تنظم حديقة أم الإمارات خلال شهر رمضان المبارك مجموعة من الأنشطة والتجارب الثقافية المميزة التي تحتفي بروح الشهر الفضيل، وذلك بهدف تعزيز الروابط الاجتماعية والاستمتاع بالأجواء الرمضانية المميزة مع الأهل والأصدقاء وسط طبيعتها الخضراء الوارفة في قلب أبوظبي.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تدعو لـ «إسكات الأسلحة» في غزة بمناسبة رمضان لبنان.

. اشتعال أسعار الغذاء يعكر أجواء رمضان

وسيتمكّن الزوار من الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة المستوحاة من جوهر الشهر الفضيل، بما في ذلك العروض الموسيقية التقليدية وجلسات العزف على العود والحكواتي. وطوال أيام شهر رمضان، سيتمكن الزوار من الاستمتاع بالليالي الرمضانية، التي تستهل بتقليد إطلاق مدفع الإفطار في موعد آذان المغرب عند البوابة الرئيسية للحديقة. وسيحصل الزوار على أكياس هدايا مجانية صديقة للبيئة، وذلك بالشراكة مع " أورجانيك فودز آند كافيه"، كما يمكنهم الاستمتاع بتجربة الإفطار الرمضاني المميزة من مطعم "جرين فور لايف"، الذي يتيح لهم النزهة المثالية وسط الطبيعة الخضراء الساحرة في الحديقة، وتناول وجبة إفطار شهية بسعر 89 درهم فقط، مع تقديم خصم بقيمة 10 دراهم طوال شهر رمضان المبارك.وستتاح للزوار فرصة زيارة سوق الحديقة الرمضاني، الذي يشكل ملتقىً ثقافياً واجتماعياً فريداً، يوفر الكثير من التجارب الغامرة بما فيها تجارب التسوق وخيارات الطعام المختلفة، إلى جانب العديد من الأنشطة التفاعلية المميزة.

ويفتح السوق أبوابه أيام الجمعة والسبت خلال الفترة من 15 وحتى 30 مارس الجاري، اعتبارأً من الساعة 8:00 مساءً وحتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.
وتتضمن فعالياته، قصص الحكواتي الشعبية الممتعة، كما يمكن للعائلات الاستمتاع بعرض الدمى الذي يستعرض أهمية دور الأطفال والعمل التطوعي والأعمال الخيرية والتكافل الاجتماعي وغيرها من القيم الرمضانية المهمة، بأسلوب قصصي شيّق وحكايات جميلة.

من جهة أخرى، ستوفر للزوار مبادرة "أكتف أبوظبي" الرياضية الفرصة للحفاظ على صحتهم ولياقتهم من خلال مبادرة "أول خطوات" الرمضانية، حيث يمكن المشاركة في العديد من جلسات اللياقة والتمارين البدنية "في مضمار الجري الأخضر"، وذلك خلال الفترة بين 11 وحتى 31 مارس الجاري ، من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 6:00 مساءً، وأيضا من الساعة 8:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً. ويمكن للضيوف المشاركة في ورشة عمل الفوانيس، بجانب الاستمتاع بموسيقى عازف العود،إضافة إلى عروض التنورة، وفعالية "البيت العربي" المخصصة للقراءة والمطالعة، والتي تقدم لمحة عن التراث الأدبي العريق في العالم العربي. وتتضمن الفعاليات، فعالية "البحث عن الكنز" الرمضانية الخاصة، والتي تقام أيام الجمعة والسبت في منطقة العشب الكبرى، خلال الفترة بين 15 و30 مارس، من الساعة 9:00 مساءً وحتى الساعة 10:00 مساءً، حيث يمكن للزوار استكشاف الأجواء الآسرة في حديقة أم الإمارات تحت ضوء النجوم، والبحث عن الكنوز والأدلة التي ستكشف عن مفاجآت رائعة.وتستمر فعالية سينما في الحديقة خلال شهر رمضان المبارك مع العديد من عروض الأفلام العائلية الممتعة، والتي تقام أيام الجمعة والسبت في حديقة الأطفال، من الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 9:00 مساءً.وخلال شهر رمضان المبارك، تفتح حديقة أم الإمارات أبوابها من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، لتمنح زوارها فرصة للاستمتاع بالعديد من التجاري التي لا تنسى، وبأجواء الألفة والمودّة والتراحم التي تميز الشهر الفضيل.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان حديقة أم الإمارات شهر رمضان المبارک حدیقة أم الإمارات خلال شهر رمضان وحتى الساعة من الساعة 00 مساء

إقرأ أيضاً:

الآن.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء

كتب- محمد نصار:

بدأ الآن تطبيق قرار الحكومة الخاص بالتوقيتات الجديدة لغلق المحلات والمولات التجارية على مستوى الجمهورية خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024.


حيث جاء القرار بأن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من اليوم وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

رابعا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات المهمة لهم.

خامسا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات المهمة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • 10 مساء.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية
  • الآن.. بدء تطبيق قرار غلق جميع المحلات التجارية 10 مساء
  • محافظ المنوفية يوجه بالمتابعة الميدانية للمواعيد الجديدة لغلق المحلات
  • محافظ الشرقية يصدر كتابًا دورياً بمواعيد فتح وغلق المحال العامة
  • رسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان