مجموعة من الأسئلة الشائكة التي تدور داخل عقول الطلاب، في المرحلة الابتدائية والإعدادية، يجيب عنها الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، في أثناء جلوسه حولهم ببرنامج «نور الدين»، المذاع على عدة قنوات مصرية، في رمضان 2024.

وفي التقرير التالي بعض المعلومات عن الطلاب المشاركين في البرنامج، والذين يبلغ عددهم في الحلقة من 50 لـ 60 طفلا، وأصغرهم عمره 6 سنوات وأكبرهم 17 عامًا، وجميع الطلاب في المراحل الدراسية «ابتدائي وإعدادي وثانوي»، ويتم تحديد الأسئلة بناءً على كل مرحلة من المراحل.

جميع الطلاب المشاركين في برنامج نور الدين مع الشيخ علي جمعة، من مدارس المتفوقين، مثل مدارس النيل الدولية، والمدارس الرسمية الدولية ips، ومدارس تحيا مصر في الأسمرات، والمدارس المصرية اليابانية.

القنوات التي تعرض برنامج نور الدين

القناة الأولى:

العرض الأول: الساعة 1 ظهرًا.

الإعادة: الساعة 4 إلا ربع فجرًا.

قناة CBC:

العرض الأول: الساعة 5 وربع مساءً.

الإعادة: الساعة 4 فجرًا.

قناة ON:

العرض الأول: الساعة: 2 ونصف ظهرًا.

قناة الناس:

العرض الأول الساعة : 9 ونصف مساء.

الجدير بالذكر، أن الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، يقدم برنامج نور الدين، ليجيب عن الأسئلة الشائكة التي تدور في بال الطلاب الصغار، إذ يقوم الطلاب خلال البرنامج بالتعبير عن أنفسهم بدون خطوط حمراء أو وصاية من أحد، كما أنهم يتحدثون بكل حرية وتفاعل في بحثهم للإجابة عما يشغل بالهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج نور الدين نور الدين علي جمعة الدكتور علي جمعة الشيخ علي جمعة برنامج نور الدین العرض الأول علی جمعة

إقرأ أيضاً:

عروض خاصة ومحاكاة.. السيسي يشاهد عرضًا لطلبة أكاديمية الشرطة

كتب- محمد نصار:

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة.

وشاهد الرئيس السيسي، عرضًا يظهر مدى الاستعداد والتدريب الرياضي والبدني لطلبة كلية الشرطة.

وخلال العرض، قدم الطلبة والطالبات استعراضًا لمهاراتهم في قيادة الدراجات رباعية الدفع، حيث قاموا بالقفز بها فوق الحواجز.

كما نفذ أحد الطلاب من فريق رياضة الباركور قفزة مثيرة من أعلى الدراجة أثناء تجاوزها للمانع.

السيسي يشاهد عرضًا لوحدات القوات الخاصة بأكاديمية الشرطة

وشارك مجموعة من الطلاب في تجاوز عربة رباعية الدفع المثبتة بمانع مشتعل، قبل أن يزداد العرض تحديًا حين قاموا بأداء قفزات متداخلة لاجتياز عدة عربات رباعية متراكبة، مما أظهر براعتهم الفريدة.

واستمر العرض بسلسلة من السقطات الهوائية الخطرة من فوق الحافلات المتحركة، تلتها عروض بارعة نفذها فريق الباركور من خلال قفزات مذهلة من فوق موانع ضخمة وحافلات متنوعة الأحجام والارتفاعات.

بمشاركة العنصر النسائي.. عروض خيّالة لطلاب أكاديمية الشرطة

وفي ساحة العرض، برزت مجموعات من الطلبة والطالبات وهم يقومون بتحديات قتالية، حيث دفعوا الموانع القتالية والأجهزة التدريبية، وعبروا الشباك المعدنية وإطارات السيارات، مستعرضين مهاراتهم في العمليات القتالية والمهام الشرطية.

وقدمت مجموعة أخرى من الطلاب عرضًا استثنائيًا بسحب مدرعتين، بينما أدت الطالبات تمريناً على مواجهة هجوم قريب باستخدام الأسلحة البيضاء والخناجر.

كما نفذت فرق مختلفة من الطلبة تدريبات الاشتباك، حيث استعرضت الطالبات قدرتهن على سحب سيارات تزن كل واحدة منها ثلاثة أطنان.

محاكاة لاقتحام إحدى البؤر الإجرامية والقضاء عليها

وعلى برج ميدان الجبال، نفذ الطلبة نزولات بالحبال من ارتفاعات كبيرة بأوضاع متنوعة مثل "دودة" و"فراشة"، مستعرضين مهارات الإنقاذ والإخلاء.

وأكملوا عروضهم بالنزول السريع على الحبال من الأبراج في وضع الاقتحام، وهو تدريب يتطلب شجاعة فائقة وقدرة على تطهير الأوكار الإجرامية.

وفي عروض الباركور، أدى الطلبة والطالبات قفزات هوائية خطرة، مثل القفز من أعلى السيوف والرماح، مما يعكس جاهزيتهم البدنية والذهنية.

محاكاة عملية.. اقتحام إحدى الحافلات المشتبه بهم والقبض على العناصر الإجرامية

واختُتم العرض بعروض المهارات القتالية الفردية، حيث أظهر الطلبة براعتهم في التعامل مع الخصوم المسلحين باستخدام تقنيات الدفاع عن النفس مثل الإيكيدو.

كما قدم الطلبة تدريبات باستخدام جهاز "ألفا برايم"، الذي يُعتبر من أكثر الوحدات التدريبية تقدمًا ويُستخدم لتحسين اللياقة البدنية في الأماكن المرتفعة والممرات الضيقة، حيث استعرضوا مهارات تسلق الجبال والقفز، والتي تُستخدم في العمليات الأمنية والقتالية.

وفي النهاية، برزت مهارات الطلبة والطالبات في مقاومة الجاذبية وتقديم تدريبات الكفاءة البدنية في مواقف مختلفة، مما يعكس استعدادهم الكامل لمواجهة التحديات الأمنية المختلفة.

طلبة أكاديمية الشرطة ينفذون عروض القوة البدنية والدفاع عن النفس

يقام الحفل بحضور اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

مقالات مشابهة

  • شاهد مقطع الفيديو الدعائي لمسلسل Squid Game 2
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. العرض العام الأول للفيلم الوثائقي الدرامي "ممر الألم" غدًا
  • «شمندر».. أول قناة صوتية للأطفال في المنطقة
  • أول رد من جورج قرداحي على أنباء اعتناقه الدين الإسلامي
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • استقبل تردد قناة وناسة لولو الجديد 2024 على النايل سات والعرب سات
  • اليوم.. عرض فيلم «الألغام» على الوثائقية
  • عروض خاصة ومحاكاة.. السيسي يشاهد عرضًا لطلبة أكاديمية الشرطة
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»