السومرية نيوز-اقتصاد

كشفت سفارة كوريا الجنوبية في العراق، عن بلوغ التبادل التجاري بين العراق وكوريا الجنوبية 9 مليارات دولار سنويًا، مشيرة الى ان العراق يستورد السيارات والالكترونيات بأكثر من مليار دولار، وكوريا تشتري النفط العراقي بنحو 8 مليار دولار. وقال سفير كوريا لدى بغداد سونغ سو جوي ان "العراق سوق مهمة للصادرات الكورية وأبرزها السيارات والإلكترونيات، والتي بلغ حجمها ملياراً و196 مليون دولار، إذ يفضل المستهلكون المنتجات الكورية لجودتها العالية وأسعارها المعتدلة".



أما حجم الاستيرادات من العراق فبلغت "7 مليارات و900 مليون دولار وتشمل النفط الخام ومنتجاته، وبينما قد يختلف حجم التبادل مع مرور الوقت، فقد كان ولا يزال هناك حضور لكوريا في المشهد الاقتصادي العراقي على مر السنين بسبب العلاقات الودية والتفاهم المتبادل بين البلدين"، بحسبما نقلت صحيفة الصباح الحكومية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي

شبكة أنباء العراق ..

استذكر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية الأسبق الراحل جلال طالباني، فيما أكد انه نهج يستلهم منه المسار بالعمل السياسي.

وقال السوداني، في بيان : “نستذكر في هذه الأيام الذكرى السابعة لرحيل رئيس الجمهورية الأسبق الراحل جلال طالباني، ودوره المحوري والمشرّف في النضال ضد الطغيان والدكتاتورية على مدى عقود من العمل الوطني، مثلما نستحضر دوره البارز إلى جانب شخصيات وقوى وأحزاب وطنية عراقية، في التأسيس للعراق الديمقراطي الاتحادي الدستوري”.

وأضاف: “لقد كان للراحل مام جلال أثر كبير وبصمة واضحة في تعزيز الصفوف، وتقوية التلاحم بين أبناء شعبنا بكلّ أطيافه، وترسيخ مفاهيم تقديم المصلحة الوطنية على أي مصالح حزبية أو فئوية، وهو نهج ما زلنا نستلهم منه المسار في كل نواحي العمل السياسي والبرنامج الحكومي”.

وتابع، “عزاؤنا اليوم، أن المبادئ والقيم، التي أسهم الرئيس الراحل جلال طالباني في تعزيزها، صارت عنواناً للعراق المستقرّ القوي، وبوابة لخدمة أبناء شعبنا في كل أرجاء العراق”.

user

مقالات مشابهة

  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • استبعاد سون هيونغ من قائمة منتخب كوريا الجنوبية
  • 2.6 مليار درهم زيادات رؤوس أموال لشركات مساهمة عامة في 2023
  • الزعيم كيم يهدد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالأسلحة النووية في حال هاجمتا بلاده
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنويًا!
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا