معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «أولى بشائر» تأهل العين.. «مقعدان ونصف مقعد» للإمارات في «نخبة آسيا» العالم يحتفي بالعين ويصف «الدون» بـ «المذنب»


تحتضن صالة الشيخ راشد بن مكتوم آل مكتوم بنادي الوصل، في الساعة التاسعة والنصف مساء الأربعاء، المواجهة المنتظرة التي تجمع الوصل بضيفه الجزيرة، في إياب نهائي دوري الرجال للكرة الطائرة موسم 2023- 2024، فيما يلتقي في التوقيت ذاته في مباريات إياب المرحلة النهائية لتحديد المراكز شباب الأهلي وبني ياس، العين وعجمان، وحتا والنصر.


وتتباين طموحات طرفي إياب النهائي، حيث ينشد «فخر أبوظبي» الفوز لحسم تتويجه باللقب، بعد تفوقه 3-2 في مواجهة الذهاب على ملعبه، فيما يأمل «الإمبراطور» تعويض خسارة الذهاب، في الطريق إلى خوض «مباراة فاصلة» السبت المقبل.
ويطارد الجزيرة والوصل في نهائي الموسم الحالي، اللقب الغائب عن خزائن الناديين منذ أكثر من عقدين، حيث يعود التتويج الأخير لـ «فخر أبوظبي» إلى موسم 2001-2002، ويملك النادي ثلاثة ألقاب مواسم 1980-1981 و1981-1982 و2001-2002، في المقابل حقق الوصل آخر ألقابه في الدوري موسم 2000-2001، علماً أن «الأصفر» يحتل صدارة الأندية الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 12 بطولة.
وحقق الجزيرة «الأسبقية» بفوزه على ضيفه الوصل 3-2، في المواجهة المثيرة في ذهاب الدور النهائي 3-2، بعدما تبادل الفريقان التفوق في الأشواط الأربعة الأولى، قبل أن يحسم الجزيرة المواجهة 3-2 «25- 22، 21- 25، 25- 23، 20- 25، 15- 13».
وتأهل «فخر أبوظبي» و«الإمبراطور» إلى النهائي، بعدما تخطى الأول عقبة شباب الأهلي 3-2، في المباراة الفاصلة للدور التمهيدي في المراحل الإقصائية «البلاي أوف»، فيما جاء تأهل الوصل على حساب بني ياس «حامل اللقب» بالفوز 3-0، ضمن الدور ذاته السبت الماضي.
وشهد الدور الأول لدوري الرجال لكرة الطائرة، تصدر شباب الأهلي للترتيب، وحل ثانياً بني ياس، والوصل في المركز الثالث، والجزيرة رابعاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الكرة الطائرة الجزيرة الوصل شباب الأهلي بني ياس العين عجمان

إقرأ أيضاً:

ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»

علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا

بعد غياب طويل عن منصات التتويج، رسم 23 لاعباً مسيرة عودة الوصل إلى القمة من جديد، حيث اعتمد المدرب الصربي ميلوش على هذا الرقم من أجل استعادة لقب بطولة دوري أدنوك للمحترفين بعد غياب طويل، وصنع ميلوش من هذا العدد تاريخاً جديداً مع «الإمبراطور»، أعاد له الزمن الجميل في معقله بزعبيل.
تصدر الحارس خالد السناني المشهد الوصلاوي في التواجد بأرض الملعب في 25 مباراة، بواقع 2250 دقيقة، ولم يغب هذا الحارس عن حماية عرين «فهود زعبيل» سوى في مباراة واحدة، وقام بدوره فيها زميله محمد علي أحمد، وكانت ضد فريق العين، واستطاع السناني أن يقود فريقه بمنتهى البراعة إلى تحقيق حلم طال انتظاره منذ عام 2007.
ويأتي المركز الثاني مناصفة بين المدافع سفيان بوفتيني والمهاجم فابيو دي ليما، الأول شارك في 25 مباراة بـ 2224 دقيقة، وسجل 5 أهداف، وصاحب تمريرة ذهبية حاسمة، وهو نفس رصيد فابيو دي ليما في المباريات والدقائق، ولكن ليما كانت له مميزات أخرى رائعة، ومنها صدارته لقائمة هدافي الفريق (17 هدفاً)، وثاني هدافي الدوري بعد السوري عمر خربين لاعب الوحدة بـ 18 هدفاً، مع 10 تمريرات ذهبية ليكون وصيفاً كذلك في التمريرات مع بوزيلو لاعب الجزيرة، وموهبته المتميزة، التي أمتعت جماهير الكرة هذا الموسم.
ويأتي في الترتيب التالي، الأرجنتيني نيكولاس خمينيز، الذي تألق بشكل لافت خلال 26 مباراة هي رصيد الفريق في المسابقة بواقع 2085 دقيقة، وهو اللاعب الوحيد، الذي وُجد في 26 مباراة، مع زميله سياكا الذي لعب 1924 دقيقة، نجح نيكولاس في أن يسجل 5 أهداف، ولكنه تألق في التمريرات الذهبية وتصدر الجميع بالدوري بـ 14 تمريرة، وسجل سياكا 5 أهداف مع 3 تمريرات ذهبية. 
وأغرب ما في فريق الوصل هذا الموسم، هو علي صالح صاحب السباعيات الثلاث (رقم 7، سجل 7، وتمريرات ذهبية 7)، وهي لقطة نادراً ما تتكرر في مسيرة لاعب، بأن يرتدي مثل ما يسجل ويمرر لتسجيل الأهداف، وقدم هذا الشاب الموهوب موسماً متميزاً للغاية، حيث لعب 24 مباراة بواقع 1890 دقيقة.

مقالات مشابهة

  • ميلوش يُعيد الوصل إلى القمة بـ 23 وجهاً من «الفهود»
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفاجئ موديست وفحص طبي لأكرم توفيق وليفربول يطارد صفقة معقدة
  • المتأهلون والمودعون لـ ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 قبل الجولة الحاسمة
  • إدارة الشباب ستعرض تاريخ الفريق في منافسة الكأس قبل النهائي أمام المولودية
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • د. أحمد مجاهد يكتب: الحلم والواقع
  • أندية الجزيرة والوحدة وشباب الأهلي وكلباء تترقب الإعلان عن مدربيها
  • عاجل.. الأهلي يعلن عبر "الفجر الرياضي" موقفه النهائي من انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • وصافة شباب الأهلي بـ 30 لاعباً!