شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بعد فيديو يهين المرأة هنديات غاضبات يضرمن النار في منزلي رجلين متهمين، بعد فيديو يهين المرأة هنديات غاضبات يضرمن النار في منزلي رجلين متهميننسوة يقدن احتجاجات في ولاية مانيبور شمال شرق احتجاجا على اعتداء تعرضت له .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد فيديو يهين المرأة.

. هنديات غاضبات يضرمن النار في منزلي رجلين متهمين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد فيديو يهين المرأة.. هنديات غاضبات يضرمن النار في...
بعد فيديو يهين المرأة.. هنديات غاضبات يضرمن النار في منزلي رجلين متهميننسوة يقدن احتجاجات في ولاية مانيبور (شمال شرق) احتجاجا على اعتداء تعرضت له امرأتان في المنطقة (رويترز)23/7/2023

غلّبت مجموعة من الأمهات الهنديات تضامنهن مع النساء على انتمائهن القبلي، إذ أضرمن النيران في منزل رجلين من مجتمعهن المحلي بعد اتهامهما بإساءة معاملة النساء في مقطع فيديو أثار غضبا واسعا.

ولقي ما لا يقل عن 120 شخصا مصرعهم خلال 3 أشهر في ولاية مانيبور (شمال شرق البلاد) إثر أعمال عنف عرقي بين "الميتي" العرقية ذات الغالبية الهندوسية ومجموعة "الكوكي" التي تدين بالمسيحية.

وفي هذه المرة، عبّرت نساء من مجموعة الميتي عن غضبهن من رجال قبيلتهن، بعد بث مقطع فيديو مهين، الأربعاء الماضي، تظهر فيه امرأتان من الكوكي أُجبرتا على خلع ملابسهما وتعرضتا للسخرية والمضايقة من حشد من رجال الميتي.

وألقت الشرطة -الخميس الماضي- القبض على 4 من المشتبه بهم كانت حددت هويتهم من الفيديو الذي يعود تاريخه إلى مايو/أيار الماضي.

وأفادت الشرطة -أمس السبت- بتوقيف 6 أشخاص على صلة بالفيديو حتى الآن، قائلة إنها تنفذ "مداهمات" للعثور على مشتبه بهم آخرين.

متابعة المشتبه بهم

وفي اليوم نفسه، اجتمعت مجموعة من نساء ميتي تحت اسم "ميرا بايبيس" أو "أمهات مانيبور"، ودمرن جدران منزلي اثنين من المشتبه بهم قبل إلقاء القش على بيتيهما وإشعال النيران فيهما.

واندلعت أعمال العنف في مانيبور مايو/أيار الماضي، بعد احتجاج مجموعة من الكوكي على إمكانية حصول قبيلة ميتي على تصنيف يمنحها امتيازات كحصص في الوظائف الحكومية وفي الجامعات.

وزاد هذا الأمر مخاوف الكوكي من أن تؤدي هذه الامتيازات إلى حصول الميتي على أراض محجوزة حاليا للكوكي.

وأجبر عشرات الآلاف من الأشخاص على الفرار إلى معسكرات تديرها الحكومة بسبب الصراع، إلا أن الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع أثار احتجاجات في جميع أنحاء الهند.

واعتبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن هذه القضية "عار على الأمة بأسرها"، مشيرا إلى أن الحكومة فتحت تحقيقا.

وقالت سوشيترا راجكوماري، وهي ناشطة محلية (42 عاما)، إن "المجموعتين تدينان هذا الحدث"، و"تتفقان على شيء واحد على الأقل".

واتهمت مجموعة "ميرا بايبيس" النسائية والدة أحد المشتبه بهم بأنها أم لابن "مدلل"، وذلك قبل إشعال النار في منزلها.

وقالت سوماتي التي شاركت في إحراق أحد المنازل، "لن يتمكن المتهمون وعائلاتهم من العيش في القرية بعد الآن. لهذا دمرنا المنزل".

المصدر : الفرنسية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

أول إجراء حول 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في التبين

أصدرت نيابة مايو والتبين الجزئية، قرارًا بحبس 5 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل عقار في التبين، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

 

حبس متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة حبس فتاة هددت أخرى بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التبين تنقيب بعض الأشخاص عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة القسم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبط (5 أشخاص "أحدهم مالك العقار محل الواقعة") حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعثر بداخله على حفرة بقطر 3 أمتار وعمق 10 أمتار وأدوات التنقيب.

 

في سياق آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، مُحاكمة المتهمين بتهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة والانضمام لجماعة إجرامية منظقمة وارتكاب تزوير في تذاكر سفر في منطقة النزهة، إلى جلسة 16 أكتوبر المقبل لحضور المتهمين من محبسهما.

عقدت الحلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب رئيس محكمة جنايات القاهرة، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري، وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر، إسلام عاشور

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات وجهت لها تهمة تهريب مهاجرين بطريقة غير مشروعة بمنطقة النزهة.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 4474 لسنة 2024 جنايات النزهة، المقيد برقم 1344 لسنة كلي شرق القاهرة، المتهمان :"عاطف ,ع"، " محمود. أ"، بإجراء تهريب بعض المواطنين خارج البلاد عن طرق غير مشروعة، بالتنسيق مع جماعة إجرامية يتم الاتفاق بينهم، ويتم تزوير تصريح جواز السفر، مقابل مبالغ ماليه بالسفر إلى أحد الدول الاوربية، عقب تقنين الاجراءات تم القبض على بعض المواطنين اثناء استخلاص بعض الورق من مطار القاهرة، فأقروا على المتهمين الذين ارتكبوا واقعة تهريب المواطنين بطريقة غير مشروعة وتزوير تذاكر سفر.

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كلية اقتصاد منزلي المرحلة الثالثة 2024 للشعبة العلمية 
  • تقتل والدتها ثم تغني للكلاب.. فيديو صادم لمراهقة أمريكية
  • الحد الأدنى لتنسيق كلية اقتصاد منزلي حلوان للشعبتين العلمية والأدبية
  • غياب متهمين يؤجل محاكمة مبدع
  • بأسلوب الخطف.. القبض على 5 متهمين بسرقة المواطنين بالساحل
  • النزاهة تضـبط 5 متهمين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)
  • أول إجراء حول 5 متهمين بالتنقيب عن الآثار في التبين
  • المسلاتي: تسيير شحنات اسطوانات غاز طهي منزلي للمنطقة الجنوبية 
  • القبض على متهمين بحرق مصنع ملابس في الجيزة