أظهرت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل محارب شخصية المدير المتسلط الذي عُرف باسم حسام الجيوشي، والذي يجسده الفنان أحمد الزاهر، إذ تضمن المشهد تعنيف «حسام» لأحد رجاله وتحكّمه في كل ما يخصه بطريقة غير مقبولة، وفي هذا الصدد نوضح كيفية التعامل مع المدير المتسلط العنيف حتى تحافظ على مهنتك، وفقًا لما ذكرته دكتور إيناس علي استشاري الصحة النفسية في تصريحات خاصة لـ«الوطن».

الطريقة المثالية للتعامل مع المدير «المفتري»  لا تستقبل التعليقات بعواطفك

المدراء المتسلطون لا يهتمون لما أثرت به طريقتهم على قلبك، إذ يركزون اهتمامهم على الإنتاج والتميز المهني، لذا عليك تجنب الشعور بأنّ كلماتهم القاسية موجهة إلى شخصك، بل اجعل يقينك أنّها موجهة إلى السقطات المهنية الخاصة بك، وعليك التعلم من الملاحظات وتدوينها لعدم ترك فرصة أخرى لتوبيخك.

ساعده في الشعور بالتحكم بكل شيء

يشعر المدير المتسلط بالراحة النفسية عندما يسيطر على كل الأشياء والأشخاص، ولذلك للحفاظ على وظيفتك يفضل تجنب دخول معارك شخصية معه.

اشكره عند مدحك

إذا مدحك مديرك «المفتري» وظهر بعضًا من التشجيع والدعم تجاهك، فاشكره على ذلك، وأظهر له أنك ممتن لكلماته اللطيفة وتقدرها؛ إذ تعد هذه حيلة نفسية تزيد من تقليل عامل التسلط بشخصيته.

لا تكثر الحديث عن كرهك لمديرك

الإكثار من الكلام السلبي عن المدير يزيد الأمر سوئًا بداخلك ويعزز من جذب الأمور الأسوأ إليك، كل ما عليك التركيز عليه هو تطوير الذات؛ حتى لا تترك له فرصة لإغضابك مرة أخرى، ويفضل عدم التعبير عن مشاعرك الغاضبة لزملاء العمل؛ فربما يصل الكلام له ويزداد الوضع سوءا بينكما.

@cbcegypt كان واقف بيترعش قدامه .. حسام الجيوشي مايعرفش أبوه في الفلوس والحساب #محارب #شهر_الفرحة #دراما_المتحدة #whattowatch original sound - CBCEgypt

صفات المدير المثالي

وأوضحت  إيناس علي استشاري الصحة النفسية أنَّ المدير الناجح هو المدير المرن الذي يستمع للموظفين، ويعاملهم كأخوة مهما كانت مكانته، ومن الضروري أن  يشجع الموظفين باستمرار؛ إذ تعمل كلمات الدعم على تحفيز الإنتاج وزيادة جودته. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل محارب

إقرأ أيضاً:

وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية

قال هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إن هناك تكليفات وأهداف مُحددة جرى العمل عليها في الفترة السابقة، وتستكمل في الفترة الحالية، مشيرا خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز»، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، إلى وجود خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية، مضيفا: « يمكن تخليص التكليفات في 3 أبعاد رئيسية، تتعلق بالبعد المحلي، وتطوير منظومة الري، بالإضافة إلى البعد الإفريقي، وخصوصًا دول حوض النيل، خاصة أننا نرأس حاليًا رئاسة وزراء المياه الأفارقة، وهي 54 دولة».

وأكمل «البُعد الثالث وهو البُعد الدولي ووضع مصر مع التغيرات المناخية مع دمج ملف المياة بالتغيرات المناخية، والنجاحات التي حققتها الدولة المصرية، وخصوصًا وزارة الموارد المائية والري».

وأضاف «لدينا شغل كتير مع وزارة الزراعة لأن أكثر من 80% من المياه العذبة في مصر تتجه إلى الزراعة، وهناك شغل مع وزارة الإسكان، لأنها المسئولة عن مياه الشرب، وفيه تنسيق يومي، وفى بعض الأحيان يكون كل ساعتين أو 3 ساعات، وهناك تنسيق مع وزارات وقطاعات أخرى مثل قطاع الأعمال ووزارة الكهرباء».

اقرأ أيضاًالشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة

بعد أداء اليمين الدستوري.. وزراء عادوا إلى الحكومة من جديد

مقالات مشابهة

  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • «كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية
  • «تعمل لاسلكيا».. علماء يبتكرون «ملابس ذكية» تراقب حركة الجسم وتقيس مدى كفاءته البدنية
  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية
  • أفضل فرصة استثمارية في الساحل الشمالي.. مطور عقاري يكشف التفاصيل
  • منى عبد الوهاب برفقة حسام صالح المدير التنفيذي للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • قائد مدمرة أمريكية: الصواريخ القادمة من اليمن بسرعة 6 ماخ ولدينا 30 ثانية فقط للتعامل معها
  • خلال 10 أيام.. إعلام إسرائيلي يشير إلى نهاية الحرب بصورتها الحالية