لحظات صعبة تحبس الأنفاس عاشتها جماهير الكرة المصرية وأسرة اللاعب أحمد رفعت، الذي سقط بشكل مفاجئ مغشيًا عليه داخل ملعب مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري دون التحامات أو إصابات، ليقضي الأطباء داخل غرفة الرعاية المركزة فترة تخطت الساعة والنصف لإنعاش عضلة القلب التي توقفت لفترة طويلة.. فما تفاصيل الحالة الصحية لأحمد رفعت في الوقت الحالي؟.

تفاصيل الحالة الصحية لأحمد رفعت بعد توقف عضلة القلب

أعرب نادي فيوتشر عن تقديره البالغ لاهتمام مسؤولي وجماهير الكرة المصرية ، للوقوف على الحالة الصحية لأحمد رفعت، الذي تعرض لإغماء مفاجئ بسبب أزمة قلبية ألمت به أثناء مشاركته في لقاء فيوتشر والاتحاد السكندري ضمن منافسات الدوري الممتاز، وأكد أنّ حالته غير مستقرة حتى الآن.

ماذا قال مودرن فيوتشر عن حالته؟

البداية كانت بسقوط رفعت على أرضية الملعب بعد توقف عضلة القلب لأكثر من ساعة ونصف، جرى إنعاشه من قبل الطاقم الطبي في مستشفى قريبة من الملعب، وبالفعل نجحت محاولات الإنعاش بعد فترة طويلة، ليعود النبض إلى القلب، لكن حالة اللاعب لا تزال غير مستقرة ومن الصعب نقله خارج المستشفى أو إلى أي مكان آخر، إلا بعد استقرار حالته، لكنه يوضع تحت الملاحظة في الوقت الحالي، لمتابعة حالته.

آخر تطورات الحالة الصحية

إدارة النادي أكدت أنّها تتابع الموقف عن كثب، من أجل إطلاع الجماهير على تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت أولا بأول، مطالبين خلال البيان الرسمي للنادي باحترام الحياة الشخصية للاعب وانتظار تحديد الموقف الطبي من الأطباء المشرفين على الحالة.

وكان مراسل قناة «أون سبورت»، الذي تواجد أمام المستشفى التي يتلقى أحمد رفعت العلاج بها، أكد أنّه بعد الحديث مع الأطباء والجهاز الفني لفريق فيوتشر، أوضحوا أنّ ما حدث لا علاقة له بالصيام أو عدم تناول وجبة الإفطار، وأنّ ما حدث هبوط حاد أدى إلى توقف عضلة القلب بشكل مفاجئ، إذ وجد الأطباء صعوبة في إنعاش اللاعب، الذي توقفت عضلة قلبه لأكثر من ساعة ونصف.

حسام حسن يتحرك للاطمئنان عليه

10 دقائق فقط كانت فاصلة في مصير أحمد رفعت، والتي فصلت بين دخول سيارة الإسعاف إلى أرض الملعب ونقل لاعب فيوتشر والمنتخب الوطني إلى مستشفى قريبة من الملعب، وخلال ذلك الوقت نجحت محاولات إنعاش قلبه، لكن حالته ظلت غير مستقرة، ما استدعى نقله إلى العناية المركزة. 

في دقائق معدودة، تجمهر المئات من الجماهير أمام المستشفى التي يتواجد بها أحمد رفعت، من أجل دعمه وأسرته والاطمئنان على حالته الصحية، عكس صمت الملعب بعد سقوطه، هُناك ضجيج من مشاعر متباينة بين الأمل والدعاء والخوف على سلامة اللاعب.

لم تكن الجماهير فقط هي الحاضرة إلى المستشفى، بل حرص حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على التواجد هناك للاطمئنان على حالة اللاعب الذي تعرضت حياته لخطر كبير داخل الملعب.

لا تزال حالة اللاعب غير مستقرة، لكن تدخل الأطباء السريع ووجود الجماهير ودعم المدرب قد يشكلون دفعة معنوية مهمة في رحلة الشفاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيوتشر توقف عضلة القلب غیر مستقرة أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

طبيب أحمد رفعت: حالته مختلفة تمامًا عن إيريكسين

أكد الدكتور أحمد أشرف الطبيب المعالج لأحمد رفعت أن الراحل كان لديه أمل كبير في العودة للملاعب من جديد خاصة بعد تحسن أداء عضلة القلب.

طبيبه: رفعت تعرض لجلطة في القلب

وأوضح عبر برنامج الكابتن مع احمد حسن على قناة dmc: "حالة رفعت خاصة وتعرض لجلطة في القلب وحالته خاصة ومختلفة تماما عن حالة كريستيان ايريكسين الذي كان قلبه طبيعيا".

وأشار إلى أن رفعت خضع لتحليل جيني ولم يكن يعاني من أي خلل في عضلة القلب ولم يكن بحاجة إلى جهاز صدمات وأن الجهاز يمكنه أن ينقذ ٢٤٪‏ فقط من الحالات.

عاجل.. طبيب رفعت يكشف لـ "الفجر" مفاجأة حول وفاة اللاعب واللحظات الأخيرة في حياته حبس وتهديدات.. الأسباب الحقيقية وراء نهاية أحمد رفعت الدراماتيكية ( تحقيق )

وأضاف: “فحوصات القلب الرياضي تحدد ٩٥٪‏ من قدرة اللاعب على ممارسة كرة القدم، ولكن يتبقى ٥٪‏ تتوقف على عوامل عديدة أهمها الضغوط الخاصة بالمنافسة وغيرها”.

وأكمل: "أتمنى أن يتم تبني مبادرات لفحص اللاعبين قبل بداية الموسم للحفاظ على سلامة الجميع".

مقالات مشابهة

  • نادر شوقي يكشف كواليس أزمة تصاريح السفر التي تسببت في تدهور الحالة الصحية لأحمد رفعت
  • طبيب أحمد رفعت..حالته مختلفه عن اللاعب اريكسين
  • طبيب أحمد رفعت: حالته مختلفة تمامًا عن إيريكسين
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • طبيب أحمد رفعت: قبل واقعة الملعب كان يعاني من متلازمة "القلب المنكسر"
  • بعد اشهر من سقوطه على ارض الملعب.. وفاة لاعب منتخب مصر أحمد رفعت
  • آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)
  • تعرف على سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. أسباب توقف عضلة القلب
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب