هاجم ناشطون مؤيدون للقضية الفلسطينية صحيفة ليبراسيون - Libération الفرنسية إثر نشرها رسمًا كاريكاتيريًا سخرت فيه من ظروف أهالي قطاع غزة الذين يواجهون الموت إما قصفًا أو جوعًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحمل الرسم الكاريكاتوري “المستفز” عنوان "رمضان في غزة" ويُظهر رجلًا فلسطينيًا وهو يركض خلف الفئران والصراصير قبل أن توقفه امرأة لتخبره أن الوقت غير مناسب لتناول الطعام بسبب الصيام.

كما يُظهر الرسم الكاريكاتوري أيضًا طفلًا جائعًا يراقب الرجل والمرأة، بينما يتم رصدهما جميعًا وسط الأنقاض والمباني المدمرة نتيجة القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني، جُلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

صحيفة فرنسية تسخر من أهل غزة 

تم تصميم الرسم الكاريكاتوري "المستفز" للصحيفة الفرنسية على يد كورين راي، التي كانت تعمل، وفقًا لـ TRT World، في المجلة الفرنسية المثيرة للجدل شارلي إيبدو.

وأثارت صورة الرسم الكاريكاتوري ردود أفعال غاضبة من قبل المؤيدين للقضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم، فيما وصفها كثيرون بأنها “مثيرة للاشمئزاز”.

ووجه ناشطون جام غضبهم على الحكومة الفرنسية التي سمحت لهذه الصحيفة اليسارية بـ”الاستهزاء” بمعاناة الشعب الفلسطيني في غزة والدوس على جراحهم.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن 31,112 فلسطينيًا استشهدوا في الغارات الجوية والهجمات الإسرائيلية على غزة، بينما أصيب 72,760 آخرين منذ أكتوبر الماضي.

صحيفة ليبراسيون  - Libération

صحيفة فرنسية يومية نشأت في باريس عام 1973 على يد جان بول سارتر وبيير فيكتور (تحت اسم بيني ليفي) وسيرجي جولي مواكبة لإحتجاجات مايو 1968. 

تعتبر صحيفة فرنسية يسارية إلا أنها تعبر عن وسط اليسار.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة صحيفة فرنسية صحيفة ليبراسيون صحیفة فرنسیة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟

نقلت قناة "الجديد" عن مصادر ديبلوماسية قولها إنّ "لقاء الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين والمبعوث الفرنسي إلى لبنان جان إيف لودريان في باريس، هو إشارة للإسرائيليين بأنّ الدورين الفرنسي والأميركي يتكاملان في الحل المرتبط بجبهة جنوب لبنان". وقالت المصادر إن "هذه الرسالة تأتي بعد التصريحات الإسرائيلية التي انتقدت الرؤية الفرنسية للحل". وكان هوكشتاين وصل الأربعاء إلى باريس، حيث التقى لودريان لإجراء مباحثات جديدة حول لبنان. وذكرت التقارير أنّ هوكشتاين اجتمع أيضاً مع مسؤولين فرنسيين آخرين لبحث نزع فتيل التصعيد على الحدود اللبنانية.    

مقالات مشابهة

  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد يمكن الحديث عن فلسطين في هوليوود عقب 7 أكتوبر
  • رسالة فرنسية - أميركية لإسرائيل تخصّ لبنان.. ماذا فيها؟
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة
  • مذكرة من وزير الماليّة تتعلّق برسم الطابع المالي... ماذا جاء فيها؟
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • لامين جمال يستفز الألمان قبل المواجهة المرتقبة
  • "ميستيانو بينالدو".. قناة بريطانية تسخر من إهدار رونالدو ركلة الجزاء بعبارة "صادمة"
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة