مارس 12, 2024آخر تحديث: مارس 12, 2024

المستقلة/- أصدرت لجنة شؤون اللاعبين والمدربين في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بيانًا تُطالب فيه 3 أندية من دوري نجوم العراق بالحضور إلى مقر الاتحاد لمعالجة قضايا مالية عالقة مع مدربين ولاعبين.

ملخص البيان:نادي أربيل:دعوة ممثل النادي للحضور يوم الخميس 14 آذار الساعة 12 صباحًا.

تتعلق الدعوى بعدم تسديد مستحقات المدرب السابق عباس عبيد جاسم.نادي الميناء:دعوة ممثل النادي للحضور يوم الخميس 14 آذار الساعة 10 صباحًا.تتعلق الدعوى بمطالبات مالية من 9 لاعبين: حسين يونس، عمار جبار، عمار عبد الحسين، باسم علي، مصطفى جاسم، منار طه، أحمد محمد، كرار محمد، وعلي حلو.نادي النجف:دعوة ممثل النادي للحضور يوم الخميس 14 آذار الساعة 11:30 صباحًا.تتعلق الدعوى بمطالبة اللاعب أحمد ناظم عويد بمستحقات مالية.تداعيات محتملة:عقوبات مالية:قد تواجه الأندية عقوبات مالية في حال عدم حضور ممثليها أو عدم التوصل إلى حلول مرضية.إيقاف التعاقدات:قد تُفرض عقوبات على الأندية تمنعها من التعاقد مع لاعبين أو مدربين جدد.تأثير على سمعة الأندية:قد تُشوّه سمعة الأندية وتُضعف ثقة اللاعبين والمدربين بها.دعوة للالتزام:

يُطالب الاتحاد العراقي لكرة القدم all الأندية بضرورة الالتزام بتسديد مستحقات المدربين واللاعبين في الوقت المحدد، تجنبًا للعقوبات وتجنبًا لتأثير ذلك على سمعة الأندية وعلى استقرار اللعبة في العراق.

يُعدّ هذا الإجراء من قبل الاتحاد العراقي خطوة هامة لضمان حقوق اللاعبين والمدربين وحماية استقرار اللعبة في العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها

قررت زوجة الفنان أحمد السقا، الإعلامية مها الصغير، مقاضاة شقيقها بسبب نزاع حول الميراث. حضرت مها، أمس الخميس، إلى محكمة جنوب القاهرة الابتدائية برفقة محاميها الخاص.

 

ووفقًا لبعض المصادر، تطالب مها بحقها في تركة والدها الراحل، مصفف الشعر الشهير محمد الصغير، التي لم تحصل عليها منذ وفاته في عام 2021. اتهمت مها شقيقها مصطفى الصغير بالامتناع عن إعطائها نصيبها من الميراث، مشيرة إلى أنه استولى على جميع فروع شركة والدها، وإيراداتها وأرباحها التي تنتشر في أنحاء مصر وخارجها.

 

من جهته، أقام مصطفى الصغير دعوى قضائية ضد شقيقته مها، متهمًا إياها بالتسبب في خسائره وتعطيل أعمال الشركة. وفقًا لدعواه، شكوى مها أدت إلى تعطيل مجلس الإدارة عن ممارسة أعماله، حيث قضت المحكمة برفض الدعوى الأصلية التي قدمتها مها، وألزمتها بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 

وأوضح مصطفى أن الدعوى التي رفعتها مها تسببت في إعاقة أعمال الشركة ومنع مجلس الإدارة من عقد الجمعية العامة للنظر في جميع الأمور المالية والإدارية، بما في ذلك صرف الأرباح ومبلغ مليون جنيه لصالح مها. وذكر أن هذا التعطيل تسبب في خسائر مادية كبيرة للشركة.

 

وقررت المحكمة قبول الدعوى المقدمة من مصطفى، وتم تحديد جلسة للنظر فيها خلال الأيام القادمة.

 

يُذكر أن محمد الصغير، خبير التجميل ووالد الإعلامية مها الصغير، توفي في 29 يناير 2021 إثر إصابته بفيروس كورونا، بعد 3 أسابيع من إصابته وحجزه في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد