انتقد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون عقوبات الولايات المتحدة ضد روسيا، وشدد على أنها تتعارض مع مفهوم "النظام العالمي القائم على القواعد".

وقال تاكر كارلسون، في مقابلة مع المذيع التلفزيوني كريس كومو: "هذا ليس نظاما قائما على القواعد، هذه هي السياسة الأكثر تقييدا التي اتبعتها الحكومة الأمريكية، باستخدام الدولار وأنظمة العقوبات".

إقرأ المزيد تاكر كارلسون: الولايات المتحدة ستلقى مصير الإمبراطورية الرومانية

وأعرب الصحفي عن عدم موافقته على استبعاد روسيا من نظام سويفت، والاستيلاء على ممتلكات رجال الأعمال الروس. وبحسب كارلسون، ستجبر الإجراءات التي اتخذتها واشنطن ضد روسيا، الآخرين على التفكير في موضوع الاحتفاظ بالأصول في الولايات المتحدة واستخدام الدولار.

ويشار إلى أن الجانب الروسي، أعلن مرات كثيرة، أنه يعرف كيف يجب التعامل مع ضغوط العقوبات التي أخذ الغرب يمارسها على روسيا منذ عدة سنوات وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب، يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا الاتحادية. ومن المعروف أن الكثيرين في الدول الغربية نفسها، يؤكدون على أن العقوبات ضد روسيا غير فعالة.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الدولار الأمريكي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا صحافيون عقوبات ضد روسيا تاکر کارلسون ضد روسیا

إقرأ أيضاً:

تدفق مستمر.. 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا

أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الإثنين، بأن نحو 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.

وكتب غراندي عبر منصة إكس: "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ 100 ألف، من لبنانيين وسوريين" مضيفا أن "التدفق مستمر".

وأضاف أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين متواجدة في 4 نقاط عبور" لمساعدة هؤلاء الأشخاص، "إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري".

 كانت المفوضية أعلنت السبت أن أكثر من 50 ألف شخص فروا إلى سوريا.

كما أشار ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المنطقة قبل ذلك بيوم إلى أن النسبة بين هؤلاء الفارين هي 80 بالمئة من السوريين العائدين إلى بلدهم مقابل 20 بالمئة من اللبنانيين الفارين من بلدهم.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه على لبنان اعتبارا من 23 سبتمبر معلنا أن الهدف هو السماح بعودة سكان شمال اسرائيل الذين نزحوا بسبب تبادل النيران مع حزب الله.

وأدت هذه الضربات الى حركة نزوح كبرى داخل لبنان والى سوريا.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، عن عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من النزاع في لبنان.

وقال ماثيو هولينغوورث مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان إنه "مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص، عبر تقديم المال نقدا والمساعدة الغذائية" داعيا المجموعة الدولية الى المساهمة بحوالى 105 ملايين دولار لتمكين المنظمة من تنظيم تمويل هذه العمليات حتى نهاية السنة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • تدفق مستمر.. 100 ألف شخص فروا من لبنان تجاه سوريا
  • هل أبقى الغرب ثغرات بالعقوبات على روسيا للاستفادة من موارد الطاقة؟
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • حماس: نتنياهو يواصل سياسة الكذب المفضوح بشأن تجويع غزة
  • نتانياهو يقطع رحلته إلى الولايات المتحدة بعد الغارة التي استهدفت نصرالله