التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جورجيا ميلونى، رئيسة وزراء إيطاليا، وذلك على هامش مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، في فعاليات المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية بالعاصمة الإيطالية روما.

وحضر المقابلة السفير بسام راضى، سفير مصر في روما، والسفير إيهاب بدوى، مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى.



وخلال المقابلة، وجهت ميلونى الشكر لمصر على المشاركة رفيعة المستوى في فعاليات المؤتمر الدولى للهجرة. وأضـافت أنها تعلم أن اليوم هو يوم خاص بالنسبة لمصر والشعب المصرى، لأنه يوافق ذكرى العيد القومى للبلاد، ومن ثم فقد تقدمت رئيسة وزراء إيطاليا بالتهنئة لمصر قيادة وشعبًا بمناسبة ذكرى ثورة ٢٣ يوليو.

وأكدت رئيسة وزراء إيطاليا تطلعها لتعزيز العلاقات مع مصر، مشيدة بالاتصالات والتنسيق المتواصل مع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو ما انعكس على إضافة زخم للعلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا، لا سيما وأن الارتقاء بالعلاقات بين البلدين هو هدف مشترك.

وأشارت رئيسة الوزراء الإيطالية إلى المجالات المتعددة التي يمكن بشأنها إقامة مشروعات مشتركة مع مصر، مؤكدة أن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيفاً للعمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات ذات الصلة.

من جانبه، وجه رئيس الوزراء الشكر لميلونى على دعوتها لمصر للمشاركة في هذا المؤتمر المهم، مشيراً إلى الأهمية البالغة لملف الهجرة في مصر، خاصة وأن البلاد تستضيف ما يقرب من ٩ ملايين مهاجر ولاجئ.

كما نقل مدبولى تحيات الرئيس السيسى لرئيسة وزراء إيطاليا، وتطلع سيادته لزيارتها المقبلة لمصر، من أجل البناء على الزخم الحالى في العلاقات الثنائية، بما يعود بالنفع على شعبى البلدين.

وأضاف مدبولى أن إيطاليا هي الشريك التجارى الأول لمصر في الاتحاد الأوروبى، والرابع عالميا، ونتطلع لتعزيز التعاون في مجالات البتروكيماويات، والغاز الطبيعى، وكذا الربط الكهربائي لنقل الطاقة المتجددة من مصر إلى إيطاليا ومنها إلى باقى أوروبا.

كما أشار رئيس الوزراء إلى نتائج الزيارة المهمة التي قام بها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالى، إلى مصر على رأس وفد كبير من رؤساء وممثلى كبرى الشركات الإيطالية، لا سيما في مجالات الزراعة والرى والتصنيع الغذائى، وكلها مجالات نتطلع لتعزيز التعاون بشأنها مع إيطاليا.

وفى ختام المقابلة، تم الاتفاق على موافاة الجانب الإيطالى من خلال السفير بسام راضى، سفير مصر في روما، بتفاصيل المشروعات المقترح إقامتها بين البلدين في الفترة المقبلة، حتى يتسنى دراستها والتوافق على المشروعات التي يمكن البدء بها، وتحديد مراحل التنفيذ.

أخبار متعلقة

مدبولي يشارك نيابة عن الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للهجرة والتنمية بروما

رسميًا.. البنك الأهلي يُعلن تعاقده مع أحمد مدبولي

«مدبولى» يهنئ الرئيس بالذكرى الـ71 لثورة يوليو

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جورجيا ميلونى رئيسة وزراء إيطاليا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رئيسة وزراء إيطاليا زي النهاردة رئیسة وزراء إیطالیا

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي 

أدى وزراء الحكومة المصرية الجديدة، التي يرأسها الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية اليوم الأربعاء.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبدأت مراسم أداء اليمين الدستورية بنائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار تلاه نائب رئيس الوزراء لشئون الصناعة ووزير النقل المهندس كامل الوزير أعقبه وزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر، وفق ما ذكرته هيئة الاستعلامات المصرية.
أخبار متعلقة استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزةتقرير الجامعة العربية يبحث مسببات التفكك المبكر للزواجوجاءت أسماء وزراء الحكومة كالتالي:الفريق أول عبد المجيد صقر وزيرا للدفاعالفريق كامل الوزير نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للنقل والصناعةالدكتور خالد عبدالغفار نائبا لرئيس الوزراء وزيرا للصحة والسكاناللواء محمود توفيق وزيرا للداخليةالسفير بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية والهجرةالمستشار عدنان فنجري وزيرا للعدلسامح الحفني وزيرا للطيرانشريف الشربيني وزيرا للإسكانأحمد كجوك وزيرا للماليةشريف فاروق وزيرا للتموين والتجارة الداخليةأسامة الأزهري وزيرا للأوقافمايا مرسي وزيرا للتضامن الاجتماعيمحمد جبران وزيرا للعملأحمد هنو وزيرا للثقافةمنال عوض ميخائيل وزيرا للتنمية المحليةشريف فتحي وزيرا للسياحة والآثارالمستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسيمحمد شيمي وزيرا لقطاع الأعمالرانيا المشاط وزيرا للتخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدوليكريم بدوي وزيرا للبترول والثروة المعدنيةعمرو طلعت وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتياسمين فؤاد وزيرا للبيئةعلاء الدين زكي وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضيأيمن عاشور وزيرا للتعليم العاليهاني سويلم وزيرا الموارد المائية والري

مقالات مشابهة

  • التنفيذ أولًا يا رئيس الوزراء
  • السفير الإماراتي: نتطلع لتعزيز التعاون مع العراق في جميع الاصعدة
  • الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي 
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية
  • رئيسة وزراء إستونيا تستقبل وزير الخارجية ويستعرضان أوجه التعاون
  • بعد حلف اليمين أمام الرئيس.. 9 وزراء باقين في الحكومة
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي من أيقونات جذب الاستثمار الخارجي لمصر
  • أشادت بنتائج انتخابات فرنسا.. ميلوني: شيطنة أقصى اليمين لم تعد مجدية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك تجارى ومستثمر لمصر