شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ تعز التحقيق مع المتهمين في مقتل مدير الغذاء العالمي يجري بشكل علني وشفاف، يمن مونيتور قسم الأخبار قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، إن إجراءات التحقيق مع المتهمين في مقتل مدير الغذاء العالمي بالمحافظة .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ تعز: التحقيق مع المتهمين في مقتل مدير الغذاء العالمي يجري بشكل علني وشفاف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ تعز: التحقيق مع المتهمين في مقتل مدير الغذاء...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، إن إجراءات التحقيق مع المتهمين في مقتل مدير الغذاء العالمي بالمحافظة “مؤيد حميدي” يجري بشكل علني وشفاف.

جاء ذلك، خلال لقاءه عبر تقنية الفيديو، الممثل المقيم للشؤون الإنسانية ديفيد جريسلي، وأعضاء فريق خلية الأزمة في مكتب الأمم المتحدة، لمناقشة الإجراءات الأمنية التي نفذتها الشرطة اليمنية حول ضبط منفذي جريمة اغتيال “حميدي” منسق برنامج الغذاء العالمي في مدينة التربة الجمعة الماضية.

وقال شمسان،”إن إجراءات التحقيق مع المتهمين تجري بكل شفافية وبمتابعة من رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبرلمان واهتمام رسمي وشعبي لمتابعة تفاصيل ومستجدات الحادثة.,

وأكد حرص السلطة المحلية، بتعز إشراك محققين في إجراءات التحقيق مع المتهمين وإطلاع مسؤولي الأمم المتحدة بكافة المعلومات والمستجدات ونتائج التحقيقات للوصول الى معرفة الحقائق.

وأضاف “لدينا جهاز أمني قوي ونحن نراهن على أجهزتنا الأمنية التي بذلت جهودا مكثفة لضبط المتهمين بوقت قياسي”، معرباً عن أمله ألا تؤثر هذه الحادثة المؤلمة على مسار العمل الإنساني وتخفيف معاناة أبناء المحافظة التي لا تزال تعاني من استمرار الحرب والحصار لأكثر من 8 أعوام.

من جهته، أشاد الممثل المقيم لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، بالجهود الكبيرة والمكثفة من قبل السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والتي تمكنت من القبض على المتهمين في هذا الحادث.

وقال: “إننا نقدر جهودكم وتحركاتكم وعدم تسامحكم مع المتهمين وعمل كل الإجراءات لتجاوز آثار هذه الحادثة والشراكة في التفاصيل وأهمية تسريع إجراءات التحقيق وتزويدنا بالنتائج النهائية لمعرفة الدوافع الحقيقة التي تقف وراء هذا العمل الغير مقبول والاستفادة من ذلك في تعزيز إجراءات الحماية بشكل واضح ودقيق بما لا يؤثر على العمل الإنساني وتدفق المساعدات”.

والجمعة، قتل مدير برنامج الأغذية العالمي في تعز، الأردني مؤيد حميدي برصاص مسلحين في مدينة التربة، قبل أن تعلن وزارة الداخلية تحديد هوية المتهم الرئيسي في الواقعة.

وأعلنت الشرطة في تعز أنها ألقت القبض على اثني عشر شخصًا مشتبهًا بعلاقتهم بالحادث، بينهم اثنان من المنفذين المباشرين للعملية.

وأثارت الجريمة، استنكارًا واسعًا من قِبل المجتمع الدولي والسلطات المحلية اليمنية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظ تعز

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين

تابع اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، سير أعمال اللجنة المشكلة لتسهيل إجراءات تمليك الأراضي الزراعية للمزارعين بقرى جنوب بورسعيد وسهل الطينة، في خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية المستدامة وتحسين حياة المزارعين.

وخلال جولة تفقدية لمقر اللجنة بالديوان العام، أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز استقرار المزارعين. وأشاد بجهود هيئة التعمير والتنمية الزراعية في التعاون مع المحافظة لتسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم للمزارعين.

كما التقى المحافظ بعدد من المزارعين المستفيدين من هذه المبادرة، واستمع إلى آرائهم واقتراحاتهم، مؤكدًا على حرص المحافظة على تلبية احتياجاتهم وتذليل أي عقبات تواجههم.

وفي سياق متصل، أشار المحافظ إلى أن المبالغ التي سيتم تحصيلها من المزارعين ستوجه نحو تنفيذ مشاريع خدمية تخدم المجتمع المحلي، مثل إنشاء مدرسة جديدة ووحدة صحية في منطقة سهل الطينة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطنين في كافة ربوع الجمهورية.

من جانبه، أكد الدكتور طارق صلاح، رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، على أهمية هذه المبادرة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الدور الحيوي للمزارعين في الاقتصاد القومي. وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمزارعين للحصول على كارت الفلاح، مما سيساهم في حصولهم على الدعم اللازم وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الدولة على دعم القطاع الزراعي وتمكين المزارعين، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 في بناء مجتمع زراعي مستدام.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يتابع تسهيل إجراءات تمليك الأراضي للمزارعين
  • محافظ الخرج يستقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • خلافات سابقة.. التحقيق في مقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة
  • محافظ حفرالباطن يستقبل مدير عام التدريب التقني بالمنطقة الشرقية
  • جهات التحقيق تستجوب المتهمين بغسل مليونى جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • محافظ البحيرة تستقبل مدير عام الدعم التشغيلي للعلاقات الحكومية وحوكمة الشركات
  • محافظ الخرج يستقبل مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من تاجر في الهرم
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق