شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأمم المتحدة تشيد بجهود “أمن تعز” في قضية اغتيال مسؤول برنامج الغذاء، يمن مونيتور تعز خاص أشادت الأمم المتحدة، يوم الأحد، بجهود الأمن والسلطة المحلية في تعز وتمكنها من القبض على المتهمين باغتيال موظف .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة تشيد بجهود “أمن تعز” في قضية اغتيال مسؤول برنامج الغذاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة تشيد بجهود “أمن تعز” في قضية اغتيال...

يمن مونيتور/ تعز/ خاص:

أشادت الأمم المتحدة، يوم الأحد، بجهود الأمن والسلطة المحلية في تعز وتمكنها من القبض على المتهمين باغتيال موظف برنامج الغذاء.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني محافظ محافظة تعز نبيل شمسان مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية ديفيد جريسلي، وأعضاء فريق خلية الازمة في مكتب الأمم المتحدة لمناقشة الإجراءات الأمنية التي نفذتها شرطة محافظة تعز مع بقية الوحدات الأمنية لضبط منفذي جريمة اغتيال ” مؤيد حميدي” منسق برنامج الغذاء العالمي في مدينة التربة الجمعة الماضية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أشاد الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، بالجهود الكبيرة والمكثفة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والتي تمكنت من القبض على المتهمين في هذا الحادث.

التصريح الأول لمدير أمن تعز العميد منصور الأكحلي عقب اغتيال مسؤول برنامج الأغذية العالمي pic.twitter.com/zHrt0vw0o9

— يمن مونيتور (@YeMonitor) July 23, 2023

وقال ” إننا نقدر جهودكم وتحركاتكم وعدم تسامحكم مع المتهمين وعمل كل الإجراءات لتجاوز آثار هذه الحادثة والشراكة في التفاصيل وأهمية تسريع إجراءات التحقيق وتزويدنا بالنتائج النهائية لمعرفة الدوافع الحقيقة التي تقف وراء هذا العمل غير المقبول والاستفادة من ذلك في تعزيز إجراءات الحماية بشكل واضح ودقيق بما لا يؤثر على العمل الإنساني وتدفق المساعدات”.

وتمكنت قوات الأمن من القبض على المتهمين بجريمة اغتيال “مؤيد حميدي” الذي نقل جثمانه إلى محافظة عدن وسينقل إلى بلاده الأردن.

وقال مصدر في البرنامج لـ”يمن مونيتور” إن جثمان “مؤيد حميدي” سيصل الأردن يوم الثلاثاء ليوارى الثرى في مسقط رأسه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اغتیال مسؤول برنامج برنامج الغذاء یمن مونیتور أمن تعز

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها للدور البارز الذي يلعبه الملك محمد السادس، ملك المغرب، في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 جاء ذلك في بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية عقب المباحثات التي جرت امس الثلاثاء  بواشنطن، بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن.

وأكد البيان أن دور المغرب يتجلى في قيادته للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة، ودعمه المستمر لتحقيق الاستقرار في الضفة الغربية، والمساهمة في إحياء دور السلطة الفلسطينية.

كما أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود المغربية الرامية لإنهاء الجمود السياسي في ليبيا ومعالجة انعدام الاستقرار في منطقة الساحل.

وفيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، جددت الولايات المتحدة دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب، واصفة إياها بأنها "حل جاد وموثوق وواقعي" للنزاع الإقليمي حول الصحراء. وأكد المتحدث باسم الخارجية أن "الولايات المتحدة لا تزال تعتبر مخطط الحكم الذاتي المغربي حلاً جدياً وموثوقاً وواقعياً".

واختتم البيان بالإشارة إلى الدعم المشترك الذي قدمته الولايات المتحدة والمغرب للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، من أجل دفع العملية السياسية المتعلقة بالصحراء نحو حل سياسي دائم دون تأخير.

مقالات مشابهة

  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • الولايات المتحدة تشيد بدور ملك المغرب في تعزيز السلام والأمن بالشرق الأوسط
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار النزوح ونقص الغذاء بسبب القصف الإسرائيلي على غزة
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • الإعلامية إيمان مختار تشيد بإطلاق الشركة المتحدة قناة «Q News»
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • الجزائر غاضبة من تصريحات مسؤول مالي في الأمم المتحدة وتطلب اعتذارا