شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن العابد هناك ضرورة لتعزيز ثقافة التشغيل الذاتي، التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة المؤقتة 8220;علي العابد الرضا 8221; مدير عام منظمة العمل العربية 8220;فايز المطيري 8220;،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العابد: هناك ضرورة لتعزيز ثقافة التشغيل الذاتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العابد: هناك ضرورة لتعزيز ثقافة التشغيل الذاتي

التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة المؤقتة “علي العابد الرضا” مدير عام منظمة العمل العربية “فايز المطيري “.

وقالت حكومة الوحدة المؤقتة في بيان إن اللقاء بحث المواضيع ذات العلاقة بقضايا العمل والعمال، وسبل التعاون بين الوزارة ومنظمة العمل العربية، والتأكيد على نهج الحكومة ووزارة العمل بالعمل ضمن سياسة “التشغيل” لمعالجة مشكلة الباحثين عن العمل، من خلال دعم القطاع الخاص، مشيراً إلى الإطار الاستراتيجي من خلال التدريب والتأهيل ومراكز التدريب التابعة للوزارة.

ووفق البيان، أوضح العابد أن هناك ضرورة لتعزيز ثقافة التشغيل الذاتي عبر دعم ريادة الأعمال لنقل الشباب من مرتبة الباحث عن عمل إلى صاحب عمل، لافتاً إلى أهمية الشراكة الحقيقية والتعاون مع منظمة العمل العربية وفق ما تملكه من إمكانيات في هذا المجال.

واستعرض المطيري تدريب كوادر وزارة العمل والتأهيل عبر المركز العربي لتنمية الموارد البشرية الذي يقع مقره في العاصمة طرابلس وأيضاً لجميع الدول العربية، ومنها ليبيا، للاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودورها في تنسيق جهود أصحاب العمل والعمال على المستويين العربي والدولي، بحسب البيان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العمل العربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن أمريكا استخدمت "الكذبة الكبري" المسماه بحقوق الإنسان في تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج "الشاهد" الذي يعرض عبر قناة “إكسترا نيوز” السبت، أنه كان هناك مؤشرات بتحدي للنخب السياسية قبل ثورة يناير لأن هناك بشر كثير يتصورن أنهم متعمقين في هذا الموضوع بعمق، ولكن الصورة الكاملة والتراكم المعرفي غير موجود، ومن ناحية أخري كان هناك بعض البشر ينظرون بدون دراسة وتعمق في حين ان هؤلاء الأشخاص لديهم ادارة للأعمال فقط دون تعمق".

وتابع  أبو الغيط:" كان هناك مسئولين في أجهزة الأمن المصري دارسين بعمق شديد لمجريات الامن القومي المصري، وبقرأه متعمقة جدًا، ويتصور البعض انه بعد قراءه للأمور يقللون من قيمة تراكم المعرفة، فزيارة واشنطن بالنسبة لي كانت كاشفة ومؤشر علي مجريات الأمور، وتحدثت عن كل هذا في كتابي "شهادتي".

أمريكا بعد 11 سبتمبر

وأوضح: "من تابع التطورات المصرية لا ينظر إلى ثورة يناير 2011 فقط، ولا التعديلات الدستورية ولا الانتخابات البرلمانية عام 2020 التي سبقت ثورة يناير 2011، ولكن ينظر إلى عام 2001، وخاصة 11 سبتمبر عام 2001، الحدث الضخم في أمريكا من المتأسلمين وتنظيم القاعدة الذي ضرب الولايات المتحدة ضربة بالغة العنف". 

وأكد  أبو الغيط، أن الولايات المتحدة وهي أقوى قوة عسكرية وسياسية واقتصادية في العالم كانت في وقتها هي القوة المهيمنة بالكامل على الوضع الدولي، قدرت أن هذا الوضع لا ينبغي أن يستقيم ويبقى، وأن هذه التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب، وبالتوازي يجب تغيير المجتمعات العربية التي تفرز وتنتج هذه الجماعات المتطرفة، وهذا جوهر الموضوع، ونقطة بداية للأحداث بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • د. كريم رأفت: مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون وجذب الاستثمارات
  • هل هناك حاجة لإعادة هيكلة قطاع العمل؟
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • البستاني: اثرت موضوع مستشفى دير القمر في اجتماع لجنة المال
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • “أرحومة” يبحث استعدادات افتتاح مكاتب العمل والتأهيل أبوصرة
  • هل يجوز تخفيض ساعات العمل لموظفي القطاع الخاص وفقا للقانون الجديد؟