سواليف:
2024-09-30@11:04:10 GMT

طائرة تغير مسارها بسبب أم أردنية

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

#سواليف

وضعت سيدة أردنية مولودتها على متن طائرة في رحلة تجارية متجهة من الأردن إلى بريطانيا، ما أدى إلى تحويل مسار الطائرة إلى إيطاليا.

وذكرت شبكة BBC البريطانية أن الطبيب حسن خان الذي ساعد المرأة على الولادة في منتصف الرحلة وصفها بأنها “معجزة”.

وقال دحسن خان إن الرحلة من عمان، إلى مطار لوتون في لندن، استغرقت ساعتين صباح السبت عندما استدعى الطاقم الطبيب، مبينا أن المرأة التي تبلغ من العمر 38 عاما أنجبت فتاة تتمتع بصحة جيدة.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين 2024/03/12

وأشار إلى أن الطائرة تم تحويلها إلى مطار برينديزي بجنوب إيطاليا، حتى يمكن نقل المرأة وطفلتها إلى المستشفى، مشيرا إلى أن المرأة الأردنية لم تكن تتحدث الإنجليزية وكان على شخص آخر على متن الطائرة يترجم لها أثناء الولادة.

وأضاف: “لقد كانت متوترة للغاية بشأن الوضع برمته، ولكن، من خلال المترجم، تمكنت من طمأنتها بأن لدي القليل من الخبرة مع الأطفال حديثي الولادة”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"

استفاد 45 طبيبًا وممرضًا، من الدورة التدريبية ”مستجدات فحص المواليد 2024“، التي نظمها فرع وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية، واستهدفت الممارسين الصحيين في القطاعين الحكومي والخاص؛ بهدف تدريب الأطباء والتمريض على برنامج الفحص المبكر لحديثي الولادة.
وأوضح الفرع أن الدورة تناولت عددًا من المحاور والمواضيع، شملت أهمية الفحص المبكر، والأمراض الاستقلابية، وأمراض الغدد الصماء لدى حديثي الولادة، إضافةً إلى التدريب على أخذ عينات حديثي الولادة.أهمية فحص المواليدوأشار الفرع إلى أن أهمية فحص المواليد، تكمن في الكشف المبكر عن الأمراض والاضطرابات، وعلاجها في مرحلة مبكرة، موضحًا أن أبرز الأمراض والاضطرابات التي يتم فحصها عادةً، تشمل الأمراض الاستقلابية، وأمراض الغدد الصماء، وأمراض الدم الوراثية.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةنائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحدوأكد إضافة تحديثات على البرنامج، شملت إضافة الضمان الصحي فحص حديثي الولادة من ضمن الفحوصات الشاملة بالتأمين الصحي، متابعًا أن الاكتشاف المبكر والعلاج المبكر يحسن جودة حياة الرضيع، ويحميه من الإعاقة والوفاة.

مقالات مشابهة

  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • سبب نقل محمود كهربا للمستشفى.. 7 علامات تستدعي زيارة الطبيب عند ظهورها
  • وصول طائرة مساعدات أردنية إلى لبنان
  • طائرة الأهلي يواصل دعم صفوفه بضم لاعب طلائع الجيش
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • استهدفت إيلات..إسرائيل تعلن إسقاط طائرة دون طيار أطلقت من العراق
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟
  • للمرة الثانية خلال أسبوع.. طائرة شحن تهبط في مطار نيالا