أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الثلاثاء، تنفيذها 6 ضربات ضد مركبة غاطسة مسيرة و18 صاروخا مضادا للسفن تابعين لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن.

وذكرت القيادة الأمريكية، أنها " نفذت الاثنين 6 ضربات دفاع عن النفس دمرت سفينة بدون طيار تحت الماء و18 صاروخا مضادا للسفن في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".



وأضافت في بيان نشرته عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الأسلحة المستهدفة كانت تمثل "تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وأشارت إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".


والاثنين، أعلنت جماعة "الحوثي" عن تعرض محافظة صعدة شمال اليمن لهجوم أمريكي بريطاني بـ5 غارات، وذلك بعد تعرض الحديدة غربي البلاد إلى 13 غارة جوية أمريكية بريطانية.

كما كشفت الجماعة اليمنية، عن استهدافها سفينة أمريكية تدعى "بينوكيو" في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، مشيرة إلى أن الضربات حققت "إصابة دقيقة" في السفينة.

من جهتها، أكدت القيادة المركزية الأمريكية وقوع الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن السفينة المستهدفة "مملوكة لسنغافورة وترفع علم ليبريا".

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.


وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

ولليوم الـ158 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمن الاحتلال غزة امريكا غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

صفعة موجعة للحوثيين: الجيش الوطني يقضي على طقم في الصلو

صفعة موجعة للحوثيين: الجيش الوطني يقضي على طقم في الصلو

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • صفعة موجعة للحوثيين: الجيش الوطني يقضي على طقم في الصلو
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية