كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن العديد من المؤسسات الحكومية في فرنسا تعرضت لهجوم سيبراني "غير مسبوق".

وأعلن مكتب رئيس الوزراء غابرييل أتال، تعرّض هيئات حكومية عدة لهجمات إلكترونية بكثافة غير مسبوقة، مؤكداً التمكن من احتواء الهجوم. 

ونقلت قناة "بي أف أم تي في" عن مصادر حكومية قولها إنه منذ يوم الأحد تعرضت مؤسسات حكومية عديدة لهجمات سيبرانية تتسم بمواصفات تقنية عادية، ولكن بكثافة غير مسبوقة.




وأضافت المصادر أن الهجوم "استهدف الكثير من الخدمات الوزارية".

وأكدت المصادر، تشكيل فريق طوارئ لاتخاذ الإجراءات للتعامل مع الهجوم وضمان استمرار عمل الخدمات الالكترونية.

وأوضحت أنه حتى الآن تسنى تقليص تأثير الهجمات وعادت المواقع والخدمات الحكومية للعمل، مضيفة أن الإدارة الرقمية الحكومية والوكالة الوطنية لأمن أنظمة المعلومات تواصل جهودها لإنهاء الهجمات.

ولم توضح المصادر ما هي المواقع التي تعرضت للهجوم، ولم تحمل أي جهة مسؤولية الهجوم.



وأفادت قناة "بي أف أم تي في"، "بأن مجموعتين من الهاكرز قد تبنت الهجوم، واحدة منهما هي Anonymous Sudan التي تهاجم الدول الغربية عادة، والثانية NoName057(16) التي يقال إنها من روسيا".

وبحسب فرانس برس، فقد قال مصدر أمني إن هذه الهجمات "لا تنسب إلى الروس في هذه المرحلة". غير أن مصدرا قريبا من الملف قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن إعلان مجموعة أنونيموس سودان المسؤولية "يتصف بمصداقية" فيما دعا مصدر أمني آخر إلى الحذر.

ورجّح مسؤولون فرنسيون، أن تكون موسكو هي المشتبه فيه، نظراً لدعم باريس لكييف منذ اندلاع حرب أوكرانيا في العام 2022.

ويأتي الهجوم الأخير، بعد تحذير من مستشار الدفاع لرئيس الوزراء الأسبوع الماضي من أن دورة الألعاب الأولمبية في باريس وانتخابات البرلمان الأوروبي هذا الصيف قد تكون أهدافاً مهمة لهجمات سيبرانية.



والشهر الماضي، قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، إنه ينبغي تعزيز الحماية ضد التخريب والهجمات الإلكترونية من روسيا، مدعياً أن وزارته على رأس قائمة الأهداف لموسكو.

وفي شباط/ فبراير الماضي، تحدثت تقارير فرنسية عن زيادة في هجمات القراصنة على الشركات الفرنسية التابعة للمجمع الصناعي العسكري مشيرة إلى تورط روسيا فيها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فرنسا الهاكرز روسيا فرنسا روسيا هاكرز هجمات سيبرانية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو الاحتلال الى سحب قواته “فورا” من لبنان

دعت روسيا الثلاثاء الاحتلال إلى وقف الاعمال الحربية “فورا” وسحب قواته من جنوب لبنان حيث أعلن جيش الاحتلال أنه باشر عملية برية “محدودة” ضد حزب الله.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن “روسيا تدين بشدة الهجوم على لبنان وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى وقف الأعمال الحربية فورا وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية وبدء البحث فعليا عن سبل سلمية لحل النزاع في الشرق الأوسط”.

ورأت الوزارة أن الهجوم “سيؤدي حتما إلى تصعيد جديد في العنف في المنطقة”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي روسيا لبنان

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • تعليق صادم من إعلامي مصري على هجوم إيران وعملية الطعن (شاهد)
  • هل تركت ايران الحساب مفتوحاً مع اسرائيل؟
  • روسيا: التصعيد في الشرق الأوسط نتيجة لفشل سياسات إدارة بايدن
  • شاهد // هجوم إيراني غير مسبوق بمئات الصواريخ على “إسرائيل” (فيديو)
  • ثأراً لدماء الشهداء نصر الله وهنية.. هجوم إيراني غير مسبوق يستهدف كيان الاحتلال
  • إيران تطلق الصواريخ.. إسرائيل تحت النار في تصعيد غير مسبوق
  • عاجل : هجوم إيراني غير مسبوق على إسرائيل بالصواريخ الباليستية
  • روسيا تدعو الاحتلال الى سحب قواته “فورا” من لبنان