبة الهضم.

• نصائح لشرب الماء بشكل صحي:

التوازن:يُنصح بشرب كمية كافية من الماء، دون إفراط، مع التركيز على شرب الماء الفاتر أو معتدل البرودة.التنوع:يمكن تقليل الشعور بالعطش من خلال تناول الأطعمة الغنية بالماء، مثل الخضروات والفواكه.الاستماع للجسم:من المهم شرب الماء عند الشعور بالعطش، دون إجبار النفس على شرب كميات كبيرة.

• كمية الماء الموصى بها:

توصي منظمة الصحة العالمية بشرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا.تختلف احتياجات الفرد من الماء حسب العوامل التالية:العمر.الوزن.مستوى النشاط البدني.الحالة الصحية.

• نصائح إضافية:

تجنب شرب الماء البارد مباشرة بعد الإفطار.تناول الأطعمة المرطبة بين وجبتي الإفطار والسحور.مراقبة لون البول، فإذا كان فاتحًا فهذا يدل على ترطيب الجسم بشكل جيد.استشارة الطبيب في حال وجود أيّة مشاكل صحية.

يُعدّ شرب الماء ضروريًا للحفاظ على صحة الجسم، لكن يجب شربه بكميات معتدلة مع مراعاة احتياجات الفرد واحتياجاته الصحية.

مع اتباع النصائح المُقدمة، ستتمكن من الاستفادة من فوائد الماء دون التعرض لأيّة مخاطر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: شرب الماء

إقرأ أيضاً:

"رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء

دُشنت جمعية إنماء للخدمات المجتمعية أولى مبادرات الجمعية المجتمعية ”رواء“ لسقيا الماء، بالتعاون مع أمانة الأحساء، وذلك في المستوصف الصحي بالجشة. بحضور رئيس مجلس إدارة يوسف الحجي، وأعضاء مجلس الإدارة وشركاء الجمعية.
وتهدف المبادرة إلى الارتقاء بالمشهد الحضري من خلال توفير ثلاجات مياه بتصاميم عصرية، تعزز الوعي بأهمية المحافظة على النظافة والصحة العامة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء
أخبار متعلقة وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدراتالأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبةالأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملةترسيخ قيم النظافة
أكد الحجي خلال حفل التدشين، أن المبادرة تتجاوز مجرد توفير الماء البارد في الأماكن العامة، فهي تهدف إلى ترسيخ قيم النظافة والاهتمام بالبيئة لدى أفراد المجتمع.
وقال: ”نسعى من خلال "رواء" إلى تعزيز الوعي للحفاظ على النظافة والصحة العامة، بتوفير ثلاجات مياه بتصاميم تتناغم مع التنمية العمرانية الحديثة. نؤمن بأن المبادرات المجتمعية تسهم في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الوعي“.
وأكد الحجي استمرار الجمعية في تنفيذ مشاريع مبتكرة تدعم التنمية المستدامة في الأحساء، وقدم شكره لأمانة الأحساء على تعاونها في تنفيذ المبادرة.

مقالات مشابهة

  • "رواء".. مبادرة مجتمعية لسقيا الماء في الأحساء
  • ماذا يحدث للجسم عند الإفراط في تناول الكريز؟.. احذر هذه الأمراض
  • فوائد تعليم صناعة الرسوم المتحركة للأطفال.. يقدمها مهرجان «نبتة» في العلمين
  • نوع من الأسماك توقف عن الإفراط في تناوله.. يسبب مخاطر صحية
  • وصول كمية من غاز ثاني أكسيد الكبريت إلى ليبيا بسبب بركان إتنا في جزيرة صقلية الإيطالية
  • تراجع في بعض القدرات العقلية الأساسية.. مرصد الأزهر يحذر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري.. ومخاطر من مواجهة إعاقة عقلية
  • 5 أسباب لشرب الماء
  • بالأدلة القاطعة.. الماء أفضل مرطّب خلال موجات الحرارة
  • كمية الماء اليومية الضرورية لتحفيز فقدان الوزن
  • محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة